نشرت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، اليوم الأربعاء، عن غير قصد، أسماء ثلاثة علماء باعتبارهم فائزين بجائزة نوبل فى الكيمياء لهذا العام، على الرغم من المقرر الإعلان عنها بعد ساعات من الآن من قبل المعهد الذي يمنح الجائزة.

نشر أسماء 3 علماء فائزين بجائزة نوبل فى الكيمياء

وكتبت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، في رسالة بالبريد الإلكتروني وفقا لصحيفة «داجينز نيهتر» السويدية اليومية، «جائزة نوبل في الكيمياء لعام 2023 تمنح تقديراً لاكتشاف وتطوير النقاط الكمومية، وهي جسيمات نانوية صغيرة جداً لدرجة أن حجمها يتحكم في خصائصها».

لكن يوهان أكفيست رئيس لجنة جائزة نوبل للكيمياء بالأكاديمية قال لوكالة رويترز «إنه خطأ من الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم. اجتماعنا يبدأ الساعة 09:30 بتوقيت وسط أوروبا الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش، لذلك لم يتم اتخاذ قرار بعد، ولم يتم اختيار الفائزين».

وكتبت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم فى رسالة بالبريد الإلكترونى وفقا لصحيفة داجينز نيهتر السويدية اليومية «جائزة نوبل فى الكيمياء لعام 2023 تمنح تقديرا لاكتشاف وتطوير النقاط الكمومية، وهى جسيمات نانوية صغيرة جدا لدرجة أن حجمها يتحكم فى خصائصها».

ونشرت صحيفة «افتونبلاديت» اليومية نسخة من رسالة البريد الإلكتروني للأكاديمية التي ذكرت أسماء العلماء الفائزين بجائزة نوبل في الكيمياء 2023، وهم: «مونجي جي، باوندي ولويز إي، بروس، وأليكسي آي، إكيموف».

اقرأ أيضاًجامعة كفر الشيخ تحصد عددًا من الجوائز في أسبوع شباب الجامعات المصرية

وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز الدولة للمبدع الصغير

تحت شعار «اصرف واكسب».. استمرار حملة جوائز بنك القاهرة لحاملي بطاقات الائتمان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جائزة نوبل جوائز نوبل جائزة نوبل 2023 جائزة نوبل الكيمياء 2023 جائزة نوبل في الكيمياء 2023 جوائز نوبل 2023 جوائز نوبل الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم الأکادیمیة الملکیة السویدیة للعلوم بجائزة نوبل

إقرأ أيضاً:

عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)

الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل).. يواصل 815 ألف طالب في الدبلومات الفنية امتحاناتهم، والتي تنتهي يوم 28 من يونيو الجاري، بتنوع تخصصاتهم "صناعي، تجاري، دبلوم زراعي، فندقي" إضافة إلى 3100 طالب وطالبة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ثم تبدأ بعدها وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، إعلان نتيجة الدبلومات الفنية.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

ومن المقرر الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية خلال شهر يوليو المقبل، بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات، والاستعلام عنها سيتم باستخدام رقم الجلوس من خلال بوابة نتائج التعليم، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة نتائج التعليم الفني.تحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.بعدها يتم كتابة بيانات الطالب.تسجيل رقم جلوس الطالب.يتم تحديد محافظة الإقامة.تسجيل بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.اضغط على استعلام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الطالب في جميع المواد الدراسية بالدبلومات الفنية، ستظهر بالتفصيل مع تحديد المجموع الكلي والنسبة المئوية لكل طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)
  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023
  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاءالله ولد
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد
  • عاجل - "تجاري صناعي زراعى" إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في هذا الموعد
  • "التربية والتعليم" تحتفل بتكريم الفائزين في برنامج "شل إنكسبلوررز" للمشاريع الطلابية
  • عاجل -رئيس الوزراء يعلن الموعد الرسمي لانتهاء أزمة إنقطاع الكهرباء
  • تلفزيون سنار كان في الموعد وتلفزيون السودان ينقل وجبات مطاعم استنبول!!
  • مركزي عدن ينوه بمصادر إعلان قراراته وتعليماته