أسفرت نتيجة  انتخابات لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ عن فوز عبدالخالق عياد برئاسة اللجنة وعمرو عزت وكيلًا ومجدي عبدالرحيم سليم وكيلًا،كما فازت النائبة نهى أحمد فتحي أمين سر.

ودعا المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ، أعضاء المجلس، لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

ويعاود المجلس الانعقاد في جلسة ثانية اليوم، لعرض الاعتراضات، وإعلان التشكيل الكامل للجان النوعية، ومن ثم دعوة الأعضاء لانتخاب هيئات المكاتب "الرئيس _ الوكيلين _ أمين السر".

ونظمت اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، ضوابط الانضمام لعضوية اللجان، حيث تنص المادة 40 على أن يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادى في الموعد الذي يحدده، طلبات الأعضاء بالترشيح لعضوية اللجان.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية

إقرأ أيضاً:

وكيل «تشريعية الشيوخ»: الشعور بالثقة في أداء الحكومة يأتي بالمشاركة والمكاشفة

قال النائب عصام هلال عفيفي وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن الشعور بالثقة في أداء الحكومة، سيأتي بالمشاركة والمكاشفة، فيجب مكاشفة المواطن بحقيقة الأوضاع أولا بأول وتعريفه بالحقائق، وجعله شريكا في الفعل والقرار والعمل، فيشعر أن القرار الصادر نابع منه، وشريك في كل عمل يتم نحو أي تطوير لأي منظومة أو عمل، وهو ما يجعل شعور المواطن يزداد بالثقة في أداء الحكومة، خاصة أن هذا الأمر كان ضمن تكليفات الرئيس السيسي.

المطلوب من الأحزاب

أضاف «عفيفي» في تصريحات لـ«الوطن»، أن المطلوب من الأحزاب في الفترة المقبلة، زيادة التلاحم مع الشارع، وأن تكون جزءا من معادلات حل مشاكل المواطنين والمجتمع، وطرح حلول فعالة للمشكلات بدلا من التنظير، مشيرًا إلى أن الأحزاب السياسية ضمن مؤسسات الدولة المهمة، وهي مدارس تنشئة للكوادر السياسية، التي تتوى القيادة في السلطات إذا كانت تنفيذية أو تشريعية، وبالتالي نحتاج تنميتها ونعمل حكومة للنظام الإداري والمالي لها.

دور الأحزاب السياسية

أشار إلى أن من الملفات المهمة والمعروضة على الحوار الوطني، كيفية تطوير الأداء الحزبي وتقويتهه، في ظل تساؤل مطروح «هل المسألة في تطوير العمل الحزبي زيادة الأعداد أم قلة الأعداد؟»، فالعمل الحزبي في هذه الأيام، لم يعد هينا أو يسيرا، بل يحتاج قدرة تنظيمية وبشرية ومالية لممارسته، وبالتالي يحتاج لكيانات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • أمين عام نقابة البيطريين: 2.2 مليون جنيه منح علاجية لـ1144 عضوا
  • وكيل «تشريعية الشيوخ»: الشعور بالثقة في أداء الحكومة يأتي بالمشاركة والمكاشفة
  • 46 طلب إحاطة و5 مشروعات قوانين.. حصاد لجنة القوى العاملة بالبرلمان في دور الانعقاد الرابع
  • سلطان يُعين عبد الله الزعابي رئيساً لدائرة الموارد البشرية بالشارقة
  • حاكم الشارقة يُعين عمر بن حريمل رئيساً لدائرة شؤون البلديات
  • وكيل القوى العاملة بالنواب تثمن عودة لقاء المحافظ بمواطني القليوبية
  • بالأسماء.. حزب "الشعب الجمهوري" يعتمد التشكيل الجديد لأمانة محافظة قنا
  • محافظ أسيوط: تكثيف دور اللجان لإنهاء الخصومات الثأرية وتنفيذ المبادرات التنموية
  • الشيوخ يستقبل 100 شاب و فتاة من 15 دولة عربية ضمن وفد نموذج محاكاة برلمان الشباب العربى
  • 175 قانونًا.. حصاد دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب (تفاصيل)