المناطق_واس

رصدت أمانة محافظة جدة ، خلال سبتمبر الماضي, 2220 مخالفة في عدد من الأحياء, وذلك في إطار مهامها للارتقاء بالخدمات ومعالجة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري للمدينة.

 

أخبار قد تهمك أمانة جدة تصدر وتجدد أكثر من 9 آلاف شهادة صحية خلال سبتمبر الماضي 3 أكتوبر 2023 - 12:46 مساءً أمانة جدة تنفذ مشروع “تأهيل خلايا النفايات” لمواجهة الآثار المترتبة على الهدر الغذائي 1 أكتوبر 2023 - 6:04 مساءً

وأوضحت الأمانة أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات الفرعية خلال الشهر الماضي, تأتي ضمن خطة دعم مكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بكافة أشكالها، مبينة أن الأعمال الميدانية نتج عنها إشعار 2,457 موقعاً مخالفاً لتصحيح وضعهم نظاماً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة

تمكنت مصالح الأمن خلال الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 شتنبر، في سياق عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، من تسجيل 51 ألفا و307 مخالفات، وإنجاز 9483 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 41 ألفا و824 غرامة صلحية، في حين بلغ المبلغ المتحصل عليه 9 ملايين و158 ألفا و300 درهم.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 5 آلاف و552 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 9483 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 284 مركبة.

من جهة أخرى، لقي 16 شخصا مصرعهم، وأصيب 2865 آخرون بجروح، إصابات 116 منهم بليغة، في 2097 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية.

وعزا المصدر ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، والسرعة المفرطة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة « قف »، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، وكذا السياقة في حالة سكر.

كلمات دلالية أمن المغرب طرق

مقالات مشابهة

  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • أمين الشرقية يطلع على أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • "فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023