أكدت هبه جلال، عضو إدارة التعليم بمؤسسة "حياة كريمة"، أن المؤسسة تعمل بملف التعليم على نقطتين تتمثل في الأبنية التعليمية والتي تهدف لإتاحة الخدمات التعليمية حيث أن بعض القرى كانت محرومة تمامًا من المدارس وكان الطلاب يسيروا مسافات طويلة لدخول مدارس بقرى مجاورة، وتدخل المؤسسة ساهم في القضاء على هذه المشكلة.

وزير الإسكان: رغم التحديات الاقتصادية استمرت الدولة فى تنفيذ المشروعات وبصفة خاصة "حياة كريمة" الإسكان: نسبة تغطية خدمات الصرف الصحي بالريف المصري ٤٣٪ حاليا ونستهدف١٠٠٪ بمبادرة "حياة كريمة"

وأضافت "جلال"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن النقطة الثانية تتمثل في تحسين البيئة التعليمية القائمة بالفعل وخاصة الكثافات الطلابية، بجانب بناء الإنسان من خلال إطلاق مبادرات لتنمية قدرات الطلاب المهنية والمعرفية وتوعية الطالب بالعديد من المفاهيم مثل المشاركة والتطوع وتقبل الأخر والدور المجتمعي للطالب.

وتابعت عضو إدارة التعليم بمؤسسة "حياة كريمة"، أنه تم إنشاء 2430 مشروع على مستوى 20 محافظة بـ 52 مركز وفرت نحو 15 ألف فصل بناءً على احتياج كل محافظة وكان التركيز على التعليم الأساسي، وكانت التدخلات بين إنشاء جديد للمدارس أو صيانة للمدارس وتوسعة للمدارس القائمة وتم صيانة نحو 25% من مدارس المراكز.

ونوهت، بأن مبادرة "التعليم حياة" تهدف لنشر ثقافة التعليم الرقمي ودمج التكنولوجية في العملية التعليمية وتمت على مرحلتين الأولى تم تنفيذها بالفعل بـ 100 مدرسة بـ 5 محافظات هي البحيرة وبني سويف وسوهاج والغربية والقليوبية لتجهيز معامل الحاسب الألي وتوفير الحاسب الألي وتوصيل الانترنت للمدارس وتدريب المعلمين والطلاب على استخدام المنصات، بينما المرحلة الثانية جاري فحص 200 مدرسة بـ 5 محافظات هم الإسكندرية والدقهلية والمنوفية وقنا وأسوان لتنفيذ المرحلة الثانية بها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأبنية التعليمية الريف المصري العملية التعليمية تنمية قدرات الخدمات التعليمية تنفيذ المرحلة الثانية خدمات التعليم تنفيذ المشروعات برنامج 8 الصبح الكثافات الطلابية مبادرة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة تشاركان بيوم تعريفي عن برنامج "ستارز"

تشارك كلٌّ من مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة في احتفالات العيد القومي لمحافظة البحيرة بيوم تعريفي عن برنامج نجوم مصرية «ستارز» الذي أطلقته المؤسستان في أغسطس الماضي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024 في مجمع دمنهور بمحافظة البحيرة.

يعد برنامج "ستارز" إحدى ثمار التعاون المشترك بين المؤسستين لتنمية وبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. ويشمل اليوم التعريفي تقديم محاضرات عن التنمية المستدامة، والوظائف الخضراء وريادة الأعمال، وتاريخ الدولة الفلسطينية ودور مصر الرائد، ومهارات الشباب الرقمية في مواجهة الحروب الإدراكية.

 الجدير بالذكر أنه قد تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مكتبة الإسكندرية وديوان عام محافظة البحيرة يوم الثلاثاء الماضي، بهدف توثيق أواصر التعاون والتنسيق بينهما في مجال التنمية الثقافية وتنمية قدرات ومهارات الشباب المصري من الجنسين ومن مختلف الأعمار.

مقالات مشابهة

  • مواعيد دخول الطلاب للمدارس في جميع المراحل التعليمية
  • وزير التعليم: التابلت للمدارس الحكومية فقط.. والتحويلات إلكترونية
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • المظلة الرسمية للشباب المتطوع.. ما هي أدوار مؤسسة حياة كريمة؟
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة تشاركان بيوم تعريفي عن برنامج "ستارز"
  • تدشين المرحلة الثانية لقافلة الوسائل التعليمية ابتكار وتواصل
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها