4 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاربعاء، صدور أمر استقدام بحق 11 مسؤولاً في هيئتي السياحة والآثار والتراث ومحافظة نينوى.

وذكرت الهيئة في بيان، أن “محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمر استقدام بحق المديرين العامين للدائرة الإداريَّة والماليَّة في الهيئة العامة للآثار والتراث حالياً، والدار العراقيَّة للأزياء، إثر مخالفات تسببت بالإضرار بالمال العام”.

وأضافت، إن “أمر الاستقدام شمل أيضاً كلاً من المدير العام للدائرة الإداريَّة والماليَّة ومدير حسابات ومسؤول شعبة الصندوق في هيئة السياحة السابقين، فضلاً عن محافظ نينوى الأسبق، وعضوين سابقين في لجنة استثمار نينوى، و3 مهندسين فيها”.

وأوضحت، أن “الأمر صدر على خلفيَّة المخالفات المرتكبة في عقد استثمار فندق” نينوى ابوروي” المبرم بين هيئة السياحة وإحدى الشركات للاستثمارات العقارية”، لافتة إلى أن “تلك المخالفات تسببت بالإضرار بالمال العام بمبلغ قدره(41،346،383) مليون دولار، يمثل الإيراد الكلي للغرف الفندقيَّة، ومبلغ قدره (3373،323،688) مليارات دينار يمثل مجموع رواتب الموظفين مع المستحقات التقاعديَّة”.

وتابعت أن “محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت قرارها باستقدام المتهمين؛ استناداً إلى أحكام المادة 331 من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969 المعدل”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبيا قريبا

كتب- محمد شاكر ومحمد أبو بكر:

كشف شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، عن تفاصيل جديدة بشأن افتتاح المتحف المصري الكبير.

وقال" فتحي"، خلال مؤتمر صحفي له، الثلاثاء، إن مصر تمتلك 35% من آثار العالم، وهي الدولة الأولى عالميا في مجال الآثار، وأنه سيتم افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبا خلال الفترة المقبلة، ما عدا قاعة الملك توت عنخ آمون.

وأضاف وزير السياحة والآثار، أنه قريبا سيتم إعداد فيلم عن مراكب الملك خوفو والذي تم نقلها من منطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المخصص لها داخل المتحف المصري الكبير.

وتابع: السياحة قائمة على القطاع الخاص، ودور وزارة السياحة وضع رؤية عامة وإزالة المعوقات، لكن الدور الأبرز يقع على شركات السياحة.

مقالات مشابهة

  • النائبة سميرة الجزار: تصريحات وزير السياحة الصادمة دليل على فشل سياسات الوزراء السابقين
  • مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس تساهم في إبراز جماليات الثقافة والتراث العماني
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح
  • وزير السياحة والآثار: دعم الطيران حقق زيادة ٥٪بشرم الشيخ والساحل الشمالي قصة نجاح
  • وزير السياحة والآثار عن الساحل الشمالي: نفكر في توسعة مطار العلمين
  • وزير السياحة: نخطط لإقامة معارض أثرية في اليابان ولندن
  • وزير السياحة: افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبيا قريبا
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين