قال وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف، إن روسيا تناقش إمكانية الرفع الجزئي لحظر تصدير الوقود على جميع المستويات حتى الآن.

وأضاف شولجينوف ، في تصريحات صحفية على هامش منتدى الطاقة لمنظمة شنجهاي للتعاون في أستانا: "الموضوع قيد المناقشة على كافة المستويات حتى الآن، وعندما تتم الموافقة على القرارات سيتم نشرها".

وأشار وزير الطاقة الروسي ، إلى أن السلطات تقوم بمراجعة الإجراءات النظامية للسوق، لافتا إلى أن "القرارات ستعلن في القريب العاجل".

وأمس، تراجعت أسعار النفط 1٪، بعد تراجعها إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة، بفعل ارتفاع الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد السندات الأمريكية وإشارات متباينة بشأن العرض.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر 92 سنتا بما يعادل 1.01 بالمئة إلى 89.79 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0225 بتوقيت جرينتش.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتا، أو 1.04 بالمئة، إلى 87.90 دولارا للبرميل.

رسميا.. السعودية تعلن استمرار الخفض الطوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا انخفاض هائل في أسعار النفط العالمية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا وزير الطاقة الروسي الوقود اسعار النفط

إقرأ أيضاً:

وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة

بحث وزير النفط والغاز المكلف، بحكومة الدبيبة خليفة رجب عبد الصادق، مع وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار، سبل التعاون في مجالات الطاقة.

جاء ذلك خلال مشاركة عبد الصادق والوفد المرافق له في فعاليات مؤتمر ومعرض غازتك 2024 في هيوستن، تكساس، خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر.

وقال بيان صادر عن الوزارة: “بدعوة وزارية رسمية من عمدة مدينة هيوستن، كريستوفر هدسون، ورئيس مؤسسة «دي إم جي إيفنتس»، حضر الوزير مع عدد من المسؤولين من وزارة النفط والغاز وشركة أنبوب غاز التدفق الأخضر مؤتمر غاز-تك في عامه الثاني والخمسين والذي يُعد منصة مهمة لصناعات الغاز الطبيعي والتقنيات المستدامة، حيث تركز النقاش هذا العام على تحديات أمن الطاقة واستدامتها”.

وأضاف البيان “شارك الوزير في دائرة مستديرة وزارية حول «ابتكار السياسات لتمكين إزالة الكربون»، حيث تناول النقاش سبل التغلب على التحديات الاستثمارية لتحقيق انتقال عادل للطاقة”.

وتابع “على هامش المؤتمر، عقد الوزير اجتماعات ثنائية مع وزير الطاقة التركي، والوفد المرافق له، وجيفري بيات، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة، لبحث سبل التعاون في مجالات النفط والغاز والطاقات المتجددة”.

الوسومالطاقة تركيا ليبيا نفط الدبيبة

مقالات مشابهة

  • مصر تدرس سيناريوهات تسعير الوقود حتى نهاية 2024
  • وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 17 سنتا ليبلغ 74.71 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • وزير الخارجية الأمريكي: مصر لها دور قيادي في مؤتمرات المناخ
  • ارتفاع اسعار خام البصرة
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي