شفق نيوز/ أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، يوم الأربعاء، صدور أمر استقدام بحق 11 مسؤولاً في هيئتي السياحة والآثار والتراث ومحافظة نينوى؛ جراء المخالفات المرتكبة في عقد استثمار فندق نينوى "ابوروي".

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، بأن محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمر استقدام بحق المديرين العامين للدائرة الإداريَّة والماليَّة في الهيئة العامة للآثار والتراث حالياً، والدار العراقيَّة للأزياء، إثر مخالفات تسببت بالإضرار بالمال العام.

وأردفت الدائرة بالقول إن أمر الاستقدام شمل أيضاً كلاً من المدير العام للدائرة الإداريَّة والماليَّة ومدير حسابات ومسؤول شعبة الصندوق في هيئة السياحة السابقين، فضلاً عن محافظ نينوى الأسبق، وعضوين سابقين في لجنة استثمار نينوى، و (3) مهندسين فيها.

وتابعت أن الأمر صدر على خلفيَّة المخالفات المرتكبة في عقد استثمار فندق" نينوى ابوروي" المبرم بين هيئة السياحة وإحدى الشركات للاستثمارات العقارية، لافتة إلى أن تلك المخالفات تسببت بالإضرار بالمال العام بمبلغ قدره(41،346،383) دولاراً، يمثل الإيراد الكلي للغرف الفندقيَّة، ومبلغ قدره (3،373،323،688) دينارا يمثل مجموع رواتب الموظفين مع المستحقات التقاعديَّة.

وأضافت الدائرة إن محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت قرارها باستقدام المتهمين؛ استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المعدل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نينوى النزاهة فندق عقد استثمار

إقرأ أيضاً:

حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق، عن شن حملة مفاجئة لضبط المخالفات  بقيادة السكرتير العام للحي وإدارة أشغال الطريق وإدارة الكهرباء وذلك بناءً على توجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

انطلقت الحملة في ساعات الصباح الباكر لأسواق باكوس لمراقبة المخالفات، وأسفرت عن تحرير ٥٠ محضر إشغال متنوعة و23 حالة لمخالفات قديمة وإزاله الحواجز الحديديه من الطريق العام كما تم فصل التيار الكهربائي عن عمود إنارة تمت سرقة التيار منه لتشغيل بسطة فاكهة حيث تم عزل الكابلات وتركيب باب للعمود. بالإضافة إلى ذلك، تم فصل التيار عن علبة شبكات كهربائية وإزالة إعلانين مخالفين نتيجة استخدام أسلاك عارية وغير معزولة.

وأكد اللواء أحمد حبيب أن هذه الحملة تعكس الالتزام القوي بحماية حقوق المواطنين ومنع التعديات على الأرصفة والشوارع والمرافق العامة. وشدد على أنه لن يتم التساهل مع أي تجاوزات أو استغلال غير قانوني للمرافق، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على النظام العام وتيسير حركة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يلتقي أعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري خلال زيارة للمملكة
  • لقاءات مهنية لوزير السياحة والآثار مع مسئولي شركات الطيران السعودية
  • وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران
  • وزير السياحة يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • وزير السياحة يبحث تعزيز العلاقات مع السعودية
  • حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية