توفيت امرأة أمريكية، وهي أم لثلاثة أطفال بعدما صدمها جناح طائرة، بينما كانت تعمل على آلة جز العشب في المطار.

 وكانت سامانثا هايز (27 عاماً) تقص العشب في مطار صغير في أوكلاهوما، عندما صدمتها طائرة "بانانزا أي36:، حيث كان الطيار جيمس باكستر (70 عاماً) يستعد للهبوط على المدرج في مطار بروكن بو، عندما لاحظ وجود هايز على جزازة العشب.



وحاول باكستر رفع الطائرة لتجنب الاصطدام بالمرأة، لكنه صدمها بجناح الطائرة في رأسها، وفقا لدورية الطرق السريعة في أوكلاهوما.

وأعلنت السلطات وفاة هايز في مكان الحادث متأثرة بجروح في الرأس. ومن غير الواضح ما إذا كانت هايز تعمل في مطار بروكن بو، الذي يُعتقد أنه مطار محلي ذو كثافة سكانية منخفضة، ولا توجد به مراقبة للحركة الجوية.

وعلى فيسبوك، وصفت هايز كصديقة محبة وأم مخلصة لأطفالها الثلاثة. وكتب أحد الأصدقاء "كانت سامانثا هايز أماً رائعة لأطفالها الثلاثة. لقد عملت بجد لتوفر لهم منزلًا آمناً".

وكتب صديق آخر "لقد كنت واحدة من ألطف الأشخاص الذين قابلتهم على الإطلاق، ولم أسمعك أبداً تقولين كلمة نابية أو تتحدثين باستخفاف عن أي شخص. لقد كنت مليئة بالحياة، وكانت أمامك حياة كاملة مع أصدقائك".

ولا تضع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية حدوداً عمرية للأشخاص الذين يقودون الطائرات، على الرغم من حظر شركات الطيران التجارية من توظيف أي شخص يزيد عمره عن 65 عاماً. ولم يتم الكشف عن مزيد من المعلومات حول باكستر ولم يتم توجيه أي اتهامات ضده، ولا يزال الحادث قيد التحقيق، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مجلس المطارات الدولية يمنح مطار اسطنبول جائزة أفضل مطار في أوروبا

إسطنبول (زمان التركية) – نال مطار إسطنبول جائزة “أفضل مطار في أوروبا” التي يقدمها مجلس المطارات الدولي في أوروبا لفئة المطارات التي تخدم أكثر من 40 مليون مسافر.

وحسب بيان نشرته الشركة المشغلة لمطار إسطنبول (IGA)، أمس الخميس، قدَّم المدير العام لمجلس المطارات الدولية في أوروبا أوليفييه يانكوفيتش، الجائزة للرئيس التنفيذي للشركة صلاح الدين بيلغن.

وجرى تسليم الجائزة خلال “المؤتمر العام السنوي لمجلس المطارات الأوروبي” بنسخته الـ34 المنعقد في مدينة إسطنبول.

وفاز مطار إسطنبول بالجائزة مناصفة مع مطار روما فيوميتشينو، والذي فاز باللقب العام الماضي.

وأعرب بيلغن عن رضاه لاعتبار مطار إسطنبول “جدير بالجائزة مرة أخرى”، معتبرا أنها “ستكون مصدر إلهام لمواصلة السعي نحو التميز”.

وقال: “نبحث دائما عن طرق جديدة لتجاوز توقعات ضيوفنا في المطار في مجالات الاستدامة وإمكانية الوصول والابتكار والتقدم التكنولوجي”.

وحضر كبار المديرين التنفيذيين وكبار مديري الصناعة وأكثر من 500 متخصص في المطارات من جميع أنحاء العالم “المؤتمر العام السنوي لمجلس المطارات الأوروبي” الذي استضافه مطار إسطنبول في الفترة من 1 إلى 4 يوليو/ تموز الجاري.

وتم إنشاء مطار إسطنبول على مساحة 76.5 مليون متر مربع، وعمل في إنشائه نحو 10 آلاف عامل، ومن المقرر أن يتم إتمام بناء المراحل الأخرى للمطار بحلول عام 2025.

ويتكون المطار الجديد من 6 مدارج، وتصل قدرته الاستيعابية 500 طائرة، وهو مزود بمرآب مفتوح وآخر مغلق يتسع لنحو 70 ألف سيارة.

ومن المقرر أن تصل القدرة الاستيعابية بعد انتهاء جميع مراحل المطار، 200 مليون مسافر سنويا.

Tags: أفضل مطارأوروبامجلس المطارات الدوليةمطار إسطنبول

مقالات مشابهة

  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • مجلس المطارات الدولية يمنح مطار اسطنبول جائزة أفضل مطار في أوروبا
  • 39 حالة غثيان جراء تسرب كيميائي في مطار كوالالمبور
  • إصابة 39 شخصاً جراء تسرب كيميائي في مطار كوالالمبور
  • العلم الفلسطيني يثير الخلاف في مطار هيثرو.. ما السبب؟
  • بعد وفاتها بشهرين.. سبب مفاجئ وراء رحيل التيك توكر الشهيرة إيفا إيفانزا
  • ياسمين فؤاد وزيرة وأم وقدوة: ابني بيساعدني وبينزل معايا في جولات ميدانية
  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية
  • تشغيل مطار القليعات قريباً؟
  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات