يمانيون:
2024-07-03@15:22:38 GMT

منظمة إنسان تدعو لرفع القيود عن مطار صنعاء

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

منظمة إنسان تدعو لرفع القيود عن مطار صنعاء

 دعت منظمة إنسان للحقوق والحريات، لرفع القيود والحصار عن مطار صنعاء الدولي بشكل كلي، مؤكدة أن ذلك مطلب واستحقاق إنساني لكل مواطن يمني له الحق في التنقل والسفر بلا قيود.

وجاء في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء: “تابعت منظمة إنسان للحقوق والحريات ما حصل مؤخرا من تعليق للرحلات الجوية عبر شركة الطيران الوحيدة المسموح لها بتسيير رحلات من وإلى مطار صنعاء”.

وأضاف البيان: “إن هذا الإجراء وفي هذا التوقيت يعتبر حدثا سلبيا تزامنا مع مباحثات السلام الشامل في اليمن”، موضحة أنه تسبب بمضاعفة معاناة اليمنيين وخاصة المرضى الذين هم بحاجة ماسة للسفر.

وأكد البيان أن القيود المفروضة على مطار صنعاء الدولي خلال الأعوام الماضية وإلى اليوم من قبل التحالف يعد انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

وطالب البيان، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط لرفع القيود والحصار عن مطار صنعاء الدولي بشكل كلي، باعتباره مطلباً واستحقاقاً إنسانياً لكل مواطن يمني له الحق في التنقل والسفر بلا قيود.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

‏منظمة "سام" وأمهات المختطفين تطالبان المشاركين في مفاوضات "مسقط" لإنهاء ملف المختطفين والأسرى

أمهات المختطفين ومنظمة سام إلى المتفاوضين في “مسقط” بالضرورة الإفراج عن كافة المختطفين وعلى رأسهم “محمد قحطان” دون قيد أو شرط

 

دعت، منظمة “سام” للحقوق والحريات ورابطة أمهات المختطفين، جميع المفاوضين في سلطنة عمان، للتحلي بالمسؤولية الوطنية والإنسانية، والعمل الجاد لإنهاء ملف المحتجزين والمختفين قسرا كملف إنساني غير خاضع للحسابات السياسية.

 

وطالبت الرابطة وسام، في بيان لها، بتأجيل أي قضايا قد تعيق إنهاء هذا الملف، والكشف عن مصير المختفين قسراً، وعلى رأسهم السياسيين محمد قحطان ومصطفى المتوكل، وجميع المخفيين في جميع السجون اليمنية لدى جميع الأطراف بموجب الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، التي تنص على الحق في معرفة الحقيقة بشأن مصير المختفين قسراً.

 

وناشد البيان، الأطراف المتفاوضة لأن تضع الإنسانية فوق كل اعتبار، مشيرا إلى أن عذابات المحتجزين والمختطفين وأسرهم تستحق أن تكون في صدارة الأولويات.

 

وأكد البيان، أن "هذا الملف ليس مجرد مسألة سياسية، بل هو قضية إنسانية تمس حياة الأفراد وكرامتهم".

 

وجدد البيان، دعوته إلى تأجيل أي قضايا قد تعيق إنهاء هذا الملف، حتى نتمكن من منح هؤلاء المحتجزين وأسرهم الأمل في مستقبل أفضل.

 

وثمن البيان، الجهود الإنسانية المبذولة من قبل الوسطاء في سلطنة عمان، داعيا إلى مواصلة العمل لتقريب وجهات النظر ودمج الفجوة بين الأطراف المختلفة، مشيرة إلى إن هذه الجهود تمثل بارقة أمل لأسر المحتجزين والمختطفين.

 

وطالب البيان، جميع الوسطاء المؤثرين في ملف المحتجزين إلى ممارسة مزيد من الضغط على الأطراف المتنازعة للوصول إلى طريق سالك للسلام.

 

وشدد البيان، على ضرورة التحلي بالمسؤولية الوطنية والإنسانية في هذه اللحظات الحاسمة. مشيرا إلى أن إنهاء ملف المحتجزين والمختطفين سيشكل خطوة كبيرة نحو تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.


مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات
  • حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات
  • الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعي
  • منظمة هيومن أبيل البريطانية وبنك الطعام TFB يدشنان صرف 340 سلة غذائية لمؤسسة الحق في الحياة لأطفال الشلل الدماغي – عدن
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • «الحرية والتغيير» تدعو لوقف حرب السودان
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • ‏منظمة "سام" وأمهات المختطفين تطالبان المشاركين في مفاوضات "مسقط" لإنهاء ملف المختطفين والأسرى