المناطق_واس

أزالت أمانة منطقة نجران والبلديات المرتبطة بها خلال شهر سبتمبر الماضي 17427 م3 من مخلفات البناء والهدم، وذلك ضمن أعمالها الميدانية في معالجة عناصر التشوه البصري في مدينة نجران ومحافظات ومراكز المنطقة.

 

أخبار قد تهمك “أمانة نجران” تهيئ الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوار 3 أكتوبر 2023 - 2:24 مساءً “أمانة نجران” تهيئ الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوار 29 سبتمبر 2023 - 11:05 صباحًا

وأوضح أمين منطقة نجران المهندس صالح آل داغش أن جهود الأمانة وبلدياتها قامت خلال شهر سبتمبر بإزالة 17427 م3 من مخلفات البناء والهدم، ومعالجة 655 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة للجدران، ومعالجة وضع 822 حاوية وتكدس النفايات، وإعادة دهان 34973 متراً طولياً من بدورات الأرصفة، ودهان 9976 متراً طولياً من الخطوط الأرضية، إضافةً إلى إزالة 264 من الحواجز الخرسانية، ومعالجة 109251 متراً مربعاً من حفر الشوارع والتشققات.

 

وبيّن أن الأعمال شملت كذلك صيانة 1068 من أعمدة الإنارة والفوانيس، وإصلاح 2286 متراً مربعاً من الأنترلوك وبلاطات الأرصفة المتهالكة، ونظافة الأماكن العامة لـ 1961 موقعاً، وتشجير 5 أمتار من الأرصفة و ممرات المشاة، وإزالة 9 سيارات تالفة، و 21 مظلة، وإزالة وصيانة 103 لوحات إعلانية، وصيانة 17 لوحة إرشادية، و 10 لوحات تحذيرية، ومعالجة 10 أعمدة وأسلاك كهربائية، وصيانة ونظافة 45 دورة مياه، ومعالجة وضع 95 من الباعة الجائلين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة نجران

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» توضح القائمة الكاملة لأسماء أدوية تعالج الجفاف

أصدرت هيئة الدواء المصرية تقريرا رسميا لها بشأن علاج الجفاف، وذكرت هيئة الدواء أنّ ذلك يأتي في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على رفع التوعية الصحية لدى المواطنين، والبعد عن السلوكيات الخاطئة.

البروتوكول العلاجي لعلاج الجفاف

وأشارت هيئة الدواء إلى أنّ علاج الجفاف يأتي من خلال شرب الماء مباشرة والراحة، مشيرة إلى أنّ هناك علاجا يمكن أخذه من خلال مجموعة من الأدوية، وجاءت على النحو التالي:-

- العلاج بالعقاقير ويشمل:​ أكياس محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم (تخلط مع الماء)، وذلك للرضع والأطفال الذين أصيبوا بالجفاف بسبب الإسهال أو القيء أو الحمى. ​

- الباراسيتامول في حالة وجود ارتفاع في حرارة الجسم.​

- السوائل التي تُعطى عن طريق الحقن الوريدي في المستشفى، في الحالات الشديدة.​​

الخط الساخن لهيئة الدواء

وأكدت هيئة الدواء أهمية الرجوع للطبيب والصيدلي فيما يخص العلاج، محذرة من الحصول على أدوية دون الرجوع الى الطبيب لتفادي أي مضاعفات صحية، لافتة إلى الخط الساخن لهيئة الدواء والذي يوفر إمكانية معرفة الأدوية .

مقالات مشابهة

  • “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • “هيئة الطرق”: منطقة نجران تتمتع بشبكة طرق تتجاوز 2850 كم تسهم في دعم الحركة التنموية
  • إغلاق جزئي لجسر طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية
  • أمير نجران يستعرض مع وزير النقل سبل تعزيز منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة
  • أمير نجران يدشّن مشاريع للطرق
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة
  • أمير نجران يدشّن مشاريع للنقل بتكلفة تقدر بـ 122 مليون ريال
  • «هيئة الدواء» توضح القائمة الكاملة لأسماء أدوية تعالج الجفاف
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المسؤولين والمحافظين ومديري الجهات الحكومية بالمنطقة
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة