بغداد اليوم -  



- الأمر صدر جراء المخالفات المرتكبة في عقد استثمار فندق نينوى"ابوروي" التي تسببت بإضرار المال العام

- مقدار الضرر الذي أصاب المال العام بلغ أكثر من (٤١،٣) مليون دولار و (٣،٣) مليارات دينار

- العقد المبرم بين هيئة السياحة وإحدى الشركات للاستثمارات العقارية


أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور أمر استقدام بحق  (١١) مسؤولاً في هيئتي السياحة والآثار والتراث ومحافظة نينوى؛ جراء المخالفات المرتكبة في عقد استثمار فندق نينوى "ابوروي".



دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أفادت بأن محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمر استقدام بحق المديرين العامين للدائرة الإداريَّة والماليَّة في الهيئة العامة للآثار والتراث حالياً، والدار العراقيَّة للأزياء، إثر مخالفات تسببت بالإضرار بالمال العام.

وأردفت الدائرة إن أمر الاستقدام شمل أيضاً كلاً من المدير العام للدائرة الإداريَّة والماليَّة ومدير حسابات ومسؤول شعبة الصندوق في هيئة السياحة السابقين، فضلاً عن محافظ نينوى الأسبق، وعضوين سابقين في لجنة استثمار نينوى، و (٣) مهندسين فيها.

وتابعت موضحة أن الأمر صدر على خلفيَّة المخالفات المرتكبة في عقد استثمار فندق" نينوى ابوروي" المبرم بين هيئة السياحة وإحدى الشركات للاستثمارات العقارية، لافتة إلى أن تلك المخالفات تسببت بالإضرار بالمال العام بمبلغ قدره(٤١،٣٤٦،٣٨٣) مليون دولار، يمثل الإيراد الكلي للغرف الفندقيَّة، ومبلغ قدره (٣،٣٧٣،٣٢٣،٦٨٨) مليارات دينار يمثل مجموع رواتب الموظفين مع المستحقات التقاعديَّة.

وأضافت الدائرة إن محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت قرارها باستقدام المتهمين؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات رقم (١١١ لسنة ١٩٦٩) المعدل.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

قفزة في حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي

روسيا – ارتفع حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي في الأشهر الستة الأولى من 2024 بنسبة 64% مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت 377 مليار روبل (4.16 مليار دولار).

ونقلت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية عن وزيرها مكسيم ريشيتنيكوف قوله: “نشهد اليوم طفرة استثمارية حقيقية في سوق السياحة، في النصف الأول من العام، بلغ حجم الاستثمارات 377 مليار روبل، وهو ما يزيد بنسبة 64% عن العام الماضي”.

وأضاف أن “هذه الأرقام تتضمن فنادق جديدة، ومنتجعات تزلج جديدة، ومتنزهات ترفيهية، ومرافق سياحية”، وأشار إلى أن الحكومة الروسية أطلقت العديد من البرامج لدعم القطاع السياحي.

وأطلقت الحكومة الروسية مجموعة من البرامج لدعم القطاع السياحي، وفي العام الماضي تم إطلاق الفيزا الإلكترونية لمواطني 55 دولة بينها دول عربية في خطوة تهدف لجذب المزيد من السياح الأجانب.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • النزاهة تضبط موظفين بدائرة النقل الخاصّ لإقدامهما على إضرار المال العام في نينوى
  • قفزة في حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي
  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الاستشعار من البُعد ومحافظة دمياط
  • سفير مصر بلشبونة يناقش تعزيز التعاون بين مصر والبرتغال في استقدام العمالة
  • صدور العدد الجديد من مجلة التراث العربي عن اتحاد الكتاب العرب
  • وزير الآثار: يوم السياحة العالمي يعيد للأذهان أول معاهدة سلام للعالم من أرض مصر
  • «التصوير الرقمي للقطع الأثرية».. دورة تدريبية جديدة للعاملين بوزارة السياحة
  • وظائف شاغرة لدي الهيئة السعودية للملكية الفكرية
  • وزير السياحة والآثار وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين