كشفت مصادر مطلعة، عن خلافات حوثية حادة، عرقلت مفاوضات السلام الجارية بوساطة عمانية.

وقالت المصادر إن الخلافات الداخلية بين أجنحة المليشيات الحوثية، تعصف بالجماعة مجددا، على خلفية تقاسم المناصب في حكومة الانقلاب الجديدة، التي ستخلف حكومة بن حبتور، إلى جانب تغيير تشكيلة ما يسمى المجلس السياسي للمليشيات.

وأشارت المصادر إلى أن نقاشات تتم حاليا لإعادة تشكيل حكومة الانقلاب، والإطاحة بعدد من المسؤولين الكبار في المجلس الذي يحكم المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وأفادت المصادر أن الخلافات على أشدها بين أبرز جناحين في المليشيات، ويقودهما أحمد حامد ومحمد الحوثي.. مؤكدة أنها وصلت إلى أعلى مستوياتها باعتراض الأخير على بقاء مهدي المشاط على رأس مجلس الحكم ومعه حامد مدير مكتبه الذي يعد الحاكم الفعلي لتلك المناطق.

اقرأ أيضاً مقتل نجل مسؤول أمني حوثي غربي اليمن بالتزامن مع استعدادات لخوض معركة بحرية مقتل ‘‘الشامي’’ بالرصاص داخل منزله .. والمليشيات ترفض دفن جثته مقتل طبيب خلال عمله في صيدلية بمحافظة الجوف على يد قيادي حوثي (الأسماء) شاهد .. أول ظهور افتراضي للشاعر الجرموزي من داخل سجنه وهو يقدم نصيحته لليمنيين بعد انقلاب الحوثي عليه (فيديو) أستاذ اقتصاد يكشف سر الانهيار المخيف للوضع الاقتصادي في مناطق سيطرة الشرعية مقارنة بمناطق نفوذ الحوثي وفاة مدير مدرسة نتيجة انهيار صخري خلال مشاركته في شق طريق بمحافظة ذمار حالة واتسآب تلقي بمعلم في عمران إلى السجن المركزي.. ماذا قال فيها؟ مراقبون ومحللون: ثورة شعبية عارمة تنتظر الحوثيين إذا حاولوا التطاول أكثر على ثورة 26 سبتمبر والنظام الجمهوري نهاية مأساوية لمغترب يمني بالسعودية.. سقطت رافعة سيارات فوق جسده حتى مات وردة فعل صادمة للعاملين جواره ”فيديو” الكشف عن اختطاف الحوثيين لبائع ألعاب نارية في إب عشية 26 سبتمبر صحيفة: توقعات بارتفاع الاسعار في مناطق سيطرة الحوثي وتزايد الجبايات والإتاوات قيادي حوثي: المرحلة القادمة ستكون مرحلة سلام ومصلحة مشتركة مع السعودية

وأكدت المصادر أن المليشيات تسعى لإزاحة حزب المؤتمر من التشكيلة الجديدة للحكومة، رغم تصريحات قياداتها بشراكة 7 أحزاب شكلية فيها.

ومنذ أكثر من أسبوعين، تلاشت الأنباء الجديدة عن المفاوضات، عقب عودة وفد حوثي من السعودية، حيث أجرى مشاورات مع السعوديين، وصفت بـ"الإيجابية".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الفنانة نشوى مصطفى تتعرض لأزمة صحية حادة

خاص

نقلت الفنانة المصرية، نشوى مصطفى، إلى إحدى المستشفيات بالعاصمة المصرية، عقب اصابتها بأزمة صحية حادة خلال الساعات الماضية، وكشف الأطباء عن احتياجها لجراحة عاجلة.

وشعرت الفنانة المصرية، بآلام حادة في منطقة الصدر، وبعد إجراء الفحوصات الطبية أكد الأطباء على أنها قد تعرضت لذبحة صدرية، بالإضافة إلى قصور حاد بالشريان التاجي، كما أوضح الأطباء أنها بحاجة لإجراء عملية تركيب دعامات بالقلب بشكل عاجل، وأنها يجب أن تظل بالمستشفى لحين استقرار حالتها.

وتصدر اسم نشوى مصطفى، مؤشرات مُحركات البحث، مؤخرًا، وذلك بعد تداول العديد من الأنباء حول اعتزالها الفن بشكل نهائي، وقد ردت مصطفى على هذه الأنباء، من خلال بث مباشر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، وأكدت على أنها لم تعتزل الفن مثلما أُشيع.

وقالت مصطفى، خلال البث: “لم أعلن اعتزالي ولا حاجة، كنت ضيفة في أحد البرامج، وسُئلت هل وارد في يوم إنك تعتزلين، وجاوبت وارد إني اعتزل، ولم أعتزل مثلما قرأت خلال الساعات الماضية”.

يذكر ان نشوى مصطفى شاركت خلال ماراثون دراما رمضان الماضي 2023، بدورها في مسلسل “إمبراطورية ميم”، والذي قام ببطولته كلا من: خالد النبوي، حلا شيحة، نشوى مصطفى، نور النبوي، محمود حافظ. وجاء المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج محمد سلامة.

مقالات مشابهة

  • مخابرات الحوثي تعتقل مسؤولاً تربوياً وتقتاده الى جهة مجهولة
  • الاعلام العبري : حكومة الإحتلال قررت شن هجوم قوي على إيران
  • استعدادات كبرى لضرب إيران وتحركات أمريكية إسرائيلية ضخمة .. نتنياهو يختفي وإعلان للجيش الإسرائيلي
  • الفنانة نشوى مصطفى تتعرض لأزمة صحية حادة
  • فؤاد السنيورة: هناك أزمة اقتصادية هائلة تعصف بلبنان
  • معمم شهير يكشف عن اجتماع خطير أقر خطة اغتيال عبدالملك الحوثي وقيادة المليشيات (فيديو)
  • الانتخابات ورؤيا من خارج السرب
  • 364 يوما على العدوان | مجازر في غزة والضفة وتحركات إسرائيلية في الجولان
  • هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة
  • خطة اغتيال ‘‘عبدالملك الحوثي’’ جاهزة بمساعدة أحد مقربيه.. ووضع اسم البديل لقيادة المليشيات