قالت هبة جلال، عضو إدارة التعليم بمؤسسة حياة كريمة، إنه يتم العمل في ملف التعليم من خلال نقطتين أساسيتين: “الأبنية التعليمية، وبناء الإنسان”، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على إتاحة الخدمات التعليمية نظرًا لأن هناك قرى كانت محرومة نهائيًا من المدارس وكان الطلاب يضطرون للمشي لمسافات طويلة لدخول مدارس في القرى المجاورة.

وأضافت "هبة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي"، اليوم الأربعاء، أنه كان هناك تدخلات لتحسين البيئة التعليمية القائمة بالفعل وفصل الكثافات الطلابية وهو ما يؤثر بشكل إيجابي على قدرة الطالب على التفاعل مع معلمه واستيعاب المعلومات والتفاعل مع الطلاب واكتساب المهارات المختلفة.

وتابعت، أنه تم العمل على بناء الإنسان من خلال مؤسسة حياة كريمة عبر إطلاق المبادرات التي عملت على تنمية قدرات الطالب المعرفية والمهنية والوجدانية وتوعية الطالب بالعديد من المفاهيم المهمة مثل مفهوم التطوع وتقبل الآخر والمشاركة والدور المجتمعي للطالب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مؤسسة حياة كريمة التعليم الأبنية التعليمية المدارس المبادرات

إقرأ أيضاً:

التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية

أشادت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالدور الرائد الذي تلعبه مؤسسة حياة كريمة في تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدة أن المؤسسة أسست لنفسها مكانة مميزة كواحدة من أهم الكيانات التي تقدم العون لهذه الأسر، مع التركيز على جميع المحافظات.

وأشارت التنسيقية إلى أن جهود المؤسسة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب، وإشراك رجال الأعمال والمهتمين بالشأن العام، تساهم بشكل كبير في التكامل مع خطط الدولة لتحسين مستوى المعيشة، ما ينعكس إيجابيا على المجتمع بأسره.

إشادة دولية بمبادرة حياة كريمة 

وفي سياق دولي، حظيت مبادرة حياة كريمة بإشادة من منظمة الأمم المتحدة التي أكدت أنها تعتبر البرنامج الأكبر عالميًا في مجال الحد من الفقر؛ نظرًا لاحتوائها على مشروعات تهدف إلى تحسين البنية التحتية والتعليم والخدمات الصحية، وتقليل الهجرة من الريف إلى المدينة، كما جرى إدراج المبادرة ضمن منصة شراكات التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، ما يعكس دورها الريادي على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • ندوة بمركز النيل للإعلام حول المبادرات الرئاسية ودعم التنمية البشرية وبناء الإنسان
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • بالفيديو.. تشييع جثمان الطالب برتال تقي الدين إلى مثواه الأخير
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية في مصلحة الطالب ويمكن إلغائها في هذه الحالة (فيديو)
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"