موقع 24:
2024-07-08@18:24:41 GMT

فينيسيوس يعادل رقم روبرتو كارلوس

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

فينيسيوس يعادل رقم روبرتو كارلوس

عادل البرازيلي فينيسيوس جونيور بالهدف الذي سجله في مرمى نابولي الثلاثاء في دوري الأبطال، رقم مواطنه روبرتو كارلوس كأكثر البرازيليين تسجيلاً لصالح النادي الملكي في الـ"تشامبيونز" بـ16 هدفاً.

وبعد تعافيه من الإصابة العضلية التي أبعدته مدة شهر عن الفريق، عاد البرازيلي لهز الشباك مجدداً بعد اللعب في مباراتين في الدوري أمام لاس بالماس وجيرونا.


وأظهر اللاعب تناغماً كبيراً مع جود بيلينغهام الذي صنع الهدف الأول لفيني بعد افتكاك الكرة من دفاع نابولي وتمريرها له.
من ناحية أخرى سجل بيلينغهام صاحب العشرين عاماً هدفه الثامن من أصل 21 تسديدة في تسع مباريات مع ريال مدريد، وبخلاف هذا صنع الهدف الأول، ليرفع إجمالي الأهداف التي صنعها إلى ثلاثة أهداف.


ومرر "بيلي" 54 تمريرة بنسبة دقة بلغت 93%، كما فاز في 8 مواجهات فردية.
وتمكن اللاعب الإنجليزي من هز الشباك ليصبح ثالث لاعب يتمكن التسجيل لصالح الريال في أول مشاركتين له في دوري الأبطال بعد كل من كريستيان كاريمبو وكريستيانو رونالدو.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فينيسيوس جونيور فينيسيوس ريال مدريد روبرتو كارلوس

إقرأ أيضاً:

لمحبي الطيور.. طرق بسيطة لمساعدتها في التغلب على الطقس الحار «سيب مياه على الشباك»

تعاني جميع الكائنات الحية من ارتفاع درجات الحرارة حول العالم، ويبحث محبو الحيوانات عن طرق لتخفيف آثار الطقس الحار عليها، سواء كانت في المنازل أو الشوارع، ويغفل الكثير عن مساعدة الطيور، التي تكون في أشد الحاجة للمساعدة أيضاً، ما أبرز الطرق التي يمكن اتباعها لتخفيف الطقس الحار على الطيور.

توفير المياه  

الاعتناء بالطيور ومساعدتهم في أثناء الطقس الحار، يحميهم من مخاطر صحية خطيرة، قد تتسبب في مشكلات بيئية، وحسبما ذكر في موقع «national wildlife foundation»، قد تعاني الطيور من الجفاف، أو الإصابة بضربة الشمس، ومن الوارد نفوقها بسبب الطقس الحار، ولكن يمكن مساعدتها عن طريق توفير المياه لها، وضع إناء واحد على النوافذ أو الشبابيك، يساعدها في التغلب على الطقس الحار. 

الظل 

أثناء ارتفاع درجات الحرارة، تبحث الطيور عن الظل، للابتعاد عن أشعة الشمس، ومن ضمن الأخطاء التي يقع فيها الأشخاص التي تقتني الطيور في المنازل، تركهم في الأقفاص على النوافذ أو الشبابيك، دون توفير لهم ستار أو أي شيء يحميها من الشمس، ما يعرضها لمخاطر قد تسبب لها الوفاة، كما يمكن مساعدة الطيور بشكل عام بتثبيت مظلة على النوافذ، تحتمي بها من أشعة الشمس الحارة. 

الطعام 

تبذل الطيور جهدا كبيرا للبحث عن الطعام، ويكون الأمر شاقا للغاية طوال فترات النهار، مع ارتفاع درجات الحرارة، يمكن مساعدتها بتوفير الطعام لها سواء على الأسطح أو على الأرصفة في الشوارع، تستطيع الطيور الوصول إلى أطعمتها بسهولة، كما أن الأطعمة تتوفر في المنازل بشكل كبير، يمكن تقديم البقوليات لها مثل العدس والفاصوليا، أو الاعتماد على الخضروات مثل البقدونس والخس. 

مقالات مشابهة

  • تقارير.. مانشستر يونايتد يحدد موقفه من رحيل نجمه
  • ما هي رسالة الناخبين العرب والمسلمين في بريطانيا للحزب الحاكم الجديد؟
  • قرار الزمالك من انتقال لاعبه المحترف إلى دوري روشن
  • لمحبي الطيور.. طرق بسيطة لمساعدتها في التغلب على الطقس الحار «سيب مياه على الشباك»
  • انجلترا ونيذرلاند تنهيان مغامرتي سويسرا وتركيا وتضربان موعدا في نصف النهائي
  • حكيم زياش يقترب من دوري روشن
  • أطاحت بسويسرا .. إنجلترا لنصف نهائي اليورو بركلات الترجيح
  • عاجل| "كان يجلب السحر للملاعب".. هكذا علق كارلوس كيروش على وفاة أحمد رفعت
  • حقيقة مفاوضات نادي نيوم لمحترف الهلال
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة إسبانيا ضد ألمانيا في كأس أمم أوروبا 2024