أقدمت عناصر مسلحة تابعة لقوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على الاعتداء على مدير مجمع سبأ التربوي في مديرية الصلو بمحافظة تعز جنوب غربي ا لبلاد.

وقالت مصادر محلية إن مدير المدرسة الذي تم الاعتداء عليه طالب من القيادات العسكرية التابعة لقوى العدوان بعدم جلوس عناصره المسلحة حول المدرسة وداخلها ومضايقة الطالبات .

وأكدت المصادر أن قائد قوى العدوان في جبهة الصلو إعتقل مدير التربية بالمديرية أنور الشنب ومدير المدرسة منير راوح والشيخ معاذ حزام ..

وفي السياق شنت قوى العدوان المتمركزة بريف تعز الجنوبي الغربي، اليوم الأربعاء، حملة اقتحام عزل في المنطقة نتيجة اعترض أهلها على مضايقة عناصر المرتزقة بالطالبات.

وأفادت المصادر بان قوة من اللواء 35 مدرع يقودها المرتزق وجدي القدسي  داهمت عددا من منازل المديرية واطلقت النار  بشكل عشوائي على المنازل ما تسبب بحالة ذعر في صفوف الأهالي وذلك على خلفية مشاركة أهلها بتظاهرات تطالب بخروج هذه القوات من مدرسة سبأ في المنطقة وذلك عقب اتهامات لأفرادها بممارسة اعمال مشينة وغير أخلاقية بحق الطالبات بينها تحرش .

يأتي ذلك في ظل تحويل قوى العدوان للعديد من مدارس المناطق التي تسيطر عليها في تعز لثكنات عسكرية خصوصا مدارس البنات وترفض مغادرتها .

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوى العدوان

إقرأ أيضاً:

تخريج دفعة جديدة من طلاب مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية

شهدت الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، حفل تخرج طلاب مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية دفعة 2024 الذي أُقيم على مسرح المركز الأكاديمي للثقافة والفنون، تحت إشراف الدكتور أسماء جميل مدير المدرسة .

بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني، ثم شرح تعريفي عن المدرسة وأهدافها، كما تناولت لقطات للأنشطة المختلفة التي يٌشارك بها الطلاب على مدار العام الدراسي، ثم قدم الطلاب مجموعة من الأفلام التسجيلية من تنفيذهم، وبعض الاستعراضات المُتنوعة، مثل استعراض «امسك في حلمك»، و«الاستعراض النوبي»، وأخيرا العرض المسرحي «صناع الإبداع»، وكرمت إدارة المدرسة دفعتي 2023 و 2024.

تكريم وفد من وزارة التربية والتعليم والتعليم

كما جرى تكريم وفد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتكريم باقة من الطلاب المشاركين بالحفل.

وأعربت «جبارة»، عن سعادتها بتخريج دفعة جديدة من طلاب مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية وبهذا الحفل المتميز والمتنوع في فقراته الذي يعكس مدى استفادة الطلاب من المعلومات والتطبيقات العملية التي حصلوا عليها خلال دراستهم بالمدرسة.

الأكاديمية تتخذ خطوات جادة لوضع الطلاب على الطريق الصحيح

وأضافت أن الأكاديمية تتخذ خطوات جادة لوضع الطلاب على الطريق الصحيح وتسعى لاتخاذ مزيدًا من الإجراءات لضمان مستقبل أفضل لطلابها.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • قوى المعارضة تتضامن بوجه العدوان الإسرائيلي.. ولسان حالها: الحرب على لبنان تجر الويلات
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • بيحببهم في الدراسة.. مدير مدرسة بالجيزة يشارك تلاميذه فرحتهم بالعام الدراسي الجديد
  • مدير مدرسة يلعب الكرة مع تلاميذه: «بحببهم في المكان»
  • مليشيا الكهنوت تختطف 6 معلمين ومديرة مدرسة تعتدي بالشتم والضرب على طالبات في إب بسبب إذاعات مدرسية عن 26 سبتمبر
  • تفاصيل وفاة مدير مدرسة داخل فناء مدرسة بالدقهلية
  • تخريج دفعة جديدة من طلاب مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • محافظ شمال سيناء يوزّع الهدايا على تلاميذ مدرسة نجع شيبانه في رفح