أسفرت نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس الشيوخ عن فوز الدكتور محمد نبيل دعبس رئيسا للجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفوز كل من اللواء دكتور احمد علي البدري وكيلا اول والدكتورة رندا محمد مصطفي وكيلا ثانيا والدكتور ناحج محمد سيد امينا للسر.
وفي اول تصريح للدكتور نبيل دعبس بعد انتخابه رئيسا للجنة قال: ان الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع ملفي التعليم والتكنولوجيا في المقام الأول لان هذين الملفين المهمين بالفعل هم قاطرة الحياة والاقتصاد في العالم.

 
وأضاف دعبس ان ما تم في ملف التعليم يعتبر اعجاز بكل ما تحمله الكلمة من معني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تعصف بالعالم اجمع ففي ظل تلك الظروف والتحديات وجدنا افتتاح العشرات من الجامعات الحكومية والأهلية وكذلك افتتاح الاف من المدارس لتخفيف الكثافات ولتحقيق تعليم متميز وتخريج مخرج يتواكب مع سوق العمل ويتواكب مع مستجدات العصر كما ان مصر تسير بخطي واضحة وثابتة وفي فقزات كبيرة جدا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويعتبر هذا المجال من المجالات التي يعتمد عليها الاقتصاد القومي في ظل ارتفاع معدلات النمو في هذا القطاع وتحقيقة نسب عالية جدا. 
واكد دعبس ان ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنصب رئيس الجمهورية لولاية جديدة كان مطلبا شعبيا واستجابة لرغبات المواطنيين ممن احتشدوا في الشوارع والميادين لمطالبة سيادتة بتكملة المشوار ولجني ما تحقق من ثمار ولتكملة كافة المشروعات القومية ولذلك وجب التوعية لكل مصري ومصرية بما تحقق من إنجازات ونشر تلك الثقافة خاصة في ظل ما يحاول البعض بثه من شائعات والعمل علي تعكير الصفو العام ولكن الرد عليهم سيكون قاسيا جدا من خلال الشعب نفسه لان الشعب المصري ذكي جدا ويعرف جيدا التفرقة بين الغث والثمين والشعب منتظر يوم الانتخابات بفارغ الصبر ليرد الجميل للقائد والزعيم وسيكون يوم الانتخابات الرئاسية يوم عرس ومن هذا المنطلق ادعوا جميع المصريين للنزول وبقوة في هذا الاستحقاق الدستوري والوطني واعتقد ان نزول المواطن اصبح فرض عين علي الجميع.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

صاحبة إفيه «وأنا مالي يا لمبي».. ما لا تعرفه عن الممثلة الراحلة سحر كامل

سحر كامل.. اليوم تحل الذكرى الثالثة لرحيل الممثلة سحر كامل، المشهورة بالإيفيه الشهير: «وأنا مالى يا لمبى»، حيث يعد هذا الإيفيه من أشهر إيفيهات السينما المصرية ويستخدمه الشباب عبر منصات التواصل الاجتماعى كنوع من أنواع الكوميديا.

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، ما لا تعرفه عن الممثلة الراحلة سحر كامل، وفقا لخدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنــــــــــــــا.

سحر كاملمن هى سحر كامل؟

- ولدت سحر كامل، لأب مهندس وأم مدرسة، تخرجت من كلية التجارة، ولكنها أحبت التمثيل منذ مرحلة الطفولة، حيث أنها أدت أول أدوارها في مرحلة الثانوية العامة، عندما شاهدها المخرج ناجى انجلوا في الشارع وعرض عليها التمثيل فرحبت كثيرا بالأمر لأنها تحبه إلا أن والديها لم يتقبلوا الفكرة لعدم رغبتهم في دخول ابنتهما مجال التمثيل.

-أصرت على موقفها وتظاهرت بالمرض وإصابتها بانهيار عصبى حتى سمح لها والداها بشرط الذهاب معها إلى مواقع التصوير، وشاركت فى أول عمل لها عام 1979، عندما قدمت دور «آمال» في فيلم «الباحثة»، بعدما اكتشفها المخرج الكبير ناجي أنجلو.

سحر كامل

-تزوجت سحر كامل بعد ذلك ولديها 3 أبناء هم كريم وشادى ومصطفى، كريم خريج تجارة خارجية واقتصاد دولى ودرس اخراج مع المخرج سمير سيف، وشادى يدرس في معهد السينما قسم انتاج، ومصطفى يغنى راب.

-شاركت الفنانة الراحلة خلال مشوارها الفنى نحو 70 عملا، ومن أبرز أعمالها « فيلم وش إجرام- فيلم نظرية عمتى-فيلم الناظر- فيلم جاءنا البيان التالى- فيلم كود 36- فيلم دعوة للزواج - فيلم أحلى الأوقات -فيلم نظرية عمتى - فيلم محامى خلع - فيلم 55 اسعاف - فيلم صاحب صاحبه -مسلسل أبلة فاهيتا -حسن ومرقص -مسلسل 29 يوم»

سحر كاملخبر وفاة سحر كامل

- وأعلن الفنان محمد على رزق عن خبر وفاتها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وكتب محمد علي رزق: «توفيت إلى رحمة الله.. صديقتي وأختي الكبيرة وأول واحدة ساعدتني علشان أبقى ممثل».

اقرأ أيضاًبطولة إسلام جمال.. التفاصيل الكاملة لمسلسل «الوصفة السحرية»

«كان توأم روحي».. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه (صور)

«الله يرحمها ويغفرلها».. هاني شاكر يحيي ذكرى وفاة ابنته دينا

مقالات مشابهة

  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • المحامي محمد رشوان يكشف مفاجأة بشأن أزمة أحمد رفعت
  • التعليم تحقق في مزاعم تداول امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الكيمياء للثانوية العامة عبر جروبات الغش
  • تعليم الفيوم تعلن عن فتح باب الالتحاق بمدراس التعليم المزدوج اعتبارا من غدا ولمدة شهر
  • «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية
  • صاحبة إفيه «وأنا مالي يا لمبي».. ما لا تعرفه عن الممثلة الراحلة سحر كامل
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل