أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، اليوم الأربعاء، تفعيل بطاقات الدخول لمنظومة التصويت، الإلكتروني في المراكز الانتخابية، وعن بُعد، لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، وذلك بحضور أعضاء لجنة الفرز باللجنة الوطنية للانتخابات.

ويأتي ذلك ضمن سعي اللجنة الوطنية للانتخابات إلى سير العملية الانتخابية بكفاءة عالية ووفق أعلى معايير الدقة والشفافية.

ويُعتبر الإجراء جزءاً من المنظومة الإلكترونية للتصويت التي تشتمل على ثلاث مراحل رئيسة، هي تجهيز منظومة التصويت، الإلكتروني في المراكز الانتخابية، أو عن بُعد وتشفيرها، يليها التأكد من خلو قواعد بيانات منظومة التصويت من أي تصويت مسبق، وفتح المنظومة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم، قبل إغلاق المنظومة، وفك التشفير لاحتساب الأصوات، وإعلان النتائج الأولية للانتخابات.
وتتولى لجنة الفرز، حسب المادة 55 من التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، بعد انتهاء التصويت، حصر أعداد الذين أدلوا بأصواتهم، وفرزها باستخدام الطرق الفنية المتبعة في نظام التصويت.
ووفق المادة 57 من التعليمات، يعلن رئيس لجنة الفرز نتيجة المرشحين الفائزين في الانتخابات من الحاصلين على أعلى الأصوات حسب عدد المرشحين المطلوب انتخابهم في الإمارة.

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن تفعيل بطاقات الدخول الخاصة بمنظومة التصويت لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، في خطوةٍ تواكب رؤية القيادة الرشيدة الهادفة إلى تمكين المواطنين من المساهمة الفاعلة في صنع القرار الوطني وتعزيز التنمية الشاملة. #نشارك_للإمارات pic.twitter.com/Q4IL1KlmQq

— انتخابات المجلس الوطني الاتحادي (@uaeelection) October 4, 2023 حماية وأمن 

وتأتي الخطوة لتوفير أعلى معايير الحماية والسلامة الأمنية للتصويت، إذ يدعى خلالها أعضاء لجنة الفرز إلى اعتماد أرقام سرية خاصة بكل واحد منهم، على أن تستخدم بطاقات أعضاء اللجنة قبيل بداية اليوم الأول من التصويت المبكر في 4 أكتوبر(تشرين الأول)، للتأكد من خلو النظام من أي تصويت مسبق، ولإتاحة المنظومة للتصويت أمام الناخبين، كما ستستخدم هذه البطاقات لإغلاق المنظومة بعد الانتهاء من التصويت في يوم الانتخاب الرئيسي في 7 أكتوبر(تشرين الأول) قبلة فك التشفير واحتساب الأصوات، وإعلان النتائج الأولية للانتخابات.
وتأكد خلو قواعد بيانات منظومة التصويت، بجانبيها، الإلكتروني في المراكز الانتخابية، و عن بُعد من أي تصويت مسبق، وفتح نظام التصويت أمام الناخبين في التاسعة من صباح اليوم الأربعاء.

اللجنة الوطنية للانتخابات تفتتح منظومة التصويت أمام الناخبين في اليوم الأول من #التصويت_المبكر، بعد فحص شامل للتأكد من خلو قواعد بيانات منظومة التصويت من التصويت المسبق#نشارك_للإمارات #انتخابات_المجلس_الوطني_الاتحادي2023 pic.twitter.com/iZKAKKnNxJ

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 4, 2023 صنع القرار

وأوضحت اللجنة الوطنية للانتخابات أنها تعمل على يواكب الانتخاب رؤية القيادة الرشيدة الهادفة إلى تمكين المواطنين من المساهمة الفاعلة في صنع القرار الوطني، لتعزيز التنمية الشاملة وتحقيق الازدهار والرخاء.
وأكدت اللجنة جاهزية البنية التحتية الرقمية لمنظومة التصويت بعد توفير جميع المتطلبات لاستضافة المنظومة وتطبيق معايير حمايتها الأمنية اللازمة، لضمان أمن الخدمات الرقمية وتنفيذ الانتخابات بكفاءة ودقة عاليتين.
كما أكدت جاهزية البنية التحتية في كافة مراكز الانتخاب، بتوفير أجهزة التصويت الإلكتروني فيها، وتدريب فرق العمل فيها، وتجهيز الشبكة السلكية واللاسلكية والتنسيق مع مزودي خدمات الاتصالات حول خطوط الاتصال اللازمة للانتخابات.


عضوان من فريق الدعم في لجنة #العين يعرفان المقترعين بخطوات #التصويت_المبكر قبل الإدلاء بأصواتهم في #انتخابات_المجلس_الوطني_الاتحادي2023#نشارك_للإمارات pic.twitter.com/uhJudIMgWc

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 4, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي2023 الإمارات انتخابات المجلس الوطني الاتحادي لانتخابات المجلس الوطنی الاتحادی اللجنة الوطنیة للانتخابات الإلکترونی فی

إقرأ أيضاً:

"ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"

 

 

صحار- الرؤية

أعلن ميناء صحار والمنطقة الحرة عن بدء العمليات التشغيلية لمنظومة صحار للاستجابة للطوارئ، وتعكس هذه المنظومة نهجًا متقدمًا ومتكاملًا لمواجهة حالات الطوارئ، وتعزز معايير السلامة داخل الميناء والمنطقة الحرة، وترفع من قدرات التعامل مع مجموعة واسعة من الحوادث المحتملة في المنطقة الصناعية.

وستتولى شركة الاتحاد لخدمات الإطفاء والسلامة، إحدى أبرز الشركات المتخصصة في السلامة والاستجابة لحالات الطوارئ، بتشغيل المنظومة. ومن خلال هذا التعاون، ستتعامل المنظومة بفاعلية مع مختلف سيناريوهات الطوارئ وذلك بدعمٍ من هيئة الدفاع المدني والإسعاف وأوكيو، المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة.

وتعد هذه الشراكة ثمار التعاون بين القطاعين العام والخاص والتي تشمل أيضا شراكات محلية ودولية بما في ذلك وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وميناء روتردام، وهيئة الدفاع المدني والإسعاف، وتهدف إلى ضمان الاستجابة المثالية للحالات الطارئة. وبموجب هذه الشراكة، سيتم التعاون في العديد من الجوانب تشمل توفير تدريب ومعدات السلامة متطورة، والامتثال للممارسات التنظيمية، ومراجعة وتعديل قواعد الطوارئ وتنفيذ خطة استجابة للطوارئ تتماشى مع أفضل معايير السلامة المتبعة دوليًا.

 وقال الكابتن ماجد بن سيف بن محمد البارحي، مدير عام الشؤون البحرية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات: "يبرز تدشين هذه المنظومة التزامنا بحماية الأفراد وضمان سلامتهم في مقدمة أولوياتنا. فهذه المنظومة تشكل خطوة مهمة لتجاوز تدابير السلامة التقليدية والانتقال إلى مستوى أكثر كفاءة وفعالية في ممارسات وخطط الاستجابة للطوارئ. كما تعد أيضًا إطار عمل لحماية الأفراد وضمان استمرارية الأعمال بشكل مرن في أوقات الأزمات".

وقال بطي بن محمد الشبلي مدير المرفأ بميناء صحار، إن تبني منظومة صحار لأفضل الممارسات المبتكرة والتقنيات المتطورة سيرسي معاييرًا جديدة للسلامة في القطاع ويضع نهجًا جديدًا للتميز التشغيلي.

مقالات مشابهة

  • "ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإيرانية وتحديد جولة ثانية بين المتنافسين
  • إيران.. بزشكيان يتقدم في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ14 ساعتين إضافيتين
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا
  • «الوطنية للقضاء على ختان الإناث» تدين ترويج أحد الوافدين للجريمة
  • الوطنية للقضاء على ختان الإناث تدين ترويج أحد الوافدين لجريمة الختان