الأسبوع:
2024-06-27@12:44:25 GMT

الإعلان عن الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء «اليوم»

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

الإعلان عن الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء «اليوم»

تعلن الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، التي تعد الهيئة المانحة لـ جوائز نوبل، اليوم الأربعاء، عن اسم الفائز أو الفائزين بـ جائزة نوبل في الكيماء 2023.

ويعد اليوم الأربعاء ثالث أيام جوائز نوبل 2023 ضمن موسم جوائز نوبل لعام 2023، والمقام على مدار 8 أيام، بدءا من الأحد الماضي وحتى الإثنين 9 أكتوبر الجاري.

جائزة نوبل في الكيمياء 2023

كشفت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، موعد إعلان اسم الفائز أو الفائزين بجائزة نوبل في الكيمياء 2023، ومن المقرر أن تكون في تمام الساعة 11:45 بتوقيت وسط أوروبا على أقرب تقدير، والذى يعادل الساعة 12:45 بتوقيت القاهرة.

جائزة نوبل 2023

يُذكر أنه الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، رفعت هذا العام قيمة جائزة نوبل 2023 إلى 11 مليون كرونة سويدية، أي ما يقرب من مليون دولار أمريكي.

جائزة نوبل للكيمياء 2023

يشار إلى أن جائزة نوبل في الكيمياء واحدة من جوائز نوبل التي تمنحها الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم إلى العلماء لمساهماتهم المميزة في مجال الكيمياء.

وتشرف مؤسسة نوبل على إدارة الجائزة، وتمنح من قبل الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم بناء على طلب من لجنة نوبل في الكيمياء الاختصاصية، والتي تتألف من خمسة أعضاء منتخبين من طرف الأكاديمية.

جائزة نوبل 2023

وتقدم الجائزة في حفل يقام سنوياً يوم العاشر من ديسمبر في العاصمة السويدية ستوكهولم، يوافق هذا التاريخ الذكرى السنوية لوفاة ألفريد نوبل.

وكان ألفريد نوبل قد اقترح عام 1895م منح جوائز في مجالات مختلفة، في مجالات الكيمياء والفيزياء والأدب والطب أو علم وظائف الأعضاء والسلام، والتي بدأ منحها سنة لأول مرة سنة 1901م.

اقرأ أيضاً«معلومات الوزراء» يحصد 3 جوائز من مؤسسة «جلوبي» الأمريكية

مسابقة أحمد العوضي بجوائز 100 ألف جنيه «صورة»

بنك مصر يحصل على أربع جوائز من مجلة ذا ديجيتال بانكر العالمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم جائزة نوبل 2023 جوائز جوائز نوبل جوائز نوبل 2023 الأکادیمیة الملکیة السویدیة للعلوم جوائز نوبل نوبل 2023

إقرأ أيضاً:

” اكتفاء ” تمنح ” تتراباك ” السويدية عقد تركيب خط التعبئة في مصنع “مليحة للألبان

منحت مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “اكتفاء” التابعة لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية عقد تركيب خط التعبئة في مصنع “مليحة للألبان” الذي يُعدُّ أحد حلول التعبئة والتغليف المستدامة والقابلة لإعادة التدوير لشركة تتراباك المتخصصة في مجال حلول تصنيع وتعبئة المواد الغذائية.

يتمثل هذا التعاون في استخدام أحدث التقنيات في مجال حلول التعبئة والتغليف المستدامة التي توفرها الشركة واعتمادها في مصنع “مليحة للألبان”، المصنع الأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة في مجال إنتاج الألبان الذي يعتمد الإنتاج العضوي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور المهندس خليفة مصبح أحمد الطنيجي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “اكتفاء”، لمنشأة الإنتاج الرئيسة لشركة تتراباك في لوند بالسويد لاستكشاف التكنولوجيا المتقدمة في إنتاج الألبان وحلول التعبئة والتغليف المستدامة.

ووقع الجانبان اتفاقية لتجهيز المصنع وعمليات التوزيع حيث ستقوم شركة تتراباك بتوفير جميع التسهيلات اللازمة من البخار والهواء والمياه المبردة والمعالجة التي تحتاج إليها معدات المعالجة وآلات التعبئة في مصنع “مليحة للألبان” بقيمة 8 ملايين دولار وإتفاقية أخرى لاعتماد عبوات تتراتوب المبتكرة والقابلة لإعادة التدوير لجميع منتجات الألبان بقيمة 3.5 مليون دولار.

و تسلط الزيارة الضوء على القدرات الشاملة والمتكاملة التي توفرها تتراباك لدعم الإنتاج المستدام للألبان، التي تشمل تجهيز منشأة الإنتاج بأحدث معدات المعالجة وصولا إلى خطوط التعبئة المستدامة وتوفير الدعم لخدمات ما بعد البيع عبر سلسلة التوريد.

وتعكس هذه الشراكة جهود حكومة الشارقة التي تتمحور حول إنشاء مصنع ألبان عضوية بالكامل، ومصنع يستخدم العبوات الكرتونية الخاصة بالتغليف، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في الحفاظ على البيئة ويعزز الاستدامة.

وقال سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح أحمد الطنيجي “متحمسون لهذه الشراكة مع واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال حلول تصنيع وتعبئة الأغذية والمشروبات، حيث تتوافق تقنيات تتراباك المتطورة والتزامها بالاستدامة بشكل مثالي مع رؤيتنا لتوفير منتجات الألبان العضوية والمحلية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وتُشكل هذه الاتفاقية خطوة مهمة لكلا الجانبين”.

وأضاف “نحن على ثقة أنه من خلال الحلول التكنولوجية لعمليات المعالجة والتعبئة المتقدمة ستتاح أمامنا الفرصة لتحقيق الكفاءة الإنتاجية المعززة، والحد من التأثير البيئي والجودة الفائقة لمنتجاتنا لتقديم أفضل المنتجات لعملائنا إلى جانب الإسهام في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المتمثلة في بناء شركة محلية قوية تعطي الأولوية للإنتاج العضوي والاستدامة وتحقق أعلى معايير الجودة العالمية.

من جانبه قال نيلز هوجارد مدير عام شركة تتراباك المنطقة العربية “يشرفنا أن نكون الشريك الذي تم اختياره من قبل دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة و”اكتفاء”، لتطوير مصنع “مليحة للألبان”، الذي يُعد الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى تركيزه على الإنتاج العضوي والاستدامة”.

وأضاف “تشكل استضافة وفد الدائرة في منشأة الإنتاج الرئيسة لدينا في لوند، دلالة واضحة على التزامنا بالعمل مع شركائنا لتبادل المعرفة التكنولوجية المتقدمة في إنتاج الألبان واعتماد حلول التعبئة والتغليف المستدامة”.وام


مقالات مشابهة

  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024
  • جوائز اتحاد الكتاب 2024 تستقبل المشاركات حتى منتصف يوليو
  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023
  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاءالله ولد
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد
  • تحالف ستار العالمي يفوز بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • مصر للطيران تهنئ تحالف ستار العالمي لفوزه بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • ” اكتفاء ” تمنح ” تتراباك ” السويدية عقد تركيب خط التعبئة في مصنع “مليحة للألبان