الوطن:
2024-09-16@16:36:53 GMT

بدء انتحابات اللجان النوعية في مجلس الشيوخ

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

بدء انتحابات اللجان النوعية في مجلس الشيوخ

بدأت الانتخابات في 14 لجنة نوعية بمجلس الشيوخ، حيث دعا المستشار بهاء أبوشقة وكيل المجلس، خلال ترؤسه الجلسة العامة اليوم، إلى إجراء الانتخابات، وجرى إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية واعتماد تشكيلها النهائي وفق اللائحة الداخلية.

اللجان النوعية بمجلس الشيوخ

وأعلن أبو شقة، أنّ مكتب المجلس اعتمد تشكيلات اللجان النوعية دون تلقي الاعتراضات أو طلبات التغيير، مشددا على قواعد إجراءات الانتخابات، وتنص المادة 39 من اللائحة التنفيذية لمجلس الشيوخ، على أن تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.

عضوية اللجان 

وتنص المادة 40، على أن يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده، طلبات الأعضاء بالترشح لعضوية اللجان، ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين الطلبات مراعيا التخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان، كما نصت المادة 41 على أن يشترك العضو في إحدى لجان المجلس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللجان النوعية بمجلس الشيوخ انتخابات اللجان النوعية قوائم تشكيل اللجان النوعية مجلس الشيوخ اللجان النوعیة

إقرأ أيضاً:

نظر محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج خلال ساعات

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم، إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين سبق الحكم عليهم بخلية اللجان النوعية بالمرج.

ووجهت النيابة للمتهمين في القضية رقم 526 لسنة 2021 جنايات المرج، للمتهمين العديد من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتكوين إحدى خلايا اللجان النوعية.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.







مقالات مشابهة

  • الموعد الرسمي لعودة جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب
  • السجن 15 سنة لمتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • المُشدد 10 سنوات لمُدانٍ في قضية “خلية اللجان النوعية”
  • السجن المشدد 15 سنة لمتهم بقضية خلية اللجان النوعية فى المرج
  • عاجل.. المشدد 10 سنوات لمتهم بـ "خلية اللجان النوعية بالمرج"
  • بدء إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج وسط انتشار أمني مكثف
  • اليوم.. الحكم على متهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • نظر محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج خلال ساعات
  • غدا ..إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين بخلية اللجان النوعية