أشار وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، إلى أنّ "عدداً كبيراً من الجرائم المتنوّعة والكبيرة يرتكبها السوريون في لبنان بنسبة تفوق الـ30 في المئة، وهذا الموضوع يستدعي التعاون للحفاظ على بيئتنا وصورة وهويّة بلدنا".   وقال مولوي خلال مؤتمر صحافيّ: "لا يمكن أن نبقى في حالة تراخٍ أو "تطنيش" حيال الوجود السوري في لبنان، وعممنا على كلّ البلديات أنّنا سنُحاسب كلّ شخص مقصّر بحقّ شعبه وبلدته، ولن نسمح بالوجود السوري العشوائي".

  وأضاف: "نطلب من البلديات تقديم تقرير دوريّ كلّ 15 يوماً عمّا فعلته بشأن الوجود السوري من قمع مخالفات وإزالة تعديات".   وقال مولوي: "نحن في الوزارة خلية نحل دائمة ومستمرة لمعالجة الأزمة وللوقوف بوجه الأضرار الهائلة التي تلحق بلبنان واللبنانيين والديمغرافيا اللبنانية جراء الانفلات والتصرفات غير المقبولة بسبب النزوح السوري".     وتابع: "أيّ مختار يُعطي إفادة كاذبة أو مزوّرة سنحقّق معه في الدوائر المختصة في وزارة الداخلية"، وقال: "بلدنا مش للبيع"، ولن نقبل بهذا الأمر".     وقال مولوي: "لن نقبل بالتغاضي عن مصلحة بلدنا لقاء مساعدات معيّنة أو مال معيّن يُدفع من أيّ جهة كانت".     وأضاف مولوي: "نُريد خطة لإعادة النازحين ضمن إطار زمني واضح".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بـ 21 كيلو.. الداخلية تضبط ديلري الحشيش بالبحيرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على عنصرين إجراميين وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش بمدينة بدر بمحافظة البحيرة.

 

رجال الداخلية يوزعون حقائب مدرسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية الداخلية تنفذ 86 ألف حكم قضائي خلال يوم الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه الداخلية تكشف تفاصيل العثور على جثة على جانب الطريق بالإسماعيلية خلال 24 ساعة.. الداخلية تضبط 11 طن دقيق مدعم قبل تهريبه الداخلية تضبط تاجري العملة والنقد الأجنبي في بني سويف الداخلية تكشف حقيقة فيديو سيدة ادعت القبض على زوجها دون وجه حق


واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بمديرية أمن البحيرة لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، وتمكنت من ضبط عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية"  بدائرة مركز شرطة بدر، وبحوزتهما (21 كيلو جرام لمخدر الحشيش).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

مقالات مشابهة

  • حكايات من صور.. الحارس السوري الوحيد والفلسطيني الذي يرفض الرحيل
  • الداخلية تُشدد قبضتها لضبط جرائم التهريب
  • بـ 21 كيلو.. الداخلية تضبط ديلري الحشيش بالبحيرة
  • السوريون في لبنان.. قصص عن ضريبة العودة والنزوح المزدوج
  • مفتشية الداخلية تحقق في استفحال البناء العشوائي ضواحي مراكش
  • وزير الداخلية اللبناني: نؤكد أهمية المحادثات الدولية والتكاتف الدولي مع بلدنا
  • مولوي: الردع هو مسؤولية الدولة!
  • وزير الداخلية اللبناني: مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية بتماسك الشعب والتكاتف الدولي مع بلدنا
  • الرئيس الفلسطيني في الأمم المتحدة: لن نسمح لإسرائيل بأخذ سنتيمتر واحد من غزة
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان