السومرية نيوز - محليات

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، حالة الطقس في العراق للأيام الأربعة المقبلة، فيما أشارت الى تساقط للأمطار وارتفاعاً جديد في درجات الحرارة. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "طقس اليوم يشهد تساقطاً للأمطار المتفرقة في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما تشهد المنطقة الجنوبية طقساً غائماً جزئياً ودرجات الحرارة مقاربة ليوم أمس"، مبيناً أن "طقس يوم غد الخميس سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية وصحو اًفي المنطقة الجنوبية من البلاد، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية من البلاد، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".



وأضاف، أن "توقعات الطقس ليوم الجمعة، سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وأشار البيان إلى، أن "يوم السبت، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى".

وأوضح، أن "الحالة الجوية ليوم الأحد المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في جميع مناطق البلاد، درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد، فيما سترتفع درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الوسطى".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی ودرجات الحرارة درجات الحرارة فی المنطقتین فی المنطقة من البلاد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع مركز الأرصاد  الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت المركز إلى أن محافظة أرخبيل سقطرى ستشهد رياحا قوية تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

كما توقع  أن تسجل درجات الحرارة العظمى في المناطق الصحراوية اليمنية غدا الثلاثاء ارتفاعا جديدا لها مع دخول الانقلاب الصيفي أسبوعه الثالث.

ووفقا للنشرة الجوية من المتوقع، أن تسجل درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية).

واستمرت درجات الحرارة العظمي في المناطق الصحراوية خلال الأسابيع الماضية متأرجحة مابين (38-45) درجة مئوية.

وفي المناطق الساحلية توقع مركز الأرصاد الجوية أن تسجل درجات العظمى مابين (36 – 40 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية. ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

اما في المرتفعات الجبلية فمن المتوقع أن تشهد أجواء غائم جزئياً وحارة نسبيا نهارا، إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية.

كما نبه الإرصاد الجوي المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وعواصف ترابية خلال الأيام المقبلة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو صيفي حار صباحاً ومعتدل ليلاً
  • "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن الموجة الحارة
  • أجواء شديدة الحرارة ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة