لأول مرة في مصر.. دمياط الجديدة تنشئ «شاطئ قادرون» لذوي الهمم| صور


أُطلقت فعاليات مشروع "تحويشة فى بنك" بمركز شباب كفر الغاب بمركز كفر سعد خلال يومي الأحد والاثنين الماضيين التي استهدف 2273 سيدة، وذلك ضمن مشروع المجلس القومى للمرأة "تحويشة لدعم سيدات مصر فى القرى المصرية" والذى يستهدف ٢٠ قرية من قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظات مصر تحت رعاية  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة.

ويقوم المشروع على تنفيذ محاكاة بنكية لمساعدة السيدات على خوض التجارب البنكية،  للمساهمة فى تعزيز وعيها بالثقافات المالية ، هذا إلى جانب توفير الخدمات البنكية الحقيقية للسيدات ،  وصولا إلى أهداف تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وتماشيًا مع جهود الدولة نحو التحول الرقمى والشمول المالى ومحو الأمية الرقمية للسيدات بالقرى ..

يهدف المشروع إلى تطوير آلية عمل مجموعات الادخار والإقراض التقليديه، والتي كانت تتم بين مجموعه من السيدات بهدف ادخار الأموال بشكل أسبوعي في صندوق، لتتم بطريقه رقميه من خلال التطبيق، والذي سيصبح بديلًا لصندوق الادخار الحديدي المنتشر بالقرى والنجوع ويتم ذلك بالتعاون مع البنك المركزى المصرى، كما يتم اصدار كارت ميزه مجانى بالتعاون مع بنك مصر وتعريف الفئات المستهدفة بالتحول الرقمى...

حيث جاءت فعاليات التعريف بمبادرة تحويشه  والتسويق لها بقرية كفر الغاب  والقرى المحيطه بها من خلال التعاون بين فرع المجلس القومى بدمياط  والميسرات وأعضاء وادارى الفرع والامانة وموظفى بنك مصر و ذلك  من خلال مكاتب تمر بها السيدات للتعريف بدور وانشطة المجلس جميعها ثم مكاتب للتعريف بالمبادره وكيفية الاشتراك واهميتها ويلى ذلك مكاتب موظفى بنك مصر لاستخراج كارت ميزه مجانى وتنتهى جولة السيدات بإستلام شنطه بها هدية من مبادرة تحويشه والمجلس القومى للمرأة.

FB_IMG_1696409972039 FB_IMG_1696409969044 FB_IMG_1696409966491 FB_IMG_1696409962567

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الدكتورة مايا مرسى الفئات المستهدفة المبادرة الرئاسية حياة كريمة شاطئ قادرون المجلس القومى

إقرأ أيضاً:

بسبب أولوية المرور.. إصابة سيدة بجروح في شجار مع سائق

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في كشف ملابسات تضرر إحدى السيدات من أحد الأشخاص، تتبعها ولاحقها وتعدى عليها بالضرب بمنطقة الشروق بالقاهرة.

تلقى قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة إخطارا من أحد المستشفيات بدائرة القسم، يفيد باستقبالها إحدى السيدات، مصابة بجرح قطعي وكدمات بالجسم، مقيمة بدائرة القسم.

بالانتقال وسؤالها قررت بتضررها من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم، لقيامه بتتبعها بالسيارة قيادته حال خروجها من مسكنها بدائرة القسم، وإيقاف سيارتها والتعدي عليها بالسب ودفعها مما أدى لارتطام رأسها بالسيارة خاصتها، نتج عن ذلك حدوث إصابتها المنوه عنها، وباستدعاء المشكو في حقه، تبين أنه مصاب بسحجات متفرقة بالجسم.

وبمواجهته قرر بحدوث مشادة كلامية بينه وبين المذكورة بسبب خلاف حول أولوية المرور تطورت لتشابكهما بالأيدي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالـ «فيسبوك» فضحهم.. القبض على المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام

«صرفت الفلوس على نفسها».. التحقيق مع المتهمة بسرقة شقة عماد متعب

مقالات مشابهة

  • "خلاف حول أولوية المرور".. كواليس تضرر سيدة من شاب بالشروق
  • بسبب أولوية المرور.. إصابة سيدة بجروح في شجار مع سائق
  • القبض على شخص ضرب سيدة فى الشروق بسبب أولوية المرور
  • ضبط المتهم بضرب سيدة في القاهرة
  • «القومى» للترجمة يطلق مبادرة «أنا أقرأ»
  • تفاصيل مشاجرة سيدة ومنادي سيارات بمصر الجديدة
  • كشف ملابسات فيديو مشاجرة سيدة مع منادي سيارات بمصر الجديدة
  • كشف ملابسات مقطع فيديو تضرر سيدة من سايس بمصر الجديدة
  • «الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»