أبوظبي في 4 أكتوبر/ وام/ أكد لاعبو بايرن ميونخ الألماني ومديرهم الفني توماس توخيل أن الفوز على كوبنهاجن الدنماركي لم يكن سهلا على الإطلاق، وأن الصبر والتركيز حتى النهاية كانا مفتاح الفريق لتحقيق الفوز الصعب خارج ملعبه.
وتغلب بايرن ميونخ على كوبنهاجن 2-1 مساء أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، وعزز الفريق الألماني صدارته للمجموعة رافعا رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين متتاليين، وحقق أكثر من رقم قياسي ومهم من خلال هذا الانتصار.


وعزز بايرن رقمين قياسيين للبطولة، حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ36 على التوالي بدور المجموعات للبطولة، ومدد سجل انتصاراته المتتالية في دور المجموعات للبطولة إلى 15 مباراة متتالية.
كما حقق بايرن رقما قياسيا جديدا بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 18 مباراة متتالية خارج ملعبه بدور المجموعات للبطولة (بواقع 16 انتصارا وتعادلين)، علما بأن الرقم القياسي السابق كان 17 مباراة لبرشلونة الإسباني من نوفمبر 2006 إلى أكتوبر 2012.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وبادر كوبنهاجن بهز الشباك، ولكن بايرن ميونخ قلب النتيجة لصالحه بهدفين ليقترب خطوة جديدة ومهمة من التأهل للدور الثاني (دور الـ16) للبطولة.
وقال توخيل: "كنا نعلم أننا سنخوض مباراة صعبة، وكان مهما ألا نفقد تركيزنا، وأن نستغل أصغر الفرص. نجحنا في هذا أمام الدفاع القوي لكوبنهاجن رغم صعوبة الوضع بعد تقدم الفريق الدنماركي بهدف. حافظنا على صبرنا وحققنا الفوز عن جدارة. أشعر بالسعادة لأننا قلبنا نتيجة لصالحنا".
وعلى النقيض، شهدت المباراة الأخرى بالمجموعة رقما سلبيا لمانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي خسر أمام ضيفه جالطة سراي التركي 2-3، لتكون المرة الأولى في تاريخ مانشستر يونايتد، التي يخسر فيها أول مباراتين له في مجموعته بدوري الأبطال الأوروبي، فيما حقق جالطة سراي أول فوز له على فريق إنجليزي في عقر داره، حسبما أفاد الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).
وفرضت انتصارات الضيوف نفسها على مباريات الأمس في هذه الجولة من دور المجموعات، حيث شهدت المباريات الـ8 التي أقيمت أمس فوز 5 فرق خارج ملعبها مقابل تعادل واحد وانتصارين فقط لأصحاب الأرض.
وكان من أبرز انتصارات الضيوف تغلب ريال مدريد الإسباني على مضيفه نابوي حامل لقب الدوري الإيطالي 2-1، ليكون الانتصار الثاني على التوالي لريال مدريد في المجموعة الثالثة، التي ينفرد بصدارتها حاليا برصيد 6 نقاط، وبفارق 3 نقاط أمام نابولي وسبورتنج براجا البرتغالي، الذي تغلب على مضيفه يونيون برلين الألماني 3-2 في المباراة الثانية بالمجموعة.
وحقق ريال مدريد بهذا 8 انتصارات متتالية خارج ملعبه على الفرق الإيطالية في دوري أبطال أوروبا.
وأشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بلاعبه الإنجليزي الدولي الشاب جود بيلينجهام، ودوره في الفوز على نابولي، وقال: "اندهشت لكونه (بيلينجهام) في الـ20 من عمره لأنه يبدو في الـ30 من خلال شخصيته وأدائه. يركز دائما في المباريات، ويعلم ما يحتاج لفعله. ليس أمرا معتادا للاعب في العشرين من عمره".
وسجل بيلينجهام الهدف الثاني لفريقه في المباراة ليواصل سجله التهديفي المميز مع الفريق في الموسم الحالي منذ انتقاله إلى ريال مدريد في صيف هذا العام قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.
ومن الأرقام المهمة، التي شهدتها مباريات الأمس أيضا، كان حفاظ انتر ميلان الإيطالي على سجله خاليا من الهزائم في 13 مباراة متتالية (11 انتصارا وتعادلان) على ملعبه في مواجهة الفرق البرتغالية بالبطولات الأوروبية، وذلك بفوزه على بنفيكا 1-0 في المجموعة الرابعة، التي شهدت أمس أيضا فوز ريال سوسييداد الإسباني على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي 2-0.
وشهدت المجموعة الثانية أمس فوز لانس الفرنسي على أرسنال الإنجليزي وتعادل آيندهوفن الهولندي مع أشبيلية الإسباني 2-2.

دينا عمر/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دور المجموعات بایرن میونخ خارج ملعبه ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

نوير يعلق على إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في ميونخ.. ويحذر من نجم دينامو زغرب

علق الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، عن إقامة مباراة نهائي الموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أوروبا في مدينة “ميونخ”.

نوير: إقامة نهائي أوروبا في ميونخ حافز لنا

قال نوير في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة بايرن ميونخ ودينامو زغرب: “لقد خسرنا النهائي في ميونخ عام 2012، ولكن الجميع يعرف ما حدث في الموسم التالي”.

وتابع نوير: “لدينا الحافز المطلوب، وبالطبع سيكون من الرائع أن نصل إلى المباراة النهائية ونلعب على ملعبنا في مدينتنا. قبل ذلك، علينا أن نقوم بما يتعين علينا”.

وأضاف نوير حول النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا: "إنه نظام مختلف للمرحلة الأولى من البطولة هذا الموسم. نتطلع إلى بداية المسابقة، ولكن في النهاية الشيء الأكثر أهمية هو أن النهائي سيلعب في ميونخ، ونريد أن نكون طرفًا فيه".

بايرن ميونخ يكشف سبب بيع دي ليخت إلى مانشستر يونايتد يتقدمهم ليفربول وريال مدريد.. منافسة أوروبية شرسة لضم نجم بايرن ميونخ

وعن مواجهة بايرن ميونخ ودينامو زغرب التي تقام مساء الثلاثاء، قال: “لقد قمنا بدراسة المنافس كالمعتاد لنتعرف على نقاط القوة والضعف لديه”.

واختتم: "نعلم أن اللاعب رقم 10، مارتن باتورينا، يعد واحدًا من أفضل لاعبي الفريق. هناك أيضًا برونو بيتكوفيتش، وهو مهاجم جيد في منطقة الجزاء، لذا علينا أن نكون حذرين".

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ميلان الإيطالي ضد ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا
  • كارفخال: النظام الجديد لـ دوري أبطال أوروبا سيفرض تحديات كبيرة على ريال مدريد
  • موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة والتشكيل
  • نوير يعلق على إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في ميونخ.. ويحذر من نجم دينامو زغرب
  • موعد مباراة ريال مدريد وشتوتغارت والقنوات الناقلة
  • انشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا
  • الإصابة تضرب نجم بايرن ميونخ قبل انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة ريال مدريد الإسباني ضد شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • مباشر.. مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني .. رابط مشاهدة بدون تقطيع HD يلا شوت
  • موعد مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد اليوم في الدوري الإسباني