مملكة بريس:
2024-10-05@01:59:11 GMT

الشغيلة التعليمية تخوض إضرابا وطنيا الخميس

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

تخوض الشغيلة التعليمية الخميس إضرابا وطنيا، احتجاجا على النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية الوطنية، الذي صودق عليه الأربعاء الماضي في المجلس الحكومي.

الإضراب العام الذي دعت إليه العديد من التنسيقيات التعليمية، سيكون مصحوبا بوقفة احتجاجية مركزية أمام مقر الوزارة بالرباط، إضافة إلى مسيرة في اتجاه البرلمان.

وانضمت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى الإضراب، إذ أعلنت لجنتها الإدارية أنها ستنظم ندوة صحافية، اليوم الأربعاء، “لتسليط الضوء على ثغرات النظام الأساسي الجديد”، مع الدعوة إلى خوض إضراب وطني الخميس، تزامنا مع عيد المدرس، مرفوقا بوقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية.

واعتبرت اللجنة الإدارية النظام الأساسي الجديد “نظاما فاقدا للشرعية التفاوضية المستمدة من إرادة حوار حقيقي پشمل كافة ممثلي موظفي وزارة التربية الوطنية”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مدير الأكاديمية العسكرية: نبارك افتتاح المقر الجديد بالعاصمة الإدارية وتخريج ضباط المستقبل

هنأ مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، الفريق، أشرف سالم زاهر «الشعب المصري العظيم. بافتتـاح المقر الجديد للأكاديمية بالكيان العسكري، في العاصمة الإدارية، بعدما رفع الرئيس عبد الفتاح السيسي، العلم على المبنى الجديد، كصرح عسكـري علـي أعلي المعايير العالمية، بتوفيق المولى عز وجل، ونتيجة الجهد المبذول، والعمل المتواصل، المدعوم من القيادة السياسية، والقيادة العامة للقوات المسلحة».

وأضاف، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: «نعمل من خلال منظومة العمل المتكاملة بالأكاديمية على خلق جيل جديد من القادة الضباط لديهم القــدرة على مواكبة التطور العالمي في ظل أوضاع إقليمية ودولية بالغة التعقيد.أولوياتنا تعظيم القوة الشاملـة للدولة، ونبارك لقادة المستقبل، من خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية، بعد اجتيازهم هذه المرحلة المهمة في حياتهم المهنية والعملية. أدعــو الله لهـم بالتوفيــق والنجــاح».

وأشار مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، إلى أن «اليقين الثابـــت بأنـــه مـــن طلـب السـلام، عليه امتـلاك قـوة تحافـظ عليه، أساسها مقاتــل حصل على التأهيل المناسب في أكاديميـــة عظيمــة. ممتنون لكل من وقف خلف هذا الإنجاز الذى يشهد على قوة الوطن، وبناء القوة والحفاظ على الهيبة يحتم بيئة تعليمية حديثة تجميع القيم الوطنية والأساليب العسكرية وتواكب واقع ملئ بالتحديات».

تسهم الأكاديمية العسكرية المصرية من خلال أدوارها المتعددة في إعداد وتأهيل ضباط المستقبل للعمل في صفوف القوات المسلحة، وأن يتمتعوا بالقدرات القيادية والمعرفية، فضلاً عن الكفاءة الفنية والبدنية اللازمة للقيام بالمهام العسكرية، مع ضمان الحفاظ على الاحترافية العسكرية وتعزيز القدرات القتالية للخريجين، عبر المناهج والبرامج المتخصصة للأكاديمية، التي تسهم في تطوير الفكر العسكريـ وتواكب التطورات في العلوم والتكنولوجية العسكرية، فضلا عن التدريب الفني والتخصصي، تتضمن الأكاديمية أقسامًا متعددة لتدريب الضباط في تخصصات مختلفة، مما يسهم في بناء قدرات فنية متكاملة.

تنسق الأكاديمية العسكرية المصرية مع الجامعات والمؤسسات التعليمية، عبر بروتوكولات تعاون لتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة، حيث تعتمد الأكاديمية منهجية متكاملة، تدمج بين التعليم النظري والتدريب العملي والتأهيل الشامل، الأكاديمي، كما تشجع الأكاديمية العسكرية المصرية الطلاب على المشاركة في المؤتمرات والندوات العسكرية من خلال تقديم أوراق بحثية، تسهم في تطوير المعرفة العسكرية، لاسيما أن الأكاديمية تعتبر مركزاً هاماً للبحث العلمي العسكري، حيث توفر الفرص للضباط للقيام بأبحاث في مجالات عدة.

اقرأ أيضاًمدير الكلية الحربية: خريجونا يتمتعون بالكفاءة القتالية والمعرفة العسكرية

مدير الكلية الجوية: الدفعة 91 طيران ستجدد دماء القوات بحكم إعدادها وتأهيلها

مقالات مشابهة

  • مدير الأكاديمية العسكرية: نبارك افتتاح المقر الجديد بالعاصمة الإدارية وتخريج ضباط المستقبل
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • السيسي وبن زايد يفتتحان مقر الأكاديمية العسكرية الجديد فى العاصمة الإدارية (شاهد)
  • السيسي وبن زايد يشهدان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • (ليس عيداً وطنياً إنه جريمة بحق العراق والهوية الوطنية )
  • بسبب عدم التزام وهبي..المفوضون القضائيون يخوضون إضرابا وطنيا لثلاثة أيام
  • موظفوا وزارة التربية الوطنية يدشنون اكتوبر بخطوات تصعيدية
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة
  • «الطيران» تصدر قرارا بتعديل المادتين «6 و7» من النظام الأساسي لـ«المصرية للمطارات»