تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 58 مخالفة تموينية خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، بتوفير كافة السلع الغذائية بالأسواق وضبط الأسعار ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين.



ومن جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، في تقريره اليومي جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية حيث أسفرت عن ضبط 58 مخالفة منها 53 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن - غير مطابق للمواصفات )، وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط 5 مخالفات (عدم الإعلان عن الأسعار -عدم وجود شهادات صحية )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا محافظة المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا محافظ المنيا المنيا الان

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: توافر السلع الأساسية بالسوق.. ولدينا احتياطي يكفي ١١ شهرًا

كتب- حسن مرسي:
كشف شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، نتائج اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي تناول قضايا حركة الأسعار وضبط الأسواق.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" على "صدى البلد"، أكد وزير التموين على وجود استقرار في أسعار السلع بالأسواق المحلية وأن الحكومة تُجري متابعة دقيقة للأسواق في جميع المحافظات.

وأوضح فاروق أن هذا الاستقرار قائم منذ مارس الماضي، وأن الجهات المختصة تقوم بدورها في مراقبة الأسواق وضبط الأسعار، مشيرًا إلى أن الأولوية تكمن في توافر السلع بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، وقد أكد تقرير جهاز حماية الميتهلك استقرار الأسعار وجود تنسيق مستمر مع جهاز حماية المنافسة لضبط الأسواق.

وأضاف الوزير أن الأسواق تحتوي على كميات كبيرة من السلع الأساسية مثل الفول، وأن الوزارة تمتلك احتياطيات كبيرة من السلع الاستراتيجية تكفي لعدة أشهر.

وأشار إلى أن هناك احتياطي من القمح يكفي لمدة تصل إلى تسعة أشهر، واحتياطي من الزيت يكفي ستة أشهر، بالإضافة إلى استقرار في أسعار السكر ووجود مخزون يكفي لمدة 11 شهرًا.

مقالات مشابهة

  • حملة تفتيشه مفاجئة على الأسواق والمخابز بقرى مركز طنطا وتحرير 51 محضراً بأسواق ومحال شهيرة
  • ضبط 414 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق
  • ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • وزير التموين: أسعار السلع شهدت استقرارا كبيرا في الأسواق
  • حملة تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز والمحال التجارية بقرى مركز السنطة
  • وزير التموين: توافر السلع الأساسية بالسوق.. ولدينا احتياطي يكفي ١١ شهرًا
  • تفاصيل جولة وقرارات محافظ الدقهلية على مركزي منية النصر ومدينة الكردي
  • حملات تموينية في مطروح وبني سويف وقنا لضبط الأسواق
  • حملات رقابية لضبط الأسعار بأسواق الشرقية