بوابة الوفد:
2024-07-06@02:11:59 GMT

غزت المدن.. ما هي حشرة بق الفراش وأسباب ظهورها؟

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

مع معاناة فرنسا من انتشار كثيف لحشرة بق الفراش وهو ما يشكل مخاوف عارمة من تعطل القدرة على استمرار الحياة بشكل طبيعي وتدهور الوضع بشكل كبير، يبحث العديد من الأشخاص عن حشرة بق الفراش وأسباب ظهورها حتى يتم تجنب تلك الأسباب.

بق الفراش يغزو فرنسا قبل دورة الألعاب الأولمبية وزير الصحة الجزائري ينفي تفشي حشرات "بق الفراش" في الجزائر

وعن انتشار حشرة البق في فرنسا، أبلغ مستخدمو العديد من الأماكن العامة في منطقة باريس عن وجود حشرة البق خلال الأسابيع الأخيرة، مع تدفق الشهادات فيما يتعلق بتواجده في القطارات ودور السينما والمكتبات، وهو ما وثقه فرنسيون عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعهدت الحكومة الفرنسية بالتحرك بشكل أكبر لمواجهة انتشار حشرة البق، وأكدت أنها ستعقد الأسبوع المقبل اجتماعًا للجهات الموفرة لخدمات النقل، بهدف اتخاذ إجراءات حماية أفضل لمستخدميها، قبل أقل من عام على استضافة باريس دورة الألعاب الأولمبية.

وترصد بوابة الوفد في سياق التقرير التالي معلومات عن حشرة بق الفراش وأسباب ظهورها:

ماهي حشرة بق الفراش؟

بق الفراش عبارة عن حشرة صغيرة الحجم تشبه في حجمها حبة الملح، ذات لون بني تتغذى على الدم، تظهر عادة في الليل، تعيش في درجات الحرارة المعتدلة إلى حد ما، كما أنها تتكاثر بشكل سريع، حيث تفقس الأنثى الواحدة منها ما يصل إلى ٣٠٠ حشرة في المرة.

 

أسباب ظهور حشرة بق الفراش

يتغذى البق على دم الحيوانات والإنسان، وعندما تجد هذه الحشرات مصدر غذائها فإنها تظهر وتختبئ في تلك الأماكن، وخاصةً في الأماكن التي يبقى فيها الإنسان ساكناً لفترات طويلة مثل الكرسي، والأريكة، والسرير بشكلٍ خاص، إذ ينجذب البق لثاني أكسيد الكربون الناتج عن التنفّس ويمتص الدم ويتغذّى عليه.

كما قد يكون السبب قلة أو عدم تعريض المنزل والفراش من الداخل لأشعة الشمس، حيث إن هذه الحشرة تميل إلى الأماكن الرطبة والمغلقة، إضافة إلى وجود بعض الحيوانات الأليفة داخل المنزل والتي من الممكن أن تحوي في أجسادها حشرة بق الفراش.

ومن الأسباب أيضًا أنه قد يحتوي الأثاث القديم والمستعمل على بق الفراش، وعند إدخاله إلى المنزل ينتشر في جميع أنواع المفروشات سواء السرير أو السجاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بق الفراش حشرة بق الفراش و فرنسا حشرة بق الفراش

إقرأ أيضاً:

"أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة

غزة - صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن أطنانًا من النفايات باتت تحاصر خيام النازحين في مناطق وسط قطاع غزة، في ظل تسرب مياه الصرف الصحي وانتشار الأمراض المعوية والجلدية.

وأضافت الأونروا في تقرير، يوم الأربعاء، أنه "مع تناقص المساحات الآمنة التي يمكن للنازحين نصب خيامهم فيها والإقامة بها وسط قطاع غزة، بدت أطنان النفايات ومياه الصرف الصحي وكأنها تحاصرهم في خيامهم في ظل انتشار الأمراض المعوية والجلدية".

وقالت المتحدثة باسم "أونروا" لويز ووتريدج، إن "موظفي الوكالة مُنعوا من الوصول إلى مكبات النفايات من قبل السلطات الإسرائيلية، فيما تم تدمير العديد من مراكز الصرف الصحي التابعة لنا والآليات والشاحنات الخاصة بالتخلص من النفايات".

وأضافت: "يخلق ارتفاع درجات الحرارة المزيد من المشاكل، ولا يقتصر الأمر على الروائح الكريهة فحسب، بل يؤدي إلى انتشار الأمراض والآفات مثل الفئران والجرذان والبعوض التي تزيد من انتشار الأمراض".

يأتي ذلك في ظل فقدان بعض الأدوية التي تساهم في علاج الأمراض الجلدية والمعوية المنتشرة، حيث تقول وزارة الصحة إن 70% من الأدوية مفقودة وعلاجات تخصصية تكاد تنفد من مخازنها.

كما يشكو النازحون من انعدام وسائل وأدوات التنظيف والنظافة الشخصية، في ظل شح المياه التي تفاقم من هذه الأزمة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا على غزة خلفت ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • انتشار أمني كبير في عدن..ماذا يجري؟
  • ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقية
  • سلطات طنجة تمهل مقاهي الكورنيش شهرا واحدا لتسوية الوضعية
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • انتشار أمني مكثف قبل بدء استئناف المتهم بدهس «طبيبة التجمع»
  • 3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة
  • ضبط مقيم لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة بالمنطقة الشرقية
  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • «أونروا» تحذر من انتشار وباء الكوليرا في قطاع غزة