بوابة الوفد:
2024-10-03@06:52:24 GMT

قافلتين سكانيتين بقري مركز دمنهور

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة البحيرة ،بالتنسيق مع الوحدة  المحلية لمركز ومدينة دمنهور، قافلتين سكانيتين بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

احدهما بقرية شرنوب تم خلالها تقديم خدمات طبية لعدد 132 حالة تنوعت ما بين ( 70 إجراء تحاليل- 42 اعتلال كلوي  - 20 أورام سرطانية)

بالإضافة إلى تقديم خدمات بيطرية حيث تم تجريع 400 رأس اغنام ضد النيماتودا  والتريماتودا و تم رش ( 400 أغنام - 65 أبقار - 30 جاموس - 5دواب) 

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية البرنوجى ،تبع نديبة تم خلالها تقديم خدمات طبية لعدد 134 حالة ( 65 تحاليل - 39 اعتلال كلوى - 30 كشف اورام سرطانية).

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة ،وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية ، لتحسين الظروف المعيشية ، وتمكين مواطني القري من الحصول على كافة الخدمات الأساسية ، والمقومات والإحتياجات ،وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

كما تم تقديم خدمات بيطرية حيث تم تجريع 400 رأس اغنام ضد الطفيليات الداخلية ورش ( 400 أغنام  - 70  أبقار - 30 جاموس) ضد الطفيليات الداخلية.

بالاضافة الي توزيع اسطوانات الغاز بسعر المستودع على أعالي القرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنظيم قافلتين بقري مركز دمنهور تقدیم خدمات

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفتتح وزارة الثقافة من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، معرض دمنهور السابع للكتاب، في الثانية عشر ظهر غدا ٢ أكتوبر، بمشاركة مجموعة من دور النشر المصرية، إلى جانب قطاعات الوزارة،  بمكتبة مصر العامة بدمنهور، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتستمر فعالياته حتى  يوم ١١ من الشهر ذاته.

كما يشارك في المعرض وزارة السياحة والآثار بمحافظة البحيرة، وجهاز شئون البيئة، والأزهر الشريف بركن الفتوى، والكنيسة المصرية.

وتقدم الهيئة في المعرض مجموعة كبيرة من إصداراتها المتنوعة من مختلف فروع المعرفة، بينها إصدارات مشروع طه حسين، وإصدارات سلسلة عقول، فضلا عن إصدارات تاريخ المصريين، وسلاسل التراث والنشر العام، وديوان الشعر المصري، واصدارات سلسلة أدباء القرن العشرين، وسلسلة الإبداع العربي، وغيرها من الإصدارات، كما تقدم مجموعة كبيرة من الإصدارات بأسعار رمزية تبدأ من جنيه وصولا إلى 20 جنيها.

ويرافق المعرض برنامجا ثقافيا، يشارك فيه مجموعة كبيرة من الكتاب والمبدعين والمفكرين والشعراء بمحافظة البحيرة، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة للأطفال.

ويأتي المعرض للتأكيد على أهمية القراءة وتغذية العقل بالثقافة والعلوم ودور القراءة في تشكيل وبناء الإنسان المصري، وتعكس الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب الاهتمام باستمرارية المعرض، والذى يأتي في ظل احتفالات قومية مهمة، من بينها العيد القومي للمحافظة، وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ومثل هذه المعارض تحرص على فكرة رفع الوعى بالقراءة، واتاحة الكتاب لكل الشعب المصري في كل محافظات الجمهورية بأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 
  • محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا
  • بنها الاستثمارية تنظم ندوة تعريفية عن خدمات مركز تحديث الصناعة ضمن مبادرة «بداية»
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل