قال اللواء الدكتور طيار هشام الحلبي المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إنّ الجانب الإسرائيلي لديه قوات جوية قوية يعتمد عليها بشكل كبير ويحدثها باستمرار، وكان لديها طائرات الجيش الثالث أحدث أنواع الطائرات في عام 1973، حيث إن هذا النوع من الطائرات به رادار متقدم وصواريخ رادارية وصواريخ حرارية.

أبو الغيط يكشف رد السادات على تهديدات كيسنجر لمصر في حرب أكتوبر (فيديو) صورة من حرب أكتوبر.. بألف صورة! الصواريخ الحرارية

وأضاف "الحلبي"، في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ الصواريخ الحرارية تتبع العادم والصواريخ الرادارية تعتمد على وجود رادار في الطائرة من أجل استهداف طائرة العدو بأسلوب معين.

حرب الاستنزاف

وتابع المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية: "الجانب الإسرائيلي اعتقد أن له الذراع الطولى وضرب أهدافا مدنية داخل مصر أثناء حرب الاستنزاف مثل مدرسة بحر البقر ومصانع أبو زعبل وأهداف في المعادي، وكان هذا الأمر مشكلة فقد كان لدينا طائرات الجيلين الأول والثاني، ولم يكن أحد يرضى أن يبيع السلاح لنا بعدما خسرنا في حرب 1967".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حرب اكتوبر نصر أكتوبر بوابة الوفد الوفد أكتوبر

إقرأ أيضاً:

دكتور يوسف.. هشام ماجد يروج لشخصيته في فيلم « إكس مراتي» (صورة)

روج الفنان هشام ماجد، لشخصيته في لفيلمه الجديد «إكس مراتي» بمشاركة وأمينة خليل، والمقرر طرحه بالسينمات في 24 من يوليو الجاري.

وشارك هشام ماجد، البوستر الخاص به، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» وعلق عليها: «استنوا الدكتور يوسف ومحاولاته للهروب، عايزين تعرفوا بيهرب من أيه؟».

View this post on Instagram

A post shared by Bulletproof Films (@bulletproofeg)

أحداث فيلم X مراتي

تدور أحداث فيلم X مراتي، في إطار اجتماعي كوميدي، حول هشام ماجد الذي يجسد شخصية دكتور نفسي، متزوج من أمينة خليل ويمران سويًا بالعديد من المواقف الكوميدية، وخلال هذه الأحداث يظهر محمد ممدوح بشخصية بلطجي، والذي يكون الزوج السابق لأمينة خليل، والذي يعكر صفو علاقتها مع هشام ماجد لتتوالى الأحداث الكوميدية.

أحداث فيلم X مراتي

فيلم X مراتي، يشارك في بطولته مجموعة من نجوم الفن منهم، هشام ماجد، أمينة خليل، محمد ممدوح، مصطفى غريب، على صبحي، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف من نجوم الفن، ومن إخراج معتز التوني، وتأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، ومن إنتاج أحمد يوسف وشركة بوليت بروف وشركة سينرجي.

اقرأ أيضاًهشام ماجد يعلق على انضمام مسلم لـ فيلم «إكس مراتي»: نورتنا يا وحش

بعد الإعلان عن موعده.. التفاصيل الكاملة لفيلم إكس مراتي «فيديو»

محمد ممدوح أحدث المنضمين لـ فيلم «إكس مراتي»

مقالات مشابهة

  • علي صبحي يكشف تفاصيل شخصيته في فيلم «x مراتي» (صورة)
  • تفاصيل شخصية أمينة خليل في فيلم إكس مراتي قبل عرضه في السينمات (صورة)
  • دكتور يوسف.. هشام ماجد يروج لشخصيته في فيلم « إكس مراتي» (صورة)
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 9610 فلسطينيين من “الضفة”
  • مدبولي عن معايير اختيار الوزراء: الجانب الأكاديمي أحيانًا وحده غير كافٍ
  • "الجانب الأكاديمي وحده لا يكفي".. رئيس الحكومة يكشف معايير اختيار الوزراء
  • رئيس الوزراء يحسم الجدل حول شهادات وزير التعليم
  • ‏مصادر: اتفاق على الكثير من النقاط التي كانت عالقة بين حماس وإسرائيل
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 9600 فلسطيني من “الضفة”
  • كيف يمكن ركوب المونوريل من مترو الأنفاق؟ 33 صورة جوية للمسار والمحطات