تبذل الدولة المصرية جهودًا مُكثفة لرفع كفاءة قطاع السكك الحديد، ونجحت مصر في التقدم 8 مراكز، لتأتي في المرتبة 50 من بين 141 دولة عام 2019، مقارنة بالمرتبة 58، عام 2018، في مؤشر كفاءة خدمات القطارات، وهو مؤشر فرعي من مؤشر التنافسية العالمي، كما تحسنت قيمة المؤشر من 42.8 لتصبح 45.9 نقطة من إجمالي 100 نقطة في الأعوام ذاتها؛ ما يشير إلى نجاح الدولة في رفع كفاءة خدمة القطارات.

تطوير منظومة النقل في مصر

أضافت الحكومة خلال كتاب صادر عن مجلس الوزراء تحت عنوان «حكاية وطن»، الذي يمثل وثيقة تاريخية للأجيال المقبلة، أنّ ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة الكبير بتطوير منظومة النقل في مصر، خاصة مرفق السكك الحديدية، ثاني أقدم سكة حديد على مستوى العالم، وأحد أهم مرافق الدولة؛ لذلك وضعت الدولة خطة لتطوير المرفق بالكامل بالتزامن مع باقي قطاعات النقل في مصر حتى عام 2024.

وشرعت الدولة منذ عام 2014 في تنفيذ خطتها في مجال السكة الحديد، بتكلفة إجمالية تُقدر بنحو 225 مليار جنيه، وحتى عام 2024، وذلك إلنشاء خطوط جديدة، ضمن المحاور اللوجستية بتكلفة تقديرية 70 مليار جنيه، وازدواج الخطوط القديمة، بجانب استيراد جرارات وعربات جديدة وتطوير القديم منها وتحديثه، وتطوير محطات القطارات والمزلقانات على جميع الخطوط، بجميع المحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد النقل مجلس الوزراء حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

"ظفار الإسلامي" يُطلق "الريادة" للخدمات المصرفية المُتميزة

 

مسقط- الرؤية

أعلن ظفار الإسلامي عن إطلاق الريادة للخدمات المصرفية المتميزة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية؛ لتلبية الاحتياجات والأهداف المالية للزبائن، التي تمنح خدمات شخصية ومزايا حصرية لتعزيز تجربتهم المصرفية.

ويوفر حساب الريادة لزبائن ظفار الإسلامي الأولوية في معالجة معاملاتهم المصرفية اليومية عن طريق كادر متخصص من المدراء ذوي الخبرة الواسعة في جميع الفروع المنتشرة بمحافظات سلطنة عمان التي وصلت إلى 24 فرعًا.

وصُمِّم تصميم العديد من المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة والعروض الحصرية التي تساعد الزبائن على إدارة متطلباتهم المصرفية اليومية براحة وسهولة. إذ توفر بطاقة الخصم المباشر" فيزا سينجنتشر" مجموعة من خدمات السفر والمطاعم والتسوق مثل الدخول المجاني إلى أكثر من 1,000 صالة في المطارات الدولية الرئيسية، إضافة إلى تأمين سفر مجاني للرحلات المتعددة، وخدمة الكونسيرج "المساعد الشخصي" التي توفر كل ما يلزم  الزبون من حجز الرحلات والمطاعم وغيرها على مدار الساعة. كما توفر بطاقة "وورلد ماستركارد الائتمانية" أحد أفضل برامج المكافآت؛ حيث يمكن لكل زبون كسب نقاط على إنفاقه كنقاط استرداد نقدي.

ويتمتع زبائن الريادة بمجموعة من الحلول التمويلية بأسعار تنافسية، مثل التمويل الشخصي، والتمويل على المركبات بمدة تصل إلى 10 سنوات، والتمويل السكني لمدة تصل إلى 25 سنة، إضافة إلى تمويل جميع نفقات أنواع السفر منها نفقات الحج والعمرة لمدة سداد مرنة تصل إلى 3 سنوات، وتمويل نفقات التعليم لمدة تصل إلى 10 سنوات. كما يستطيع زبائن الريادة فتح حسابات التوفير والجارية بطريقة سهلة وسريعة والإنتفاع بأسعار تنافسية للربح على الودائع، إضافة إلى احتساب الربح على أساس يومي ليتم الدفع بنهاية كل شهر بالنسبة لحساب الأمين للاستثمار.

وقال زياد بن أحمد الميمني رئيس الخدمات المصرفية المتميزة في ظفار الإسلامي: "إن الريادة للخدمات المصرفية المتميزة هي امتداد لإلتزام ظفار الإسلامي بتقديم خدمات مصرفية استثنائية للزبائن وبناء علاقات دائمة وعميقة معهم؛ إذ نسعى إلى تقديم تجربة مصرفية لا مثيل لها تفوق التوقعات من خلال الجمع بين الحلول المالية الشخصية والخدمات ذات الأولوية والامتيازات الحصرية بالإضافة إلى خدمات إدارة الثروات".

مقالات مشابهة

  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة
  • انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين
  • كيف طورت السكة الحديد عربات القطارات المتهالكة على مدار 10 سنوات؟
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • الجر الكهربائي في 10 سنوات.. مسيرة لا تتوقف من الإنجازات
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • "ظفار الإسلامي" يُطلق "الريادة" للخدمات المصرفية المُتميزة
  • مع اقتراب إعلان التغيير الوزاري.. ماهي مطالب المواطنين من قطاع النقل؟
  • بالأرقام.. الإحصاء يكشف إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية