هند سيدة تسبب وفاة والدها لها في أزمة نفسية طاحنة حيث كان لها كل شيء في الحياة، فلم تجد من يحنو عليها بعد وفاة والدها إلا سمير العامل بإحدى شركات القطاع الخاص، وظنت فيه الكثير إلا أن الحال إنتهى بها في محكمة الأسرة طالبة الطلاق للضرر.

صديقتها لا تفارقها وطلقة بجسد المتهم.. مفاجآت جديدة في واقعة فتاة مصر الجديدة سر الحلبة بالعسل والمنشطات.

. قصة الطالبة الجامعية وزوجها المسن في روض الفرج روح صوّرها عريانة عشان نفضحها وأخلّص ابني من جوازها| شيطان فاطمة دمّرها بعد فتاة مصر الجديدة بساعات.. جريمة داخل جامعة القاهرة | تفاصيل صادمة قصة هند بعد وفاة والدها

سمير كان يقطن في غرفة قريبة من مسكن هند، وظل يشير لها ويؤكد على حبه الذي نشب بداخله منذ وقت طويل ولربما منذ رؤيتها للمرة الأولى ولم تكن لديه الجرأة أن يتقدم لها بطلب الزواج من والدها حتى لا يقابل طلبه بالرفض خاصة وأن مستواه الاجتماعى والاقتصادي كما وصفته هند على قد الحال.

كانت الأيام تمر على هند بعد وفاة والدها وكأن كل منها عمر طويل، ولم تجد اهتمام من أقاربها أو حتى صديقاتها القدامي، واستطاع سمير الدخول من هذه النقطة وهي حالة الضعف الذي تعيشه وأقنعها بالزواج منه ولو عرفيا مدعيًا لها أنه يخاف عليها من الهجوم من معارفها خاصة لو علموا بتدني المستوى الاجتماعي والاقتصادي للمتقدم لها، وبعد فترة من الاستقرار بينهما وصلاح الحال يقوموا بالإعلان عن زواجهما أمام الجميع.

اقرأ ايضا.. للمرة الأولى.. الداخلية تستحدث رخصة قيادة مزودة بشريحة

اقرأ ايضا.. طالما جاي من الحرام نبيعه.. قصة فتاة عرضت صغيرها للبيع على فيسبوك

اقرأ ايضا.. مفاجأة.. براءة سيدة فاقوس المتهمة بإنهاء حياة صغيرها وطهيه وتناول لحمه.. فيديو

اقرأ ايضا.. أول صورة لـ موظفة جامعة القاهرة.. زميلها أطلق عليها الرصاص| خاص

هند تطلب الطلاق للضرر بسبب المخدرات

وافقت هند في البداية رغم القلق منه راغبة في أن تعيش تجربة جديدة بعيدًا عن حالة الحزن التي تحيط بها، تم الزواج العرفي بينهما وبعد أيام قليلة من شهر العسل الذي لم يكتمل طالبها سمير بجزء من ميراث والدها حتى يساعدهما على المعيشة ولكنها رفضت بأن هذا الميراث هو حماية لها من غدر الزمان وحاول أيامًا اقناعها أنه الامان من غدر الزمان والسند الوحيد لها الان بعد وفاة والدها وسفر والدتها بعد طلاقها من والدها.

لكن هند صممت على رأيها ورفضت إعطائه أي من أموال ميراثها خاصة بعدما علمت أنه يتعاطي المخدرات بما يتحصله من مرتب وظيفته، ولكن صبر سمير نفذ وقام بضربها والاعتداء عليها أكثر من مرة، وفشلت كل محاولات التفاهم بينهما فلجأت الزوجة إلى محكمة الأسرة وتقدمت بدعوى طلاق للضرر، وحددت لها المحكمة جلسة الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر الجاري لنظرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هند محكمة الاسرة دعوى طلاق للضرر قضية طلاق بعد وفاة والدها

إقرأ أيضاً:

أصوات خافتة في الحقول والمدارس: حكاية المرأة العراقية العاملة

19 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: تواجه المرأة العراقية تحديات كبيرة في الانخراط في سوق العمل، حيث تُظهر الأرقام الصادرة عن البنك الدولي ومنظمة العمل الدولية أن نسبة مشاركة المرأة العراقية في القوى العاملة لا تتعدى 11%، وهي من أدنى النسب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

و يتضح من هذه الإحصاءات أن العراق بحاجة ماسة إلى مبادرات تحفيزية تستهدف النساء والفتيات لتشجيعهن على دخول سوق العمل والمساهمة في الاقتصاد.

و تشير الإحصائيات إلى أن من بين 13 مليون امرأة في سن العمل، تشارك حوالي 1.4 مليون فقط في سوق العمل. و هذه النسبة المتدنية تعكس التحديات العميقة التي تواجه المرأة العراقية في المجتمع، منها هيمنة القطاع العام كوجهة رئيسية للنساء العاملات، حيث تحتل المرأة نسبة عالية من الوظائف في مجالات التعليم والخدمات الصحية.

ومع ذلك، يفتقر القطاع الخاص إلى الفرص المتاحة للمرأة، باستثناء بعض الأعمال المكتبية أو الخدمية التي تكون قليلة الأجر وأقل أمانًا وظيفيًا.

و أحد أبرز التحديات التي تواجه المرأة العراقية هو الضغط الاجتماعي المرتبط بالعادات والتقاليد التي لا تزال تقيّد أدوار المرأة في سوق العمل، خاصة في الأرياف والمناطق المحافظة، إذ يعتبر العمل في أماكن البيع أو القطاعات التجارية أمرًا غير مقبول اجتماعيًا في بعض المحافظات، مما يقيد فرص المرأة في الانخراط في هذه المجالات.

وتؤدي هذه القيود إلى جعل المرأة أكثر عرضة للمضايقات والتمييز في بيئات العمل التي تتواجد فيها.

وتقول سهى العامري، ناشطة في مجال حقوق المرأة: “ما زال المجتمع العراقي غير جاهز لتقبل المرأة في أدوار مهنية خارج الإطار التقليدي. نحتاج إلى إعادة صياغة السياسات التعليمية والتوعوية، لضمان تحقيق مشاركة أوسع للنساء في القطاعين العام والخاص.”

و في المناطق الريفية، تكون المرأة مساهمة فعالة في الزراعة ورعاية المواشي، إلا أن هذا العمل غالبًا ما يكون غير مدفوع الأجر أو خاضعًا لأي ضمانات اجتماعية أو صحية.

ولا توجد إحصاءات دقيقة عن عدد النساء العاملات في هذه القطاعات، مما يعكس حالة من التهميش الاقتصادي للمرأة الريفية.

و أفادت نادية الجبوري، إحدى النساء العاملات في الزراعة: “أعمل في الأرض منذ صغري، ولا أحصل على أي حقوق أو ضمانات، نعمل لأننا مضطرات لدعم عائلاتنا، ولكن دون أي دعم حكومي أو رعاية اجتماعية.”

الحاجة إلى سياسات جديدة

و مع وضع العراق في مراتب متأخرة فيما يتعلق بمشاركة المرأة في سوق العمل، يصبح من الضروري تطوير برامج تحفيزية تستهدف النساء، خاصة الشابات والفتيات. و مثل هذه البرامج يمكن أن تتضمن دعمًا حكوميًا للمشاريع الصغيرة، وتوفير بيئة عمل آمنة ومشجعة في القطاع الخاص، فضلًا عن حملات توعوية تهدف إلى تغيير النظرة المجتمعية لدور المرأة في العمل.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الكاجوال يعكس شباب غادة عبدالرازق
  • أصوات خافتة في الحقول والمدارس: حكاية المرأة العراقية العاملة
  • غسيل أموال وعنف ومخدرات.. "يوروبول" تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية
  • والد سارة مهند يمازحها ويدفعها في المسبح .. فيديو
  • مى عمر «رقاصة».. ودنيا سمير غانم «بنت ذوات»
  • الكاف يكلف الحكم المغربي سمير الكزاز لإدارة مواجهة الهلال والمصري البورسعيدي
  • 11 متهما وضبط مسيرة واعمال سحر وشعوذة ومخدرات.. حصيلة ثقيلة لممارسات امنية في بغداد
  • طاقم تحكيم مغربي بقيادة سمير الكزاز لمباراة المصري والهلال الليبي بالكونفيدرالية
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتها أسلحة غير مرخصة ومخدرات
  • ميراث الدم .. ينهي حياة شاب وكلمة السر “ 3 أمتار أرض بالشارع” بطوخ