سودانايل:
2024-06-29@22:49:22 GMT

وإذا المغتصبة سئلت، بأي ذنب قتلت

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

هي بنت العشرين ربيعا، وهي بنت بيت وأصالة ومعشر، ولكنه ذاك اليوم الملعون الذي غير كل شيء في حياتها. لقد كانت ومنذ طفولتها الأولى طفلة نابهة وذكية. وكانت في كل مراحلها المدرسية تلميذة مجتهدة ونابغة. وها هي تطوي مراحلها المدرسية، المرحلة بعد الأخرى، وتدخل الجامعة لتحقيق أمنيتها التعليمية في الحياة. أن تدرس الطب البشري رغبتها الأكاديمية الأولى، لتعالج المرضى وتخفف آلامهم المبرحة.

خرجت في ذات صباح من المستشفى الذي تعمل فيه كطالبة متدربة وبعد وردية ليل طويلة. ودعت الطاقم العلاجي في المستشفى في طريق عودتها للمنزل البعيد. لقد لازمنها بعض زميلات الدراسة في الوردية والرحلة إلى أن نزلت من الحافلة، وواصلن بدورهن المشوار إلى منازلهن. وكان الطريق يومها محفوفا بالارتكازات ونقاط التفتيش المسلحة. نزلت الطالبة الحسناء وفائقة الجمال في محطتها لمواصلة سيرها تجاه المنزل.

وإذا به تداهمها مجموعة من الشباب، وكانوا وقتها مدججين إلى أسنانهم بالسلاح، حيث قاموا بتوقيفها. وبعد أن قاموا بتفتيش حقيبتها اليدوية التي كانت تحتوي على أبسط متطلبات السيدات. أخذوا أولا هاتفها الجوال وحولوه لتطبيق الصامت، ثم سألوها عن مقصدها، ثم حملوها على سيارة بعد أن عصمت أعينها بقطعة من القماش الأسود. انطلقت بها السيارة، بعد أن سافرت لبضع من الزمن، ثم أنزلت وأدخلت مبنى وصفته بأنه عبارة عن عمارة تتكون من عدة طوابق، مقسمة لشقق كبيرة وكثيرة. ولا تذكر شكلها من الخارج ولا الحي الذي توجد فيه تلك العمارة. وهذا لدخولها للعمارة معصومة الأعين، ولخروجها منها معصومة الأعين أيضا.

في تلك العمارة بدأ ما كانت تخشاه طالبة الطب اليافعة بعد أن تم اختطافها بالقرب من منزل أسرتها. دخلت وتم فك الرباط الأسود من أعينها، لتقع أعينها على فتيات كن في مثل عمرها، وربما كن يدرسن في كليات مشابهة لكليتها. بدأن لها وهن مرتميات على الأرض ومنهكات القوى بسبب شيء كانت تتوقعه. قالت باكية: وقتها اشتممت رائحة الاغتصاب واشتممت رائحة الموت في نفس الشقة التي تواجدنا بداخلها. في تلك اللحظة أتت مجموعة أخرى مدججة بالسلاح، وأذنت للفتيات اللاتي كن مرتميات على الأرض وخائرات القوى بالوقوف. ثم خرجوا بهن لغرف أخرى في طريقهن للخروج لمدخل العمارة. قالت: نظرت لهن وعرفت بغريزتي الأنثوية، بأنهن كن فرحات بالخروج، ولكنهن كن مجروحات الخواطر والأفئدة لما حصل لهن من فعل شنيع هنا.

في تلك اللحظة فتح لي باب لأدخل عبره لغرفة، تلتها غرف، فتحت أبوابا، ثم أوصدت أبوابا. وحللت وقتها من غرفة مظلمة إلى غرفة كانت أكثر ظلمة. تم سؤالي عن عنواني واسمي وعمري ومكاني دراستي وعملي. ثم تم سؤالي عما إذا كنت أريد شيئا للشرب أو الأكل. وكانت إجاباتي كلها رفضا، ترجيت منهم فقط أن يسمحوا لي بالخروج من هنا والعودة للمنزل. قلت لهم: أنا عائدة للتو من عملي التدريبي في المستشفى، وبعد سهر ليلة كاملة لمساعدة المرضى من أهلنا. ومن هنا بدأت السخرية، ومن هنا بدأ التهكم على شخصي. وكانت أول جملة للرد علي سمعتها "كلنا هنا مرضى"، وعرفت معناها في القذر في نهاية الأمر. والتي تلتها ضحكات وقهقهات بقية الشباب المصاحبة للمجموعة المسلحة.

رد علي السائل: بأن الليلة التي قضيتيها سهرا في المستشفى هي ليلة قصيرة بالمقارنة. وسوف تتلوها ليال أخرى، أكثر طولا وأكثر مشقة مع أهلك هنا. ثم سألني: ألا ترغبين في شيء؟ صمت خائفة ومتوجسة، ثم ردد: ألا ترغبين في أي شيء؟ قلت له مرة أخرى: أريد أن أخرج من هنا يا جماعة. أنا مساهرة منذ الأمس ونعسانة. تعبانه ودايرة أمشي بيتنا الله يرضى عليكم. لو أنتوا إخواني بالجد، ودوني لبيتنا، أرجوكم يا جماعة. وأدوني تلفوني أكلم ناس بيتنا، أمي وأختي. وقتها تنادوا إلى بعضهم البعض، ثم همسوا لبعضهم البعض. ثم عادوا إلي مرة أخرى، وقال لي أحدهم: لو كنت تعبانه ونعسانة، تنومي هنا بس، وبونديك بكرة، صباحة الله بخيرها. أنحنا ذاتنا تعبانين، تنومي هنا بس، كلام كثير ما في. ثم عقب: أنت عارفة هنا في ارتكازات، نازلة هنا ليه، المنزلك هنا شنو؟ وقتها شعرت بأنني ليست في كفي عفريت، بل في أكفف عفاريت نزعت من قلوبها الرحمة، ولا يمكنني التخلص منها سالمة. ووقتها شعرت بأنني رحت فيها ضحية. فما هو أتعس حظي الذي أخرجني من المستشفى في مثل هذا اليوم. ثم سلمت أمري لله في انتظار الفرج القريب.

فجأة شعرت بيد تلمس شعر رأسي وتتخلله، ثم تمتد اليد إلى ما هو أعمق وأبعد من ذلك. في تلك اللحظة أحسست بأن قواي صار تتبدد وصرت أنهار معنويا وجسديا، ولكني رجعت لنفسي وقلت لها: لا بد من أن أقاوم إلى آخر رمق في حياتي. أقاوم بعد أن فقدت الأمل في من اختطفني. فقدت الإنسانية والأخلاق ونخوة الرجال. بدأت أبعد يد الشاب المعتدي علي جنسيا عن صدري ومن بين فخذي، وأردد بأعلى صوتي منفعلة حتى يخجل: يخسي عليك، ما عندك أخت، يخسي عليك، ما عندك أم، يخسي عليكم يا عديم الأدب ويا عديم الأخلاق. وكانت وقتها دموعي تنهمر شلالات. وكنت وقتها أشعر بحرارة دموعي وحرارة نفسي، وسرعة خفقات قلبي وإرتفاع ضغط دمي. وبينما أنا هكذا أقاوم، صممت على أن أعض يد المعتدي علي بأسناني، آخر سلاح أملكه، حتى أخرج من قبضة لا مفر منها. وفي تلك اللحظة وجه المعتدي إلي لطمة وسددها إلي وجهي بتحكم، ولا أدري ما فعل بي من بي من شر بعدها، ولا أدري ما لاحقني من شر من غيره.

لقد وقع علي الاعتداء الجنسي الذي كنت أخشاه يومها ، ولم يكن اعتداء من شاب واحد، ولكنه كان اعتداء من مجموعة من الشباب وبقوة السلاح والتهديد. ومرت الساعات، وبدأت أفيق لنفسي رويدا رويدا، وألم أطرافي المنهكة وأحشائي المتهتكة، وأتحسس المكان الذي كنت أرتمي فيه، كبقية الفتيات اللاتي غادرن المكان، ولا أدري عن مصيرهن شيئا. لم أكن أنا كما عرفت نفسي، ولم يكن تشذيبي لنفسي هو نفس التشذيب الذي كنت عليه من قبل. وحتى ملابسي لم تكن على حالها المعتاد، وفقدت بعضها الآخر في محله الآخر. بل أحسست كأنثى وكطالبة في مجالي، بتغير عضوي في مناطق حساسة من جسدي. وأكتفي بهذا، ولا أريد أن أتعمق في تفاصيل أكثر من ذلك، حفاظا على ما تبقى من ماء في إناء مكسور.

لقد أدركت أنه كان إغتصاب جماعي، وقع علي من أكثر من شخص، وقع علي بوحشية وكدت وقتها أفقد عقلي عندما فقت رويدا رويدا من اغمائي أدركت تلك الحقائق. ولكني تماسكت على الرغم من كبر الفجيعة التي ألمت بي. وكرست جهدي، لألم قواي وأغادر هذا المكان الموبؤ بفعل الرزيلة والمنكر. شعرت وقتها بأنني لا أسوي شيئا في الحياة بعد هذا الفعل المهين والمشين لقيمة الإنسان. وجابت خاطري وجالت بأفكاري، قيمة الرجل وإنسانيته، ورغبتي في التخصص في مجال أمراض الجهاز البولي والتناسلي. وهذا بعد أن رافقت والدي الذي عانى من أمراض تعني بهذا المجال إلى أن رحل عن هذه الدنيا الفانية. في ذلك اليوم راجعت دفتر أفكاري وخططي، وتساءلت: لمن يجب أن أتخصص، لمعالجة مثل هؤلاء الشباب، منزوعي الإنسانية، وعديمي الأخلاق والعرض والشرف؟

وفجأة أحسست بضيق في التنفس بعد أن شحن رأسي بالهموم والمصائب، وصرت أشعر بالفشل وجلب العار لي ولأسرتي. ودخلت في نوبة أزمة، كنوبات الأزمة التي كانت تنتابني من وقت لآخر، عندما يشتد بي الوطيد. هذا الشيء أدى لتدخل شاب، ثم شاب آخر، ثم لاحقهم ثالث من مدخل العمارة. قال لهم الشاب الثالث: أخرجوها لكي تتلقى هواء طلقا، قبل أن تموت لنا هنا. وقتها بدأت أشعر بتشنجات تنتابني في صدري وفي أسفل بطني، وكان يشتد بي الميل للغثيان. وبدأت أضرب بلكتا يدي على الأرض، وبيد أخرى على الحائط. ثم قال لي ثالثهم: سوف نحضرك الآن للحي السكني، ولكنا لا نوصلك للمنزل. من هناك يجب عليك أن تتصرفي بنفسك. أنت محظوظة، أمثالك هكذا لا يعودون للمنزل أبدا، بنعرف نوديهم وين ونرميهم وين، فأنت يومك ما تم بعد، ولك يوم جديد. لثموني وأحضروني وقتها عبر الغرف، غرفة تلو الأخرى مدخل العمارة، ثم إلى سيارة كانت واقفة هناك، وأنطلقوا بي تجاه الحي السكني. أنزلوني على طرف الشارع، وودعوني قائلين: ما تنسي توصلي المنزل بنفسك. بنمشي وبنرجع، ولو جينا ولقيناك هنا، تمشي معانا تاني لمحل ما كنتي. أبقي طيبة، وأبقي عشرة على مرضاك في المستشفى.

في تلك اللحظة إنتابتني أفكار أخرى، كاد رأسي أن يتصدع بسببها: ماذا أقول لأمي التي سهرت على تربيتنا وعلى تعليمنا بعد رحيل والدي، ماذا أقول لأختي الصغيرة التي كانت تقتدي بي ؟ ماذا أقول لجيراني وزميلاتي وصديقاتي؟ أين كنت بالأمس، وما فعل بي من فعل؟ ماذا أقول، ماذا أقول؟ أأقول لهم بأنني كنت في مكان للرزيلة والمنكر، أم أقول لهم بأنني اغتصبت اغتصابا جماعيا؟ ثم شعرت بقوة تتدفق داخلي رغم الأعياء النفسي والبدني. وتماسكت كما يتماسك الجبل، وقلت لنفسي: أنا بنت أمها، وبنت أبيها، سأقول لهم، ولكل من سألني بعقل طبيبة المستقبل: لقد اعتدي علي اعتداءا جنسي سافر، ولقد تم اغتصابي اغتصاب جماعي وحشي. لقد مثل بجسدي وأنا مغمية علي، ليس تمثيلا فرديا، بل أيضا تمثيلا جماعيا. وهذا حتى يتعظ كل فاعل لما فعل، ويحاسب كل جان بما جنت نفسه تجاه الآخرين من الأبرياء. ثم أقول لهم ومن دون تستر، ولا تستر بعد اليوم، لا تستر على العار، بأنني كنت في طريقي للموت، ولقد كتبت لي حياة أخرى. وعن دراستي وتخصصي: سوف أواصل فيهن الأثنين، ولكني سوف أعيد حساباتي في مجال تخصصي المستقبلي، والذي سوف أوجهه لمساعدة النساء في أمراض النسى والولادة بدلا عن غيره.

بعد أن انزلت كنت في حال يرثى له. لم أدري لحظتها في أي مكان أنا، ثم صرت أجمع أفكاري وأحدد الإتجاهات. رأيت مئذنة المسجد الذي لا يبعد كثيرا عن منزلنا. قمت وتلكأت ثم توكلت على السير مترنحة. وصلت للمنزل الذي لم أجد فيه أحدا، حيث جلست في فنائه وبكيت ما أوتيت من قوى للبكاء. ماذا فعلت نفسي تجاه الآخرين، حتى أجني كل هذا؟ الموضوع ليس هو موضوع عذرية، ولا لمن تحفظ، لأمثال هؤلاء رجال؟ بقدر ما هو موضوع حفظ كرامة الإنسان وعزته وشرفه وسيادته. ثم عدت لنفسي وعزمت على أن أعيد تهذيبا وتشذيبا نفسيا، قبل أن يعم خبر وصولي كل أرجاء الحي، الأهل والجيران الذين افتقدونني ليوم كامل، وعلى ما أظن أنهم خرجوا جميعا للبحث عني منذ الأمس وحتى هذه اللحظة. ولم أعهد بأن تترك أمي أو أختي أبواب منزلنا مفتوحة، الشيء الذي مهد لي الدخول للمنزل والحصول على كل ما أحتاج إليه من أشياء بداخله. ووقتها فقدت هاتفي الجوال الذي كان من أول الضحايا، ثم تلته نفسي التي مثل بها جماعيا أشر تمثيلا.

وفجأة تحرك الباب، ثم دخلت والدتها بصحبة أختها وبعض الجيران. وفجأة تعالت الأصوات وتعالى الصراخ: جات جات، رجعت، رجعت. وتعالت الأهازيج: ألف حمد لله على السلامة، ألف حمد الله على السلامة. استقبلت الطالبة الحضور استقبال المفارق. وكانت تصافح الناس وتتفحص وجوههم وتبادلهم السلام والإبتسام وفرحة العودة مبادلة الإنسان المودع. سردت للحضور قصة اختطافها ومبيتها خارج المنزل في المعتقل الرزل بشجاعة وحكمة، ومن دون الدخول في تفاصيل دقيقة لكل ما حدث لها من شر. وكانت فرحة العودة لمنزل والدتها ولقاء أمها وأختها وأهلها وجيرانها كبيرة، طغت على كل شيء آخر. طغت على كل شيء سيء حدث لها وخفي عن الحاضرين لتلك الجلسة، التي كانت تأذن بأنها سوف تكون آخر الجلسات مع طالبة اليوم، وطبيبة الغد، وأم المستقبل.

هاهي الطالبة تدخل في إغماء آخر، وتهمد في سريرها ساكنة الحواس. ويدخل الناس والجيران، الواحد تلو الآخر عليها متسائلين: ما لها، إن شاء الله خير، الحاصل شنو؟ ويدخل الشيخ الجار في الحي: يتلمس جسدها، ويتحسس نفسها، ونبضها. والأم تصيح أدوها عين، خلو الشيخ يشوفها. وفي حضرة الشيخ، وكان الشيخ الجار، شيخ واع، وشيخ جد. قال الشيخ للأم دي لا عين ولا مرض بسم الله،. دا شيء بيعرفوا الحكيم. وأستدعى أكبر طبيب في الحي، والذي أتى متعجلا وأخرج كل الناس من المنزل، وبقى مع أمها وأختها، حيث أجرى فحصه حسبا لبرتكول طبيا مبسطا، وعرف سبب الأسباب. نادى على الشيخ ووصاه بأن يهتم بالأم والأخت حتى يفرغ من كل شيء. ثم أذن للشيخ أولا بالدخول، والذي بين له بأن الأجل قد تم، فعليه أن يتبنى مع أهل الحي أمر الغسل والدفن. خرج الطبيب وأخبرالأم والأخت بأن الأجل قد تم، فعليهن بالتماسك. ولكن لم يكن هناك مجال للتماسك. لقد توالت الصدمات، صدمة بعد صدمة، وكان منزل الأم مرقد طواريء للأم وبنتها ولبعض الأهل والجيران تحت اسعاف ورعاية طبيب الحي الكبير. وهاهي الأخت الأخرى والبنت، الطالبة تحمل من داخل المنزل لتوارى الثرى في موكب حزين. توارى الثرى، ثمنا لأيام الحرب والإرتكازات، فماذا جنت هي على غيرها، وماذا جنينا نحن على أنفسنا؟

E-Mail: hassan_humeida@yahoo.de  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: فی المستشفى التی کانت فی الحی من هنا کل شیء بعد أن

إقرأ أيضاً:

وحدة المجتمع.. ضرورة تنموية

 

د. محمد بن خلفان العاصمي

على مدى أكثر من خمسة عقود مضت من عمر النهضة بقيادة السلطان الراحل قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- والنهضة المتجددة تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- أيده الله- تشكّلت لدى المجتمع العُماني قيم اجتماعية تناسقت مع قيم ومبادئ الدين الحنيف، وظهر السلوك المجتمعي المتناسق مع طبيعة الإنسان السوي، ليظهر لنا ثيمة خاصة أصبحت ترافق العُماني حيثما حل، وأضحت هي السمة السائدة والطبيعة المعروفة لدى جميع الشعوب من تسامح وتعايش واحترام وتقبل للرأي الآخر والإيمان بالحريات والحقوق.

هذه السمات التي يتصف بها غالبية العُمانيين هي نتاج عوامل عديدة تكونت من خلالها، ولعل أهم هذه العوامل هي العادات والتقاليد الاجتماعية التي يتصف بها المجتمع من تقارب وعلاقات وارتباط فيما بينه وما تشكله القبيلة من مصدر لهذه العلاقات وما تعززه الأسرة سواء كانت الكبيرة الممتدة أم الصغيرة المحدودة من سلوكيات هي أيضاً مساهم رئيسي في تشكل هذه السمات، التي أخذت في الترسخ داخل الفرد حتى صارت طبيعة خاصة به.

وعندما نرى المُمارسات التي يمارسها أفراد المجتمع من تعاضد وتآزر وتواصل وتكافل وتعاون، ندرك أن هذا المجتمع يمضي في الطريق الصحيح لبناء أمة ذات هوية خاصة، هذه الهوية التي تحدد ملامح المجتمع وسلوك أفراده فتعيدهم دائماً إلى الطريق السليم إذا ما انحرفوا وتعزز لديهم الممارسات والسلوكيات الأخلاقية والاجتماعية الصحيحة، وتنشئ أجيالا من أبناء المجتمع على نفس هذا النهج وفق أسس وضوابط وقواعد مجتمعية ذات طبيعة متوارثة وسليمة.

فلا نعجب عندما يجمع المجتمع بكل مكوناته على صحة أو خطأ أي سلوك يُمارس من قبل فرد أو جماعة من أفراد المجتمع؛ فالمجتمعات التي تصل إلى مرحلة مُتقدِّمة من الوعي وتلك التي تملك هوية خاصة وسمات اجتماعية وقيمًا ومبادئ ثابتة، تستطيع مُمارسة النقد بكل وضوح وموضوعية، فيَمِيزُ أفرادها بين السلوك الصحيح وغير الصحيح بسهولة ودون مزيد من الجدل والتساؤل عن مدى صحة هذا التقييم، هذا النقد هو المعيار الذي يتحدَّد من خلاله المسار السلوكي والقيمي للفرد والجماعة في المجتمع.

لقد تربى العُمانيُّ على الاحترام وتقدير الآخر وتقبل الرأي والتعامل مع المواقف وفق نمط محدد، ولعبت منظومة القيم المجتمعية التي شكلت هذا السلوك دورا مُهما في بناء مجتمع متفاعل بشكل إيجابي بكل مكوناته، هذا التفاعل نتاج وجود تعددية اجتماعية وثقافية ودينية داخل المجتمع، تلقى التقدير والاحترام والقبول من الجميع دون الخوض في تفاصيل هذه التعددية وأسسها ومنطلقاتها؛ بل إنها تعد من المسلمات التي يجب تقبلها وتقدير أفرادها مهما كان الاختلاف والخلاف حولهم.

وقد عضّدت القوانين كل ذلك وجعلت من الحريات وحماية الحقوق أساس العلاقة بين أبناء المجتمع وحرمت المساس بها ووضعت العقوبات الرادعة لمن يقترب من هذا الخط الأحمر الذي هو بداية إفساد نسيج المجتمع المترابط، هذا النسيج الذي يستمد جماليته من اختلاف ألوانه وتعددها وتداخلها فيما بينها وتناسقها الذي يشبه لوحة فسيفسائية تتداخل فيها الألوان والأشكال بشكل عميق.

ووحدة المجتمع العُماني لم تتحقق بمحض الصدفة؛ بل هي عملية استغرقت وقتا طويلا وجهدا عظيما من قبل القيادة الرشيدة والمؤسسة الدينية والمؤسسات الأمنية والمؤسسات الوطنية الأخرى التي عملت لترسيخ هذه المفاهيم بين أبناء الشعب وحافظت على هذه الوحدة من خلال منظومة القوانين والتشريعات التي تحفظ كرامة المواطن وتضمن أمنه واستقراره ومن خلال منظومة القيم والمبادئ التي تشرب بها أفراد المجتمع من خلال الأسرة والمسجد والمدرسة حتى أصبحت جزءا أساسيا من سلوكياته وهويته.

إنَّ الأمم والحضارات تبقى في ذاكرة الزمن عندما تكون ذات تأثير على المحيط، وقد كان الأجداد هكذا عندما نشروا الإسلام في شرق القارة الأفريقية وشبه القارة الهندية إلى آسيا الوسطى وغيرها من البلاد التي وصلوها كتجار إلّا أنهم غادروها كدعاة للدين الإسلامي الحنيف بفضل ما يحملونه من قيم جعلت أبناء هذه البلاد يدخلون الإسلام، ونحن اليوم لا بُد لنا أن نكمل هذا الطريق من خلال ترسيخ الصورة المثالية التي عرف بها العُماني، وهذا الأمر لن يتأتى إلا إذا حافظنا على قيمنا وسماتنا وخصائصنا التي عرفنا بها لنكون أمثلة ونماذج وقدوات.

هذه دعوة لجميع أفراد المجتمع بكل أطيافه وتوجهاته بأن نستوعب معنى وقيمة الإرث الذي نحمله، وأن نحافظ على نسيج المجتمع المتماسك؛ بل علينا أن نزيده متانة وترابطًا وقوة متجنبين مسببات الخلاف والشقاق، مُبتعدين عمّا يمكن أن يضرب لحمتنا الوطنية، متخذين التعايش والتسامح منهجي حياة لنا يحددان مسار العلاقات المجتمعية بين الجميع؛ حيث إن وحدتنا الوطنية هي أحد أركان النجاح الذي تحقق خلال الفترة الماضية، وهو أساس المستقبل المشرق الذي نطمح له.

مقالات مشابهة

  • أجمل يوم لم يأتِ بعد!
  • وحدة المجتمع.. ضرورة تنموية
  • عجبتُ.. ثم تذكرتُ!
  • تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي قتلت 475 مدنياً خلال العام الماضي
  • عبد ربه يوسف غيشان / سعيد الصالحي
  • قتلت جارتها ودفنتها واخفت جريمتها بالبصل الفجر تكشف تفاصيل حادث مقتل مسنة المنيا
  • قتلت بهدف السرقة.. المتهمات بقتل طفلة الأقصر يمثلن الجريمة
  • قتلت على طريقة ريا وسكينة.. النيابة العامة بالأقصر تقوم بإجراء المعاينة التصويرية لحادث طفلة الحلق
  • سُقوط الحركات المسلحة (2/2)
  • لغز الجريمة.. قتلت زوجها وأخفت السر 25 عاما