بوابة الوفد:
2024-09-19@09:54:21 GMT

جنون الطماطم يصل اسواق الفيوم

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الفيوم اليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر، إرتفاعا طفيفا في الأسعار وتوافر المعروض، وذلك بكافة الأسواق الرئيسية والسويقات بقرى ومراكز المحافظة.

 وكانت بعض الأسواق قد شهدت ارتفاع أسعار بعض الأنواع في نهاية حركة البيع والشراء مساء أمس الثلاثاء في سوق الفيوم العمومي لبيع الخضروات والفاكهة، وكافة الشوادر الرئيسية.

وتباينت الأسعار في عدد من الأسواق والشوادر، والسويقات الأسبوعية بالقرى والمراكز، ورصدت الوفد ذلك اليوم بسوق الأربعاء العمومي بقرية الغرق، وسوق الأربعاء الأسبوعي بعدد من السويقات بقرى ومراكز الفيوم، وذلك بالرغم من توافر المعروض، وتصدرت أصناف الطماطم والخيار والبصل والثوم قائمة الأسعار في أسواق الخضروات، حيث بلغ سعر كيلو الطماطم 20 جنيها و 25 جنيها للبصل الأحمر و22 جنيها للبصل الأصفر و20 جنيها لكيلو الثوم، و12 جنيها للبطاطس، و10جنيهات للخيار و8 جنيهات للقثاء و25 جنيها للبامية و 30 جنيها للفلفل الألوان و8 جنيهات للكوسة و15 جنيها لكيلو الليمون، و7 جنيهات للباذنجان الأسود والأبيض و15 جنيها لكيلو الفلفل الأخضر، و10 جنيهات للملوخية، و15 جنيها للجزر، و25 جنيها لكيلو الفاصوليا الخضراء، وتم بيع كيلو الزيتون تفاحي وعجيزي بمبلغ 20 جنيها، وربطة الشبت والبقدونس بمبلغ 3 جنيهات.

استقرار أسعار الفاكهة وكيلو التفاح ب40 جنيها في الفيوم 

وفى أسواق الفاكهة بلغ سعر كيلو التفاح الأحمر والاصفر مبلغ 40 جنيها بينما تراوح سعر كيلو التفاح المستورد من 45  إلى 60 جنيها، ومبلغ 15 جنيها للموز، و15 جنيها للعنب الفراولة و25 جنيها للبناتي، وتراوحت أسعار المانجو بأنواعها من 20 إلى 50 جنيها للكيلو، و20 جنيها للتين الرمادي، و 25 جنيها للخوخ.و 35 جنيها للبلح البارحي، و15 جنيها للبلح الزغلول و20 جنيها للجوافة، بالإضافة إلى ظهور البرتقال الأخضر ويباع الكيلو ب15 جنيه.

وتواصل الحملات الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية متابعة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع قرى ومراكز محافظة الفيوم والتي تشمل كافة السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن المجمدة، والخضروات والفاكهة.

وأوضح "حرز الله"، أن المديرية تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مؤكداً أن الإدارات التموينية بالمراكز تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء بمدينة الفيوم والقرى بمراكز المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أن المديرية حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، لافتاً إلي أن كافة السلع متوفرة بكميات تفي احتياجات المواطنين، وأن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الأسواق الأسعار الخضروات الأربعاء بوابة الوفد جريدة الوفد جنیها لکیلو کافة السلع و15 جنیها

إقرأ أيضاً:

عاجل: ثبات أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات عالمية في الأسواق

عاجل: ثبات أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات عالمية في الأسواق.. شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، استقرارًا ملحوظًا بعد انخفاضات سابقة في الجلسات العالمية، حيث تأثرت الأسعار بتراجع قيمة الأوقية في البورصات الدولية. وعلى الرغم من الهدوء في السوق المحلي، فإن تأثير الأسواق العالمية استمر في فرض ضغوط على الأسعار.

تراجع ملحوظ في عيار 21عاجل: ثبات أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات عالمية في الأسواق

سجل عيار 21، الأكثر تداولًا في مصر، تراجعًا بقيمة 10 جنيهات مقارنة بأمس، ليصل إلى 3475 جنيهًا للبيع و3455 جنيهًا للشراء. ويأتي هذا التراجع بعد تحركات سلبية في الأسواق العالمية التي شهدت انخفاضًا في قيمة الأوقية.

أسعار الذهب في السوق المحلي

ووفقًا لبيانات الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، جاءت أسعار الذهب المحلية على النحو التالي:

- عيار 24: 3971 جنيهًا للبيع و3948 جنيهًا للشراء.
- عيار 21: 3475 جنيهًا للبيع و3455 جنيهًا للشراء.
- عيار 18: 2978 جنيهًا للبيع و2961 جنيهًا للشراء.
- عيار 14: 2323 جنيهًا للبيع و2309 جنيهًا للشراء.

أما بالنسبة للجنيه الذهب عيار 21، فقد بلغ سعره 27800 جنيه للبيع و27640 جنيهًا للشراء، ما يشير إلى استقرار في السوق المحلية وسط تقلبات الأسعار العالمية.

الأسواق العالمية: تراجع في الأوقية

على الصعيد العالمي، بلغ سعر أونصة الذهب 2580 دولارًا للبيع و2579 دولارًا للشراء، مع استمرار الضغوط الناجمة عن التحركات الاقتصادية العالمية والتوقعات بارتفاع أسعار الفائدة في الأسواق الدولية.

نظرة عامة

في ظل التوترات الاقتصادية العالمية، يبقى الذهب ملاذًا آمنًا، رغم تقلبات الأسعار. ومع ذلك، تستمر التوقعات غير الواضحة للمستقبل، ما يثير قلق المستثمرين في مصر والعالم حول مسار الأسعار في الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بعد ارتفاع الطماطم.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس والحكومة تدرس توسيع مبادرة ضبط الأسعار
  • الطماطم بـ 22 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • البلطي بـ91 جنيها.. سعر السمك والجمبري اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 في الأسواق
  • المفروم بـ450 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 في الأسواق
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم.. 17 جنيها لكيلو الطماطم
  • موعد انخفاض أسعار الطماطم والبطاطس
  • عاجل: ثبات أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات عالمية في الأسواق
  • الطماطم بت 22 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • صافي ربح الفدان يصل تصف مليون طن.. نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون الطماطم
  • الطماطم بـ15 جنيها.. أسعار الخضراوات في أسواق الجملة