السومرية نيوز – دوليات

نشرت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، اليوم الأربعاء، عن غير قصد، أسماء 3 علماء قالت إنهم فازوا بجائزة نوبل في الكيمياء لهذا العام، على الرغم من أن المعهد الذي يمنح الجائزة قال إن القرار لن يعلن قبل ساعات.
وكتبت الأكاديمية في رسالة بالبريد الإلكتروني وفقا لصحيفة داجينز نيهتر السويدية اليومية "جائزة نوبل في الكيمياء لعام 2023 تمنح تقديرا لاكتشاف وتطوير النقاط الكمومية، وهي جسيمات نانوية صغيرة جدا لدرجة أن حجمها يتحكم في خصائصها".



لكن يوهان أكفيست رئيس لجنة جائزة نوبل للكيمياء بالأكاديمية قال لرويترز "إنه خطأ من الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم. اجتماعنا يبدأ الساعة 07:30 بتوقيت غرينتش، لذلك لم يتم اتخاذ قرار بعد. ولم يتم اختيار الفائزين".

ومن المقرر الإعلان عن جائزة نوبل للكيمياء لهذا العام الساعة 09:45 بتوقيت غرينتش.

ونشرت صحيفة افتونبلاديت اليومية نسخة من رسالة البريد الإلكتروني للأكاديمية التي ذكرت أسماء الفائزين وهم مونجي جي. باوندي ولويس إي. بروس وأليكسي آي. إكيموف.

وتمنح الجائزة التي يعود تاريخها إلى أكثر من قرن من الزمن الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم وتبلغ قيمتها 990,019 دولارا أميركيا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

جري الزاهية ينطلق 7 يوليو المقبل في نسخته الرابعة

 

ينظم مجلس الشارقة الرياضي فعالية “جري الزاهية ” يوم الأحد 7 يوليو المقبل في سيتي سنتر الزاهية في نسخته الرابعة و ضمن سلسلة الفعاليات الرياضية المجتمعية وبالتعاون مع سيتي سنتر الزاهية و القدرة للخدمات الرياضية وعدد من الجهات الراعية والداعمة كما تأتي ضمن أنشطة صيف الشارقة الرياضي وإتاحة الفرصة لمحبي رياضة الجري للمشاركة في الفعالية التي تقام داخليا.
يستهدف السباق مشاركة 250 من كلا الجنسين لفئات المواطنين والمواطنات والفئة المفتوحة على أن يتم التسجيل عبر الرابط https://linktr.ee/sharjahsc ، وينطلق الحدث بسباق 800 متر في الساعة 7:00 صباحا ويعقبه بعشرة دقائق سباق 8 كلم فيما ينطلق سباق 4 كلم الساعة 7:12 ويبدأ تتويج الفائزين بعدها بساعة ، وسيحصل كل مشارك على ميدالية مشاركة في خط النهاية على أن يتم تتويج الفائزين في المراكز الأولى لكل فئة بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وتم تصميم الميدالية لتشابه نسخة الموسم الماضي مع إضافة إيحاء الجري الداخلي من المربعات التي تشكل بعد المركز التجاري مع إضافة إسم السباق باللغتين العربية والإنجليزية.


مقالات مشابهة

  • جري الزاهية ينطلق 7 يوليو المقبل في نسخته الرابعة
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين
  • سلطان يسمي أكاديمية العلوم الشرطية «أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا باستبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية ليصبح أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين ترقبا للتضخم بأميركا
  • الأمن يكشف عن أخطر الطرق التي تشهد حوادث مرورية في الأردن - أسماء
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM
  • جميلة عوض في أحدث ظهور بعد شهر العسل (شاهد)
  • ” اكتفاء ” تمنح ” تتراباك ” السويدية عقد تركيب خط التعبئة في مصنع “مليحة للألبان
  • البحث عن نائب ترامب.. تقليص لائحة المرشحين المحتملين إلى 3