دبي (الاتحاد)
عقدت اللجنة المنظمة العليا لبطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية اجتماعها في مقر اتحاد الكرة بدبي، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة المنظمة العليا، وبحضور عمر الحاج المهيري، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وسعيد محمد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي «نائبي رئيس اللجنة»، والعقيد خميس علي الشامسي ممثل القيادة العامة لشرطة دبي، وهشام محمد الزرعوني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة «عضو اللجنة»، ومحمد عبدالله هزام الظاهري «عضو اللجنة ومدير البطولة»، وعلي عمر من مجلس دبي الرياضي، وجوان كوسكو رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية بالفيفا.


واعتمدت اللجنة العليا خلال اجتماعها ملعب حي دبي للتصميم ملعباً رسمياً لمباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية.
واطلعت اللجنة على الترتيبات النهائية المتعلقة بحفل إطلاق شعار البطولة والكرة الرسمية لمنافسات مونديال الشاطئية، المقرر إقامته في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم غدٍ الخميس في فندق لي ميريديان بدبي، وكذلك حفل إجراء قرعة البطولة المحدد له بعد غدٍ الجمعة عند الساعة السادسة والنصف مساءً، في مكتبة محمد بن راشد بدبي.

أخبار ذات صلة أحمد بن محمد يزور المستشفى السعودي الألماني في البرشاء «ورشة عمل» لرسم سيناريوهات مستقبل الإسكان في دبي 2050

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة القدم الشاطئية دبي اتحاد الكرة رئیس اللجنة

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج في محافظة ظفار

صلالة - الرؤية

انطلقت مساء أمس الأول بمنتجع السعادة بلازا بولاية صلالة بطولة الأندية العربية للشطرنج في فئة الكلاسيك، التي تستضيفها سلطنة عمان ممثلة في اللجنة العمانية للشطرنج ونادي صلالة لغاية ١٠ أكتوبر الجاري.

يشارك في البطولة (١٠) أندية يمثلون (٧) دول عربية بإجمالي عدد (٥٠) لاعبا يمثلون فلسطين والامارات والكويت والعراق وسوريا واليمن بالإضافة إلى سلطنة عُمان.

وحول البطولة قال أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العُمانية للشطرنج: تهدف اللجنة العمانية للشطرنج من استضافة البطولة إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة أساسية للمشاركة في الأحداث الرياضية الدولية ودعم وتمكين اللاعبين من مختلف الفئات العمرية من المشاركة في مثل هذه البطولات الرياضية.

واضاف: بأن استضافة هذه البطولة لأول مرة في السلطنة يعد حدثا رياضيا يضاف إلى المنجزات الرياضية التي نجد اهتماما بها من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب الداعمة لمختلف الألعاب الرياضية في سلطنة عُمان.

من جانبه قال محمد سلمان من نادي شباب ردفان اليمني : نشكر اللجنة المنظمة على حسن الاستضافة وإقامة البطولة التي نؤكد على نجاحها في هذا البلد الطيب.

واضاف: تعتبر مشاركة نادي شباب ردفان أول مشاركة للنادي في البطولة العربية للشطرنج اما بالنسبة لي كلاعب فقد شاركت في عده بطولات سابقة.

وأكد على أن البطولة سوف تشهد منافسة كبيرة بحكم تواجد مجموعة من اللاعبين المجيدين من مختلف الأندية المشاركة ونحن كنادي ردفان لدينا مجموعة من اللاعبين المجيدين الذين حققوا إنجازات سابقة آخرها بطولة بورسعيد بمصر التي حققها الاعب خالد العماري وتم إضافة ٢٠٠ نقطة إلى تصنيفه الدولي.

وأشار إلى ان لاعبي النادي المشاركين يطمحون لتحقيق لقب البطولة، وتقديم مستوى مشرف لنادي ردفان الذي حقق عددا من الإنجازات على المستوى المحلي وهنا علينا أن نقدم شكرنا للاتحاد اليمني للشطرنج والداعمين لتواجدنا والمشاركة في البطولة.

أكد عمران عبدالله النعيمي نائب مجلس إدارة نادي الشارقة للشطرنج على ان بطولة الأندية العربية للشطرنج التي تستضيفها السلطنة ممثلة في اللجنة العمانية للشطرنج ونادي صلالة تجمع الأشقاء العرب ونحن سعداء جدا في تواجدنا في سلطنة عُمان بمحافظة ظفار الجميلة.

وقال: لاشك بأن اللجنة العمانية للشطرنج ونادي صلالة لهم الدور الأكبر في إقامة هذه البطولة ونتمنى ان تستمر في إقامة بطولات قادمة على مستوى سلطنة عُمان.

وأكد على أن نادي الشارقة للشطرنج يشارك بصفة دائمة في بطولة الأندية العربية للشطرنج كون رئاسة الاتحاد العربي للشطرنج من دولة الإمارات العربية المتحدة متمثل في الشيخ خالد بن حميد القاسمي الذي يحرص دائما على مشاركة أندية الدولة في مختلف البطولات.

وحول المنافسة في البطولة قال: بغض النظر عن المنافسة الا ان جمعتنا كاخوة في البطولة في استضافة سلطنة عُمان لا خاسر بيننا، والتي تعتبر تمهيد البطولات قادمة في مختلف محافظات السلطنة.

وأشار إلى ان نادي الشارقة يواجد فيه ما يقل عن ٣٠٠ لاعبا في مختلف الفئات العمرية ولدينا خطة كبيرة بالنهوض باللعبة، ولدينا اللاعب سالم عبدالله لاعب الماستر تصنيفه على المستوى العالمي (٣٠) عالميا وشارك في الكثير من البطولات الخارجية ونسعى إلى خلق جيل مجيد في اللعبة مستقبلا، حيث رصدنا مبلغ كبير لجذب مدربين على مستوى العالم للمشاركات القادمة.

وأكد في ختام حديثه إلى أنه يستوجب بأن تكون هنالك توامة مع الأندية العمانبة وتبادل الخبرات، حيث يوجد ١٦ ناديا للشطرنج على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، ونادي الشارقة يرحب بجميع الأندية لعمل توامة وإقامة بطولات مشتركة.

جدير بالذكر أن استضافة البطولة اتت تتويجاً للخطط والبرامج المعتمدة من قبل اللجنة العُمانية للشطرنج لروزنامة هذا العام، وجاء الفوز بملف سلطنة عُمان خلال اجتماعات الاتحاد العربي للشطرنج، التي أقيمت مؤخراً بعد تقديم طلب الاستضافة التي قدمته اللجنة العُمانية للشطرنج على اللجان الفنية المختصة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج في محافظة ظفار
  • «الشارقة 17» بطل الجولة الرابعة لمونديال «الفورمولا-1»
  • مجلس ذي قار ينأى بنفسه عن تغيير قائد الشرطة ويرمي الكرة بملعب بغداد
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • 860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • عاجل | لجنة الانضباط توقف ثلاثي مجلس الأهلي ورئيس بيراميدز.. ورد حاسم من اتحاد الكرة
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • بالأسماء.. مجلس الشيوخ يعلن نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس