(عدن الغد)خاص:

داهمت جماعة الحوثي المدججة بالأسلحة، مسنودة بعناصر نسائية مسلحة (زينبيات) منزل قيادي في الجماعة بصنعاء، قبل أن يعلن عن اختطافه.

وقال القيادي الحوثي عبدالرحمن الجرموزي -وهو شاعر حوثي مقرب من قيادة الجماعة- عبر صفحته بالفيسبوك، إن "قوة من المليشيا المدججة بعدد من الأطقم المسلحة وعلى متنها عشرات الملثمين والزينبيات اقتحموا منزله في صنعاء".

وأشار إلى أن الاقتحامات وانتهاك حرمات البيوت، بدون أوامر ومعرفة الغرماء هي التغيير الجذري الذي يقصده زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي".

وفي وقت لاحق، نشرت صفحة الجرموزي على "فيسبوك" بأنه تم القبض عليه واقتياده إلى مكان مجهول.

يشار إلى النيابة الجزائية التابعة للمليشيا قد كلفت أجهزة الأمن والمخابرات الحوثية قبل أكثر من شهر بالقبض على "الجرموزي" بتهمة ازدراء القضاء الحوثي.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الاعتراف بحكومة صنعاء.. مسؤول أميركي يصف تصريحا للحوثيين بـالكذب

قال محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي اليمنية، الاثنين، إن الولايات المتحدة عرضت الاعتراف بحكومة الحوثيين في صنعاء في محاولة من جانبها لوقف الهجمات التي تشنها الجماعة.

ووصف مسؤول أميركي هذه التصريحات بأنها كاذبة.

جاءت تصريحات القيادي الحوثي بعد يوم من وصول صاروخ باليستي أطلقته الجماعة المتحالفة مع إيران إلى وسط إسرائيل للمرة الأولى، مما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى القول إنهم "سيدفعون ثمنا باهظا".

وقال البخيتي لقناة الجزيرة مباشر إن هناك دائما اتصالات بعد كل عملية يقومون بها، وأشار إلى أن هذه الاتصالات تستند إما إلى تهديدات أو تقديم بعض الإغراءات.

ووصف مسؤول أميركي، طلب عدم الكشف عن هويته، هذه التصريحات بأنها محض كذب.

وبشكل منفصل، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية الدعاية الحوثية نادرا ما تكون صادقة أو جديرة بالاهتمام. وتغطيةٌ مثل هذه تضفي غطاء من المصداقية على تضليلهم.

الحوثيون وإسرائيل.. صاروخ باليستي يفتح الباب لاحتمال رد جديد في تطور دراماتيكي للصراع الإقليمي في الشرق الأوسط، أطلقت جماعة الحوثي اليمنية صاروخا باليستيا من اليمن باتجاه إسرائيل، حيث وصل إلى وسط الأراضي الإسرائيلية، الأحد، في أول هجوم من نوعه على هذا العمق، مما يثير التساؤلات بشأن دلالاته وتداعياته.

وإلى جانب شن هجمات ضد إسرائيل واصلت الجماعة اليمنية شن هجمات على السفن التي تقول إنها مرتبطة أو تتجه لإسرائيل، وذلك من أجل دعم الفلسطينيين في ظل استمرار الحرب في غزة، بحسب زعمهم.

وتسببت هجمات الحوثيين في إلحاق أضرار بأكثر من 80 سفينة عبر شن هجمات صاروخية أو بطائرات مسيرة منذ نوفمبر، كما أغرقوا سفينتين واحتجزوا أخرى. وأسفرت الهجمات عن مقتل ثلاثة من أفراد الأطقم على الأقل.

ويعاني اليمن من حرب أهلية مستمرة منذ سنوات. وسيطر الحوثيون عام 2014 على العاصمة صنعاء وأطاحوا بالحكومة المعترف بها دوليا. وفي يناير، أعادت الولايات المتحدة إدراج الحوثيين على قائمتها للجماعات الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • مخابرات الحوثي تعتقل قياديين في حزب المؤتمر جناح صنعاء
  • الاحتلال يشن حملات دهم واعتقال واسعة بالضفة
  • الحوثيون يطلقون سراح أحد عناصرهم المتورط بقتل مواطن من أبناء حجة في صنعاء
  • الحوثيون ينقلون الصواريخ الساقطة في عمران إلى صنعاء
  • الاعتراف بحكومة صنعاء.. مسؤول أميركي يصف تصريحا للحوثيين بـالكاذب
  • الاعتراف بحكومة صنعاء.. مسؤول أميركي يصف تصريحا للحوثيين بـالكذب
  • قيادي حوثي: تلقينا إغراءات أميركية لوقف هجماتنا
  • حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!!
  • قيادي بـ"أنصار الله": تلقينا "إغراءات أمريكية" مقابل وقف هجماتنا على إسرائيل
  • جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار