بوابة الوفد:
2024-07-08@10:46:43 GMT

الأرصاد: استمرار استقرار الأحوال الجوية (شاهد)

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة في الاستقرار على مستوى الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة بمعظم الأنحاء، ولازلنا نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءً من أشعة الشمس على مدار اليوم وتساعد على انخفاض قيم الحرارة.

الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجة الحرارة حتى يوم الجمعة الأرصاد: "استمرار انخفاض درجات الحرارة مصحوب بنشاط نسبي للرياح" (شاهد) الكتل الهوائية

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ مصادر الكتل الهوائية معظمها قادمة من جنوب أوروبا معتدلة بشكل كبير في درجات حرارتها، والعظمى اليوم من المتوقع أن تكون 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

الأجواء خريفية

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "الأجواء خلال فترات النهار ستكون خريفية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وأجواء معتدلة تماما على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وحارة إلى شديدة الحرارة على جنوبي الصعيد وسيناء".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد بوابة الوفد الوفد الطقس المناخ

إقرأ أيضاً:

تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد انخفاض في درجات الحرارة بداية من اليوم وحتى الاثنين المقبل، على السواحل الشمالية وحتى القاهرة وشمال الصعيد.

وأضافت منار غانم، أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من السنة، وفي عدد من المحافظات أقل من المعدلات، والتي تتراوح على القاهرة بين 35 درجة و36 درجة، ويكون الطقس حار رطب في معظم المحافظات الشمالية حتى القاهرة، خلال فترة النهار، مع أجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية.

وتابعت: "انخفاض الحرارة خلال الفترة الحالية نتيجة وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث يعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة خاصة فترة الصباح الباكر تساعد على تلطيف الأجواء".

وأشارت إلى أن الحرارة ستبدأ في الارتفاع بداية من يوم الثلاثاء، والتي تصل لـ 38 درجة على القاهرة، كما ترتفع نسبة الرطوبة بسبب التأثر بالمنخفض الجوي الذي يحبس درجة الحرارة في طبقة قريبة من الأرض.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الأحد 7-7-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة