أعلن رئيس جمهورية لوجانسك الشعبية ليونيد باسيشنيك، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية صدت 16 هجومًا أوكرانيًا في جمهورية لوجانسك الشعبية خلال الأسبوع، مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 230 من قوات العدو في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال باسيشنيك عبر حسابة على تليجرام: "خلال الأسبوع الماضي، أحبطت قواتنا 19 محاولة برية و18 محاولة جوية للعدو لمهاجمة أراضي جمهورية لوجانسك الشعبية، وفي قطاع بيريستوفوي-بيريزدنوي، صدت 7 هجمات للعدو، مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 فردًا بين قتيل وجريح".

وأضاف: "في قطاع نوفودروجسك-جريجوروفكا، فقدت التشكيلات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 110 من أفرادها قتلوا وجرحوا نتيجة لـ 5 محاولات اختراق فاشلة، وفي قطاع فولتشياروفكا-إيفانو-دارييفكا، فقدت أكثر من 80 جنديًا نتيجة لأربع هجمات فاشلة".

وقال رئيس جمهورية لوجانسك، إن الجيش الأوكراني فقد أيضًا 11 مدفعًا مدفعيًا وقذائف هاون، و8 مواقع إطلاق نار طويلة المدى، ونقاط إطلاق نار، ومواقع إشارة ومستودعات ذخيرة ميدانية، و28 طائرة بدون طيار تتراوح بين طائرات رباعية صغيرة إلى طائرات كبيرة بدون طيار.

بالذخائر العنقودية.. القوات الأوكرانية تشن هجوما خطيرا على منطقة بريانسك الروسية استسلام 4 جنود.. القوات الروسية تصد هجوما أوكرانيا خطيرا عل دونيتسك

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لوجانسك القوات الروسية أوكرانيا الجيش الأوكراني القوات الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

المتحدث العسكرى المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا

إلتقى الفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول / موهوزى موسيفينى قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على أمن وإستقرار القارة الأفريقية كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين .وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إعتزازه بالعلاقات الراسخة التى تربط بين القوات المسلحة المصرية والأوغندية ، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعزيز أواصر التعاون المشتركة فى مختلف المجالات العسكرية .من جانبه أعرب قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية عن عمق الروابط والعلاقات التى تجمع شعبى مصر وأوغندا مشيداً بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم فى القارة الأفريقية .حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والملحق العسكرى الأوغندى بالقاهرة .الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المتحدث العسكرى المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب
  • القيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • رئيس أركان القوات الجوية الأسبق: تدربنا على «الضربة الجوية» أكثر من 100 مرة منذ أغسطس 1970
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟