أنقرة (زمان التركية) – زعم الصحفي التركي، باريش يركداش، أن ميرال أكشنار ترغب في التخلي عن زعامة حزب الخير عقب الانتخابات البلدية المقرر عقدها في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار 2024.

وخلال مشاركته في برنامج تلفزيوني أفاد يركداش أن هناك حالة شديدة من الانزعاج داخل حزب الخير الذي تأسس في 2018، مشيرا إلى عدم استيعاب قيادات الحزب لمواقف أكشنار وتساءلهم عما إن كانت هناك اتصالات سرية بين أكشنار وحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وأضاف يركداش أن حزب الخير يواجه صعوبات في إيجاد مرشحين له بمدينتي أنقرة وإسطنبول، وقال: “بوغرا كافونجو وكورديش زولو لا يريدان الترشح، وأعضاء الحزب الذين تحدثت معهم أخبروني أن أكشنار ستترك رئاسة الحزب وأن كافونجو اسم مطروح كخليفة لها لهذا لا يرغب في الترشح، من الواضح أن كافونجو لن يكون مرشح الحزب لرئاسة بلدية إسطنبول”.

وذكر يركداش أن المعلومة المهمة التي تلقاها تفيد بأن كافونجو التقى مع سعد الدين ساران في أنقرة، وأنه لا توجد أرضية لترشحه لرئاسة بلدية إسطنبول، وأوضح قائلا: “تواصلت معه هاتفيا لتأكيد هذه المعلومة، لكن هاتفه كان مغلقًا، أحد نواب حزب الخير عن مدينة أنقرة يوشك على الاستقالة، فهو لا يرحب بمعارضة منصور يافاش” عمدة أنقرة الحالي والمرشح المحتمل في الانتخابات البلدية.

وكان البرلماني التركي المعارض عن حزب الخير خطيب أوغلو، أثار جدلا بقوله إن حزبهم لا يريد تكرار التحالف مع حزب الشعب الجمهوري، وأنه يرحب بخوض الانتخابات البلدية القادمة بالتحالف مع أحزاب يمينية بما في ذلك حزب العدالة والتنمية.

وخلال مشاركته ببرنامج تلفزيوني أفاد أوغلو أن “واجهنا صعوبات مع أعضاء حزب الشعب الجمهوري الذين تحالفنا معهم خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أسكيشهير والمدن الأخرى. على سبيل المثال خلال الانتخابات البرلمانية تم السعي لمنح حزب الشعب الجمهوري أصوات حزب الخير في مدينة أسكيشهير لعجزه عن حصد مقعدا برلمانيا، لست مؤيدا للتحالف مع حزب الشعب الجمهوري في مدينة أسكيشهير، لكن بالتأكيد قد نتحالف مع حزب يميني بمبادئ محددة، قد يكون هذا الحزب العدالة والتنمية أو الحركة القومية أو السعادة”.

Tags: الانتخابات البلدية التركيةتركياحزب الخيرخطيب أوغلومنصور يافاشميرال أكشنار

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الانتخابات البلدية التركية تركيا حزب الخير منصور يافاش ميرال أكشنار الانتخابات البلدیة حزب الشعب الجمهوری حزب الخیر

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هيبتها ومكانتها

يعقد حزب الشعب الجمهوري اليوم، ندوة بعنوان «الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو» في تمام السادسة مساء بمقر الأمانة المركزية بالقاهرة، يحاضر خلالها  اللواء محمود خليفة، مستشار أمين جامعة الدول العربية للشؤون العسكرية، بحضور قيادات الحزب من مختلف الأمانات.

نشر الوعي والتثقيف

وأوضح الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، في بيان، اليوم الأحد، أن الندوة تأتي في إطار جهود الحزب لنشر الوعي والتثقيف في المجتمع المصري، ومشاركة المصريين احتفالهم بهذه المناسبة المهمة، التي تظل شاهدا على انتصار إرادة المصريين واستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنداء الملايين من المصريين في مواجهة الجماعة الإرهابية.

تكاتف الشعب المصري

وأكد المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، أن ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هيبتها ومكانتها، وأثبتت تكاتف الشعب المصري وترابطه من أجل بناء جمهورية جديدة.

جدير بالذكر أن اليوم يتزامن مع احتفالات الشعب المصري بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، وتعقد عدة مؤسسات وهيئات وأحزاب سياسية احتفاليات ولقاءات ثقافية وتوعوية على هامش الاحتفال بذكرى الثورة التي انتصرت فيها الإرادة المصرية على جماعة الإخوان الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • أنقرة صدرت بـ3 مليار دولار خلال 2024.. هل العراق قادر على استخدام "الورقة الاقتصادية" ضد تركيا؟
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • «الشعب الجمهوري»: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هيبتها ومكانتها
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • الولايات المتحدة تحاول استخدام علاقات أنقرة مع باكو ضد موسكو وطهران
  • أربعة نواب من حزب الجيد يستعدون للاستقالة والانضمام إلى العدالة والتنمية
  • تقرير لـNational Ineterst: هل ستتعاون تركيا مع حزب الله؟
  • واشنطن تبحث عن حروب
  • وصولا للقاءات العائلية.. ماذا وراء التحولات النوعية بخطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد؟
  • وصولا للقاءات العائلية.. تحولات نوعية في خطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد