موقع 24:
2024-07-05@22:12:13 GMT

خبراء يحذّرون من "أزمة ذخيرة" تهدد أوكرانيا

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

خبراء يحذّرون من 'أزمة ذخيرة' تهدد أوكرانيا

حذّر مسؤولون بريطانيون وعسكريون في حلف "الناتو"، من نفاد الذخيرة التي يمكن تقديمها لأوكرانيا، وحثوا دول الداعمة لها على زيادة الإنتاج "لإبقاء أوكرانيا في الحرب ضد روسيا".

وتأتي أنباء النقص المحتمل في الذخيرة بعد عدم تضمين الأموال المخصصة لشراء أسلحة لأوكرانيا في مشروع قانون الإنفاق المؤقت الذي أقره الكونغرس الأمريكي في نهاية الأسبوع، لتجنب إغلاق الحكومة الفيدرالية.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن هناك حالة جديدة من عدم اليقين بشأن مستقبل المساعدات الأمريكية، بعد الإطاحة برئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، الذي دعا إلى دعم أوكرانيا، من منصبه.

وأضافت الشبكة الأمريكية "تمثل هذه التطورات أخباراً مثيرة للقلق بالنسبة لأوكرانيا مع دخول الحرب مع روسيا المجاورة شهرها العشرين، وتثير تساؤلات حول ما إذا كانت موسكو قد تشعر بأنها قادرة على الصمود بعد الوعود الغربية".

Ukraine is reliant on Western military supplies — not just high-tech missiles, but also small arms such as assault rifles and machine guns. https://t.co/fhz6qEZde4

— CNN (@CNN) October 4, 2023 البرميل أصبح مرئياً

وقال الأدميرال الهولندي روب باور، رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي وأكبر مسؤول عسكري في الناتو، عن مخزون الذخيرة لدى الغرب، أمس الثلاثاء، خلال مناقشة في منتدى وارسو الأمني: “لقد أصبح نقص الذخيرة واضحاً الآن بشدة".

فيما قال جيمس هيبي، وزير الدولة للقوات المسلحة في المملكة المتحدة، الذي تحدث في نفس اللجنة، إنه على الرغم من أن المخزونات قد تكون ضئيلة، إلا أن المساعدة لكييف يجب أن تستمر، وتحتاج الدول الغربية إلى زيادة قدرتها على صنع المزيد من الذخيرة.

وفي الوقت نفسه، يحذر المحللون من أن "ترسانة الديمقراطية" الأمريكية تحتاج إلى البدء في العمل الإضافي، وإلا فإن المجهود الحربي في أوكرانيا قد يكون في مأزق.

وكتب توماس واريك، الزميل البارز غير المقيم في المجلس الأطلسي، الأسبوع الماضي: "ترسل الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى أوكرانيا مجموعة واسعة من الذخائر، لكن لا يتم إنتاجها أو تسليمها بالسرعة المطلوبة".

وأضاف واريك "بينما أخرت أوكرانيا بدء الهجوم الصيفي لتوصيل المزيد من الذخيرة والمعدات إلى الخطوط الأمامية، تمكنت روسيا من بناء دفاعات أعاقت التقدم الأوكراني بشكل كبير". وتابع "أثبتت القوات الأوكرانية مرونتها وقدرتها على التكيف، لكنها تحتاج إلى ما يكفي من الذخيرة والأسلحة".


وبلغت المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا مبلغاً مذهلاً قدره 46.6 مليار دولار منذ بداية الحرب حتى 31 يوليو(تموز) الماضي، وفقًا لمجلس العلاقات الخارجية. وقد ساهم حلفاء الناتو بمليارات أخرى.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الجمعة في مقر المجلس بأبوظبي، سعادة دميترو سينيك السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد اللقاء على متانة علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية بين الجانبين للدفع قدما بمختلف مجالات التعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد اللقاء بجهود دولة الإمارات ونجاحها في الوساطة لتبادل أسرى الحرب بين جمهوريتي أوكرانيا وروسيا الاتحادية، وبالاتفاقية الاقتصادية الشاملة بين البلدين، وبالمساعدات الإنسانية الإماراتية المقدمة إلى أوكرانيا وإلى مختلف دول العالم، فيما أكد على حرص دولة الإمارات على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

حضر اللقاء، سعادة كل من، سارة محمد فلكناز، وفاطمة علي المهيري، وميرة سلطان السويدي، عضوات المجلس الوطني الاتحادي.وام


مقالات مشابهة

  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • بكين: الناتو بحاجة لمعرفة سبب أزمة أوكرانيا بدلا من إلقاء اللوم على الآخرين