نشرت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم الأربعاء، عن غير قصد، أسماء ثلاثة علماء قالت إنهم فازوا بجائزة نوبل في الكيمياء لهذا العام، على الرغم من أن المعهد الذي يمنح الجائزة قال إن القرار لن يعلن قبل ساعات.


ووفقا لوكالة "رويترز"، كتبت الأكاديمية في رسالة بالبريد الإلكتروني وفقا لصحيفة "داجينز نيهتر" السويدية اليومية "جائزة نوبل في الكيمياء لعام 2023 تمنح تقديراً لاكتشاف وتطوير النقاط الكمومية، وهي جسيمات نانوية صغيرة جداً لدرجة أن حجمها يتحكم في خصائصها".


لكن يوهان أكفيست رئيس لجنة جائزة نوبل للكيمياء بالأكاديمية قال لرويترز "إنه خطأ من الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم. اجتماعنا يبدأ الساعة 09:30 بتوقيت وسط أوروبا (07:30 بتوقيت جرينتش) لذلك لم يتم اتخاذ قرار بعد. ولم يتم اختيار الفائزين".


ومن المقرر الإعلان عن جائزة نوبل للكيمياء لهذا العام الساعة 11:45 بتوقيت وسط أوروبا (09:45 بتوقيت جرينتش).


ونشرت صحيفة "افتونبلاديت" اليومية نسخة من رسالة البريد الإلكتروني للأكاديمية التي ذكرت أسماء الفائزين وهم مونجي جي. باوندي ولويز إي. بروس وأليكسي آي. إكيموف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأكاديمية الملكية السويدية جائزة نوبل نوبل في الكيمياء

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة

يواجه منتخب إيطاليا نظيره منتخب سويسرا، يوم السبت 29 يونيو، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات دور ال16 في كأس أمم أوروبا 2024.

موعد مباراة إيطاليا وسويسرا

تُقام المباراة بين منتخبي إيطاليا وسويسرا في الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

عاجل.. الأهلي يطلب 145 مليون لرحيل نجمه للدوري الكويتي مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026

وقد تأهل منتخب إيطاليا لدور ثمن النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، بينما صعد منتخب سويسرا لهذا الدور بعد احتلاله وصافة مجموعته أيضا برصيد 5 نقاط.

تذاع تلك المباراة بين منتخبي إيطاليا وسويسرا عبر قناة بين سبورتس ماكس 1، حيث تعد مجموعة قنوات بين سبورتس هى الناقل الحصري لمباريات اليورو.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات دور 16 يورو 2024 والمنتخبات المتأهلة
  • جري الزاهية ينطلق 7 يوليو المقبل في نسخته الرابعة
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا والقنوات الناقلة
  • تشكيلة منتخب البرتغال الأساسية لمواجهة جورجيا
  • بث مباشر الآن لقاء Portugal vs Georgia..مباراة البرتغال وجورجيا في يورو 2024 دون تقطيع
  • ” اكتفاء ” تمنح ” تتراباك ” السويدية عقد تركيب خط التعبئة في مصنع “مليحة للألبان
  • لطيفة تكشف عن موعد طرح أغنية "يا ليالي" من ألبوم "مفيش ممنوع"
  • البحث عن نائب ترامب.. تقليص لائحة المرشحين المحتملين إلى 3