أكد المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن جهاز المدينة يولي أهمية قصوى لذوي الهمم، ومن ثم تم إنشاء شاطئ "قادرون"؛ ليستمتعوا به، مشيرا إلى أنه تم تنفيذه تحت إشراف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في جهاز مدينة دمياط الجديدة.

وأوضح المهندس محمد خلف الله، أن شاطئ قادرون، يعد أول شاطئ متكامل لخدمة ذوي الهمم وذويهم بالمجان، وعلى أعلى مستوى في جمهورية مصر العربية عامة، ودمياط خاصة، لافتاً إلى أن الشاطئ تبلغ مساحته 11 ألف م٢.


 

خلف الله: دمياط الجديدة تمتلك مقومات تجعلها على رأس المدن العمرانية "تعمير دمياط الجديدة": بدء الحجز بالمرحلة التاسعة لمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج

وأشار رئيس جهاز دمياط الجديدة، إلى أن المشروع مكون من “حمام سباحة مياه عذبة، ملحق به مسرح ، 3 ممرات؛ للاستمتاع بمياه البحر لذوي الههم ممن لديهم ”الإعاقة السمعية والبصرية– الإعاقة الحركية– الإعاقة الذهنية"، قاعة احتفالات مفتوحة، ملاعب شاطئية، دورات مياه، مسجد، رعاية طبية، برجولات، كافتيريا، خدمات شاطئية، ملاهي أطفال، مكاتب إدارية وخدمية؛ لخدمة ذوي الهمم بداية من الوصول وحتى المغادرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مال واعمال اخبار مصر شاطئ قادرون دمیاط الجدیدة

إقرأ أيضاً:

ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة

كشف خليل محمد، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، عن المزايا التي تقدمها بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن ذوي الإعاقة بمجرد حصولهم على تلك البطاقة يمكنهم الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، والتعيين نسبة 5% من عدد العاملين.

الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية

وأضاف أن المزايا تشتمل أيضا على الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب، فضلاً عن الإعفاء الجمركي على الأحهزة التعويضية، والخصومات على وسائل النقل والمواصلات.

وأشار إلى أنه يمكن التعامل مع حامل بطاقة الخدمات المتكاملة أمام جميع الجهات الحكومية على أنه معاق، ويحصل من خلالها على الكشف المجاني في المستشفيات، وخصومات على اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، فضلاً عن مجانية الدخول في كل المتاحف والمناطق الأثرية.

تسليم بطاقات الخدمات المتكاملة

وأكد أن الوزارة حريصة على التنسيق الكامل مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية لتسليم بطاقات الخدمات المتكاملة للمستحقين، بمجرد الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بذلك واستيفاء الشروط، موضحا أن مديريات التضامن تعقد لجان متخصصة على مدار الوقت لبحث تظلمات الحصول على البطاقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • لأول مرة.. تعيين نائب لوزير التموين
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • "بداية الطريق"… معرض لذوي الهمم في متحف قصر المنيل
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء