لبنان ٢٤:
2024-07-17@19:54:52 GMT

تحذير من حراك المتعاقدين الى وزارة التربية!

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

تحذير من حراك المتعاقدين الى وزارة التربية!

لفت حراك المتعاقدين إلى "المخاطر الكبيرة التي يعيشها التعليم الرسمي خصوصًا هذا العام والمتمثلة في إغلاق عشرات الصفوف في المدارس والثانويات نتيجة هروب طلاب الرسمي إلى الخاص الأمر الذي لن ينعكس فقط على خسارة المتعاقدين لنسبة كبيرة من ساعاتهم بل وحتى سيخسر مديرو هذه المدارس والثانويات إداراتهم ويعودون للتعليم إذا ما دمجت المدارس كما تدمج الصفوف أو نقل الأساتذة الملاك إلى مراكز عمل بعيدة عن مسكنهم نتيجة الإغلاق والدمج".

 
 وحذر في بيان "الحكومة ووزارة التربية من عدم دفع بدل الانتاجية للعام الدراسي المقبل في التاسع من تشرين من عدم دفع بدل الانتاجية عن كل شهر تعليم في الاسبوع الأول من الشهر التالي في أبعد تقدير"، وقال: "نطالب وزارة التربية بالعمل الجدي ابتداءً من أول يوم تعليم وذلك من خلال التحويل والانزال الفوري عبر السيستام من المدرسة والثانوية إلى وزارة التربية الأمر الذي يحتم على وزير التربية التواصل الفوري مع وزارة المال وذلك للتدقيق الفوري بالجداول لحظة نزولها وزارة المال في نهاية كل شهر على أن تحول بعدها إلى المصرف المركزي خلال ثلاثة أيام من نزولها".
ودان الحراك "ما تشاطرت عليه قوانين ومراسيم الحكومة ومجلس النواب من ضريبة تشاطرية تسرق من المتعاقدين أكثر من عشرين مليار ليرة من مستحقاتهم كما حصل في ضرائب شهري أيار وحزيران في نفس الوقت الذي تعفي فيه هذه المراسيم والقوانين حيتان الشركات الكبرى من نصف ضرائبها لقاء شروط احتيالية"، داعيًا وزير التربية إلى "التدخل وإلى "تشغيل" قرارات "القبض الشهري" المعلق العمل بها "عن قصد" الأمر الذي يخفف كثيرًا من حدة هذه الصرائب".
كما دعا وزير التربية إلى "الالتزام بالتعهد الذي قطعه على المتعاقدين في اللقاء الأخير معه وذلك بالمباشرة في إعداد آليات وقرارات زيادة جديدة لأجر الساعة تطال المتعاقدين كافة بحدود 12دولارًا عن كل ساعة تعاقد"
كذلك دعا  وزير التربية إلى "التدخل الفوري واليوم مع ممثل منظمة اليونيسف لدفع بدلات المراقبة والتصحيح بالدولار وإلى دفع بدلاتها الأخرى من وزارة المال في شهر تشرين الحالي".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: وزارة التربیة وزیر التربیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 طلاب نشروا امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضبط ثلاثة طلاب نشروا امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال انعقاد اللجان اليوم الأربعاء. 

وصرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول لتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الأحياء بلجنة بإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة.

كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة خلال قيامه بالغش الإلكتروني خلال امتحان مادة الاستاتيكا باستخدام الهاتف المحمول.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم ضبط طالب قام بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول بلجنة بإدارة طهطا التعليمية بمحافظة سوهاج خلال امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه فور ضبط الطلاب المذكورين بتصوير أجزاء من اسئلة الامتحانات، وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطلاب.

تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 

تداولت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" امتحانات الأحياء والفلسفة والمنطق والإستاتيكا لشهادة الثانوية العامة 2024 بعد نحو ساعة من بدء اللجان. 

وتتبع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق الامتحانات المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة  تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.
 

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» تدين استهداف المرافق الصحية في السودان .. تحذير من انتشار الجوع الذي يعد سبباً أكبر للنزوح
  • مدير تعليم القاهرة يعقد اجتماعا موسعا مع مديرى الإدارت التعليمية
  • بعد اعتمادها رسميا.. ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024
  • ‎الصحة العالمية تؤكد أن المملكة تشهد حراكًا كبيرًا في توطين اللقاحات
  • وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج امتحانات الدبلوم العام
  • ضبط 3 طلاب نشروا امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم
  • بين خبر استقالة وزير المال ونفيه... ماذا يقول الدستور؟
  • وزارة الاستثمار والموارد المائية بالحكومة الليبية تبحثان سبل التعاون المشترك
  • حراك المعلمين المتعاقدين يلوّح بالإضراب العام والمفتوح.. والسبب؟
  • آخر فرصة للتقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024