موقع 24:
2024-10-03@18:24:35 GMT

بومبيو: العالم أصبح أقل أمناً تحت قيادة بايدن

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

بومبيو: العالم أصبح أقل أمناً تحت قيادة بايدن

أشاد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق مايك بومبيو بالتعاون بين اليونان وإسرائيل، ليس فقط في مجال الطاقة، لكن أيضاً في مجال الأمن وتبادل المعلومات الاستخباراتية، مؤكداً مساهمة ذلك في استقرار وأمن شرق البحر المتوسط.

وأشار بومبيو، في مقابلة مع صحيفة "كاثيميريني" اليونانية أن اليونان "شريك حيوي" للولايات المتحدة والغرب في حرب أوكرانيا، لاسيما فيما يتعلق بنقل أسلحة والمساعدة عبر ميناء "الكسندروبولي"، مشدداً على أن اليونان يمكن أن تساعد أيضا في توفير استقرار حقيقي وأمن الطاقة في أوروبا.

وتحدث بومبيو أيضاً، الذي تولى منصب وزير الخارجية، تحت قيادة دونالد ترامب، في الفترة من عام 2018 حتى عام 2021، عن انتخابات عام 2024، في أمريكا واعتقاده بأن العالم أصبح أقل أمناً، تحت قيادة جو بايدن.

وأعرب عن اعتقاده بأن الأمريكيين سيدعمون مرشحاً من حزبه، الجمهوري، نظراً لأنهم يريدون رؤية تنفيذ أهدافه الرئيسية، مثل تقييد دور الدولة وتعزيز الدفاع وإنهاء الهجرة غير الشرعية.

This is a crisis of the Biden Administration’s making, and Americans will pay dearly for it for years to come.https://t.co/BNxhoXMK5u

— Mike Pompeo (@mikepompeo) October 2, 2023

وأكد بومبيو، الذي يزور أثينا حالياً كمتحدث رئيسي في منتدى الاستثمار الأمريكي المتوسطي الأول، اليوم الأربعاء، في الحدث أن اللعب وفقاً للقواعد  مهم في العلاقات الثنائية والدولية، بينما وصف أيضاً اليونان بأنها دولة ممتازة للاستثمار فيها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بومبيو

إقرأ أيضاً:

بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

ويتابع بايدن، ونائبته كمالا هاريس، المرشحة في انتخابات الرئاسة الأمريكية، تطورات الهجوم الإيراني على إسرائيل، من غرفة العمليات بالبيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • قيادة التطور
  • وزير الكهرباء يبحث مع سيمنس الشراكة فى مجال توليد الطاقة
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • وزير الطاقة الإماراتي: أوبك+ يقوم بعمل “نبيل” يحمي العالم من الفوضى
  • بايدن يصدر أمرا للجيش الأمريكي
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية
  • وزير الكهرباء يبحث مع تحالف جيلا - إنترو التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • في أول تعليق على اغتيال نصرالله.. بلينكن: العالم أصبح أكثر أمنا
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة