لقي 21 شخصا مصرعهم، وأصيب 2448 آخرون بجروح، إصابات 85 منهم بليغة، في 1778 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 25 شتنبر إلى فاتح أكتوبر 2023 .

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 39 ألفا و805 مخالفات، وإنجاز 7 آلاف و93 محضرا أحيلت على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 32 ألفا و712 غرامة صلحية.

وذكر المصدر ذاته، أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و83 ألفا و25 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4 آلاف و197 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7093 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 260 مركبة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن عن حصيلة جديدة للنتائج

 

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محسن إسلامي اليوم السبت عن حصيلة جديدة لنتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14.

إيران تحذر إسرائيل من حرب إبادة حال مهاجمة لبنان إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ 14 ساعتين إضافيتين

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أنه بعد فرز 14 مليونا و70 ألفا و462 صوتا في 37 ألفا و24 مركز اقتراع في 408 مدن بالبلاد، حصل مسعود بزشكيان على 5 ملايين و955 ألفا و781 صوتا، وسعيد جليلي 5 ملايين و560 ألفا و321 صوتا، ومحمد باقر قاليباف 1 مليون و891 ألفا و 385 صوتا، ومصطفى بور محمدي 111 ألفا و967 صوتا.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية، في وزارة الداخلية الإيرانية، قد أعلنت ليلة /الجمعة-السبت/، انتهاء عمليات الاقتراع، وبدء فرز الأصوات، بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات، بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة.

وتم تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة، ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل، بتوقيت طهران.

وأجريت الانتخابات الرئاسية للدورة الـ14 في البلاد، من أجل انتخاب خلَف للرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي، في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل البلاد، و340 مركزاً في أكثر من 95 دولة.

 

إيران تحذر إسرائيل من حرب إبادة حال مهاجمة لبنان

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، أمس الجمعة، إنه إذا شرعت إسرائيل في عدوان عسكري شامل على لبنان فستندلع حرب إبادة.

 

وأضافت البعثة الإيرانية في منشور على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، أنه في مثل هذه الحالة "كل الخيارات بما في ذلك المشاركة الكاملة لمحور المقاومة ستكون مطروحة على الطاولة"، بحسب وكالة "رويترز".

إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ 14 ساعتين إضافيتين

أعلن المتحدث الرسمي باسم مقر لجنة الانتخابات في إيران تمديد فترة التصويت في جميع مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية لمدة ساعتين اضافيتين حتى الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي.

 

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن المتحدث قوله في تصريحات: "وفق بيان رقم 23 لمقر الانتخابات، وبفضل مشاركة الشعب في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة، وبناءً على التقارير الواردة من كافة أنحاء البلاد، وبالنظر إلى اتفاق مع وزير الداخلية، سيتم تمديد فترة التصويت في جميع الفروع لمدة ساعتين .

 

يذكر ان الانتخابات الرئاسية الايرانية في دورتها الرابعة عشرة بدأت الجمعة في الساعة الثامنة تماما حتى المهلة الاولية في الساعة السادسة مساء و تستمر حتى الساعة الثامنة مساء مع امكانية تمديدها حتى الساعات المتأخرة من الليل.

 

مقالات مشابهة

  • نشرة حوادث «الأسبوع»| الإفراج عن حسن راتب.. واعترافات مثيرة للمتهمين بقتل «طفل البداري»
  • قتلى وجرحى بتجدد القصف على غزة
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37 ألفا و834 وقصف متواصل على الشمال
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن عن حصيلة جديدة للنتائج
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن عن حصيلة جديدة لنتائج الانتخابات الرئاسية
  • الخارجية: سورية تؤكد على ضرورة احترام النظام الدستوري الشرعي لبوليفيا، والحفاظ على الاستقرار الديمقراطي والمؤسسي وسيادة القانون، وعدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لهذا البلد الصديق
  • غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • فضيحة رشوة تهز مصلحة حوادث السير في ولاية أمن تطوان