الرياض

صرحت قناة CBS الأمريكية أن المملكة طلبت أغلى دواء بالعالم يسمى Zolgensma والذي تنتجه شركة نوفارتس الأمريكية وتبلغ قيمته 3 مليون دولار.

وأكدت القناة أن طلب المملكة لهذا العلاج من أجل علاج طفلة تعاني من ضمور العضلات الشوكي، وقدمت الحكومة العلاج للطفلة مجانًا.

ويعتبر مرض ضمور العضلات الشوكي هو خلل وراثي نادر، يحدث لشخص واحد من كل 10 آلاف شخص،ويظهر بصورة ضعف وضمور في العضلات، نتيجة تدمير خلايا القرن الأمامي للنخاع، وضمور النوى الحركية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المملكة ضمور العضلات طفلة

إقرأ أيضاً:

أغلى المنتخبات في أولمبياد باريس: فرنسا تتصدر والعراق في ذيل القائمة

يوليو 25, 2024آخر تحديث: يوليو 25, 2024

المستقلة/- يستعد 16 منتخباً للمشاركة في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد باريس 2024) التي ستُقام من 24 يوليو/تموز الجاري حتى 9 أغسطس/آب المقبل.

تُعد هذه البطولة فرصة رائعة للفرق لإظهار مهاراتها وأداء لاعبيها، وتكتسب أهمية خاصة بالنظر إلى القيمة السوقية للمنتخبات المشاركة.

فرنسا تتصدر قائمة الأغلى

وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الإحصاءات الرياضية، يتصدر المنتخب الأولمبي الفرنسي قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في الأولمبياد، بقيمة سوقية تبلغ 393 مليون يورو. تأتي القيمة السوقية العالية لمنتخب فرنسا بفضل عدد من اللاعبين الموهوبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية الكبرى.

إسبانيا والأرجنتين في المقدمة

يأتي منتخب إسبانيا في المركز الثاني من حيث القيمة السوقية، حيث تصل قيمته إلى 370 مليون يورو. تليه الأرجنتين في المركز الثالث بقيمة سوقية تبلغ 248 مليون يورو. تعكس هذه القيم استثمار الفرق في تطوير اللاعبين الشباب والاستفادة من خبرات النجوم الدوليين.

المغرب يحتل المرتبة الرابعة والعراق في المركز الأخير

ضمن قائمة أغلى المنتخبات، احتل المنتخب المغربي المركز الرابع بقيمة سوقية تبلغ 165 مليون يورو، مما يعكس قوة الفريق وتقدمه في الكرة العالمية. في المقابل، جاء المنتخب العراقي في المرتبة الأخيرة بين المنتخبات المشاركة، بقيمة سوقية تصل إلى 6 ملايين دولار، ما يعكس تحديات الفريق في المنافسات الكبرى.

تفاصيل قيمة المنتخبات في المجموعات

المجموعة الأولى: منتخب فرنسا الأولمبي: 393 مليون يورو منتخب الولايات المتحدة: 82 مليون يورو منتخب غينيا: 14 مليون يورو منتخب نيوزيلندا: 8 ملايين يورو المجموعة الثانية: منتخب الأرجنتين: 248 مليون يورو منتخب المغرب: 165 مليون يورو منتخب أوكرانيا: 31 مليون يورو منتخب العراق: 6 ملايين يورو المجموعة الثالثة: منتخب إسبانيا: 370 مليون يورو منتخب أوزباكستان: 27 مليون يورو منتخب مصر: 15 مليون يورو منتخب جمهورية الدومنيكان: 11 مليون يورو المجموعة الرابعة: منتخب باراغواي: 54 مليون يورو منتخب إسرائيل: 52 مليون يورو منتخب اليابان: 23 مليون يورو منتخب مالي: 11 مليون يورو

توقعات البطولة

مع دخول هذه الفرق إلى المنافسات، يتوقع المتابعون أن تشهد البطولة مستويات عالية من الأداء والتنافس، حيث يسعى كل منتخب لتحقيق النجاح والتفوق على مستوى أولمبي.

مقالات مشابهة

  • الإخلاء الطبي.. نقل 4 مواطنين من جورجيا والبوسنة لتلقي العلاج بالمملكة
  • بواسطة الإخلاء الطبي.. نقل مواطن من جورجيا لتلقي العلاج في المملكة
  • بواسطة الإجلاء الطبي.. نقل مواطن من جورجيا لتلقي العلاج في المملكة
  • المغربي النصيري أغلى صفقة في تاريخ الدوري التركي (شاهد)
  • أغلى المنتخبات في أولمبياد باريس: فرنسا تتصدر والعراق في ذيل القائمة
  • بواسطة الإجلاء الطبي.. نقل مواطنة من طرابزون التركية لتلقي العلاج في المملكة
  • موجود في الدم.. اكتشاف دواء ثوري يخلصك من آلام الظهر نهائيًا (تفاصيل)
  • دواء جديد يحقق نتائج مذهلة في علاج مرض السكري!
  • بعد تزايد حالات الوفاة بينهم.. الدبيبة يأمر بتوفير المعامل الجينية الخاصة بمرضى ضمور العضلات
  • الدبيبة يوجه بتوفير المعامل الجينية الخاصة بمرضى ضمور العضلات