أعلن مكتب جوائز جامعة عين شمس، عن إقامة الاجتماع التاسع والأربعين الذي تم فيه استقبال المتميزين من شباب العلماء بالجامعة والحاصلين على جوائز الجامعة التشجيعية للعام 2022.  

تصفيق حاد.. نائب رئيس جامعة عين شمس يقدم التحية لمنتخب التمثيل المسرحي اليوم ..سعد الدين الهلالى في ندوة بجامعة عين شمس احتفالا بذكرى المولد النبوي

وأقيمت فعاليات الاجتماع  في مقر مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بتاريخ 3 أكتوبر 2023، بإشراف كل من الدكتور إسلام حجازي المدير التنفيذي، والدكتورة رشا إسماعيل مدير البوابة الإلكترونية، والدكتور علاء عبد الحليم فرج المشرف العام على مكتب الجوائز بالجامعة.

 

واستضاف مكتب الجوائز  الدكتورة  فاطمة جلال عبد الله شهاب الدين  أستاذ مساعد القانون المدني، كلية الحقوق، جامعة عين شمس   والحاصلة على جائزة الجامعة   التشجيعية في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية للعام 2022، 
وكذلك استضاف مكتب الجوائز الدكتور محمد رمضان محمد المدرس بقسم الكيمياء بكلية العلوم بالجامعة  والحاصل علي جائزة جامعة عين شمس التشجيعية لعام 2022-في العلوم  التكنولوجية المتقدمة في العلوم الأساسية.
ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة فاطمة لها العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجال التخصص ولها العديد من الكتب المؤلفة باللغة الإنجليزية  وتشغل منصب مديرة لجنة النشر العلمي  بالكلية، عضوية  لجنة الدراسات التشريعية،   عضوية لجنة الأخلاقيات بالكلية ،  كما حصلت سيادتها على منحة من الولايات المتحدة الأمريكية لتبادل الخبرات بين المحاضرين والأساتذة في كليات الحقوق في بوسطن وهارفارد حول منهجيات البحث القانوني وطرق التعلم التجريبي مثل المحاكم الصورية والعيادات القانونية، كما قامت بالتدريب لفريق عين شمس (الفريق الفائز) للمشاركة في مسابقة المحكمة الصورية التابعة لرابطة المحامين الأمريكية ABA: صياغة المذاكرات القانونية ولسيادتها العديد من الأنشطة التدريبية في مجال التخصص.

بينما  تميز الدكتور محمد رمضان من خلال نشر ما يقرب من 25 بحث علمي في مجلات عالمية مرموقة متخصصة مصنفة Q1 في مجال تكنولوجيا مواد البناء وتكنولوجيا النانو،  كما شارك في 8 مشاريع بحثية دولية ومحلية ممولة من هيئات مصرية مختلفة بالإضافة الي تمويل جامعة عين شمس لسيادته في إحدى المشاريع في العام 2022 ، 
 كما ساهم الدكتور محمد في الاشراف على العديد من الرسائل العلمية من الماجستير والدكتورة. في ظل رؤية الدولة حول التنمية المستدامة والتحضر للأخضر ومقاومة التغييرات المناخية، حيث  تدور هذه الأبحاث والمشاريع  لسيادته حول فكرة إيجاد حل لمشاكل صناعة الاسمنت وابتكار مواد بناء جديدة بديلة صديقة للبيئة من خلال إعادة التدوير الامن لبعض المخلفات الصناعية الخطرة او استخدام مواد نانوية رخيصة التكلفة. 
وأرجع سيادته أن هذا نشاطه العلمي يعزي الي العمل في مجموعات بحثية متنوعة من كلية الهندسة والمركز القومي للبحوث وهيئة الطاقة الذرية وتخصصات مختلفة من كلية العلوم مثل قسم الكيمياء و الفيزياء و الجيولوجيا وغيرها .    

تأكيدًا على الدور الريادي الذي تلعبه جامعة عين شمس في دعم وتشجيع شباب الباحثين، أكد كل من  سيادتهماعلى الأهمية الكبيرة للجامعة في تمكين الشباب الباحث من إتمام أبحاثه العلمية، وتشجيعه على نشرها على المستوى الدولي، فضلًا عن دعمهم للمشاريع التطبيقية والمبادرات الأخرى التي تُقدمها الجامعة في خدمة الباحثين. وقد عبروا عن شكرهم الكبير لإدارة الجامعة على تقديمها الدعم الكامل والتسهيلات في كل المجالات العلمية والإدارية.

وفي إطار تلك الرؤية الداعمة، قدم كل منهما رسالة إلى شباب الباحثين، حيث حثوهم على العمل المتميز في ميدان البحث العلمي، وشددوا على أهمية الصبر والمثابرة في سعيهم نحو النجاح. كما دعوهم إلى السعي لنشر أبحاثهم بشكل متميز في المجلات الدولية، والمشاركة الفعّالة في السيمينارات العلمية، والتواصل الفعّال مع الأساتذة المتخصصين للاستفادة من خبراتهم القيمة.


ومن الجدير بالذكر أن جامعة عين شمس  تولي التزامًا دائمًا وفعّالًا بدعم البحث العلمي والباحثين، حيث تُولي إدارتها اهتمامًا خاصًا بشبابها وأساتذتها. كما تسعى تسعى الجامعة بجدية لتعزيز روح التفوق الأكاديمي والابتكار والبحث العلمي عبر مختلف التخصصات، و تحقيق أعلى مستويات الريادة والتنافسية في ميادين التعليم والبحث العلمي، مع التركيز البارز على الجوانب التطبيقية للبحث العلمي بهدف تعزيز المساهمة الفعّالة في تطوير المجتمع. يعكس هذا التفاني الجاد التزام الجامعة بتحقيق أقصى مستويات الجودة والتميز في كل جوانب نشاطها الأكاديمي والمجتمعي.

الدكتور محمد رمضان محمد المدرس بقسم الكيمياء بكلية العلوم بالجامعة الدكتورة فاطمة جلال عبد الله شهاب الدين أستاذ مساعد القانون المدني

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس الجوائز مكتب جوائز الجامعة جامعة عین شمس الدکتور محمد العدید من فی مجال

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد القاصد  رئيس جامعة المنوفية، عن تقدم الجامعة في التصنيف الهولندى لايدن لعام 2024  علي المستوي العالمي والإفريقي CWTS Leiden Ranking 2024  حيث تم إدراج  15 جامعة مصرية ضمن 1506 جامعة حول العالم شملهم التصنيف الهولندي هذا العام،  حيث جاءت  جامعة المنوفية في المرتبة التاسعة  على مستوى  الجامعات المصرية .

واعرب الدكتور أحمد القاصد  عن سعادته  بتحقيق الجامعة تقدما جديدا في التصنيفات الدولية مؤكدا علي حرص الجامعة علي تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالارتقاء بترتيب الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية في التصنيفات الدولية، وتطبيق مبدأ المرجعية الدولية الذي يعُد من أهم أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا علي حرص الجامعة علي تحفيز الباحثين بكافة الدرجات العلمية  ، وإتاحة مصادر المعلومات للباحثين عبر شبكة الإنترنت، والتعاون مع بنك المعرفة المصري .

وأضاف  القاصد  أن الجامعة  تحرص علي  توفير كل الإمكانيات اللازمة من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة، والسعي المستمر للوصول إلى مستوى أفضل علي مستوي الجامعات العالمية، لافتا إلي  أهمية البحث العلمي ودوره في تقدم ورقي المجتمعات الحديثة، وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان تصنيف (ليدن CWTS Leiden ) يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science ، والتي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و 10%، و 50% من قائمة المجلات العالمية، مضيفًا أن التصنيف يستخدم مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات العلمية .

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تُحافظ على ريادتها وتتقدم 113 مركزًا في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • وفد من جامعة الإمارات يلتقي أوائل الثانوية العامة في الدولة
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية (فيديو)
  • الجامعة الإسلامية تصدر العدد 209 من مجلّة العلوم الشرعية
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان