ضرب زلزال بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر، اليوم، جزيرة لوزان شمالي الفلبين.

وأفاد المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل في بيان، أن مركز الزلزال كان على بعد 17 كيلومترًا شرق جزيرة دالوبيري بمقاطعة كاجايان، وعلى عمق 17 كيلومترًا. ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

أخبار متعلقة موسكو تتهم أوكرانيا بإطلاق ذخائر عنقودية على قرى روسيةالاتحاد الأوروبي يتعهد بـ680 مليون دولار مساعدات لإثيوبيازلزال في الأرجنتين

وضرب زلزال آخر بلغت قوته 4.5 درجات على مقياس ريختر اليوم، مقاطعة سالتا في الأرجنتين.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في تقرير لها، أن الزلزال كان على بعد 86 كيلو مترًا من مدينة سان أنطونيو دي لوس كوبريس، وعلى عمق 202.8 كيلو متر. ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

هل تصميم المباني يلعب دورًا حاسمًا في مواجهة خطر الزلازل؟ #اليوم #زلزال_المغرب pic.twitter.com/lwVkPdWYYQ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2023

زلزالان في نيبال

وقالت الشرطة في نيبال إن منقذين بحثوا بالمعاول وبأيديهم اليوم الأربعاء عن امرأة قتلت في اليوم السابق عندما جرفها انهيار أرضي ناجم عن زلزالين ضرب البلاد، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ووقع زلزالان بقوة 6.3 و5.3 درجة وبفارق نصف ساعة تقريبا في منطقة باجهانج المتاخمة للهند أمس الثلاثاء، مما أدى إلى انهيار عدة منازل وإصابة 16 شخصا على الأقل ووقوع انهيارات أرضية وقطع طريق رئيسي.

وقال ديبيش تشودري المسؤول بالشرطة من المنطقة التي وقع فيها الانهيار الأرضي في إحدى القرى إن رجال الإنقاذ عثروا على بعض الأشلاء مما يشير إلى مقتل المرأة المفقودة، مضيفا أنه لم ترد تقارير عن وفيات أخرى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مانيلا زلازل زلزال الفلبين شمال الفلبين

إقرأ أيضاً:

مارتينيز: الأرجنتين لن تعود الآن إلى الوطن!

لوس أنجلوس (د ب أ)


أكد حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، أن الوقت لم يحن بعد للعودة إلى الوطن، وذلك بعد الأداء البطولي الذي قاد به بلاده للمربع الذهبي لكاس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا).

أخبار ذات صلة منتخب البرازيل يتنازل عن تقاليده! بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي

وقادت ركلات الترجيح منتخب الأرجنتين للتأهل إلى الدور قبل النهائي في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2021)، عقب فوزه على الإكوادور، وفاز منتخب الأرجنتين 4-2 بركلات الترجيح على نظيره الإكوادوري، في دور الثمانية للمسابقة، ليواصل مسيرته في البطولة، المقامة حالياً بالولايات المتحدة.
وكان الوقت الأصلي للمباراة التي جرت على ملعب (إن آر جاي) بمدينة هيوستن، انتهى بالتعادل 1-1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الأرجنتين.
وخلال الوقت الأصلي، بادر ليساندرو مارتينيز بالتسجيل للأرجنتين في الدقيقة 36، قبل أن يهدر إينير فالنسيا ركلة جزاء للإكوادور في الدقيقة 62، وفي حين تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز الأرجنتين، أحرز كيفن رودريجيز هدف التعادل القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، ليلعب المنتخبان ركلات الترجيح، التي شهدت إضاعة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة ترجيح، فيما تصدى الحارس إيميليانو مارتينيز لركلتي ترجيح، ليقود «راقصو التانجو» لبلوغ المربع الذهبي.
وقال مارتينيز بعد المباراة: «لم أكن مستعداً للعودة إلى الديار، هذا الفريق (الإكوادور) استحق التأهل، لقد صعبوا الأمور علينا تماماً، قدموا مباراة رائعة، مباراة قوية من الناحية الجسدية، كنا ندرك أنهم أحد أقوى المنافسين في كوبا أميركا».
من جانبه، اعترف المدرب ليونيل سكالوني بأنه لم يستمتع بالفوز.
وأشار سكالوني: «حارس مرمانا لديه مخالب، لقد بلغنا المربع الذهبي، وبالنظر إلى المستوى الرائع لكل المنتخبات الوطنية، أعتقد إنه إنجاز رائع».
وأوضح مدرب الإكوادور فيليكس سانشيز باس أن الأداء يظهر قدرة فريقه على المنافسة أمام أي خصم.
وأكد أن دور الثمانية «وضعنا في مواجهة أصعب خصم، وأعتقد أننا أدينا بشكل جيد».

مقالات مشابهة

  • مارتينيز: الأرجنتين لن تعود الآن إلى الوطن!
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو
  • ورد الآن: انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ