قانون العمل، قانون العمل السعودي، اخبار السعوديه، قانون العمل السعودي الجديد، قانون العمل السعودي الجديد 1445، قانون العمل السعودي الجديد 1445 للوافدين، قانون العمل السعودي الجديد 1445 للوافدين وصاحب العمل، يهدف قانون العمل السعودي 1445 إلي توفير فرص عمل للوافدين في المملكة العربية السعودية وحماية حقوقهم حيث تعمل  الحكومة السعودية على تطوير القوانين العمالية لضمان استفادة الدولة والشركات من المهارات والخبرات الوافدة ويجب على الوافدين الالتزام بقوانين العمل وعدم السماح لأصحاب العمل بالتحكم في رواتبهم أو ساعات عملهم.

 

"القوى العاملة بالنواب" تكشف موعد مناقشة قانون العمل: سيقضي على الفصل التعسفي "عدم الفصل التعسفي والحقوق التأمينية".. برلمانيون يكشفون تفاصيل قانون العمل الجديد كل ما تريد معرفته عن قانون العمل 2023 رئيس "حقوق الإنسان" بالنواب: قانون العمل الأهلي الجديد خطوة لتعزيز العمل المجتمعي

 

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية أبرز التفاصيل والمعلومات حول قانون العمل السعودي الجديد 1445 للوافدين وصاحب العمل، وذلك ضمن خدماتها اليومية للقراء والمتابعين.

اقرأ أيضًا.. السعودية تحقق المركز الثاني عالميًا في نمو عدد السياح الوافدين خلال 2023


 

 

 

قانون العمل السعودي الجديد 1445 للوافدين وصاحب العمل

 

قامت الحكومة السعودية بتحديد ساعات العمل الخاصة بالوافدين، حيث يجب أن لا تتجاوز العمل 9 ساعات في اليوم.تم تحديد ساعات العمل الليلي وفقًا للقرار الصادر عن الحكومة، حيث يجب على الوافدين الالتزام بتلك الساعات المحددة.

 

قانون العمل، قانون العمل السعودي، اخبار السعوديه، قانون العمل السعودي الجديد، قانون العمل السعودي الجديد 1445، قانون العمل السعودي الجديد 1445 للوافدين، قانون العمل السعودي الجديد 1445 للوافدين وصاحب العمل

 

العمال الوافدين ملزمون بالالتزام بجميع التدابير الأمنية والسلامة المهنية المطبقة في مكان العمل.في حالة ثبوت اختراق صاحب العمل لحقوق العامل الوافد، لديه حق اللجوء إلى الجهات المعنية وتقديم شكوى رسمية.الحكومة تهدف إلى توفير فرص عمل آمنة ومناسبة للوافدين، بغية تعزيز الاقتصاد المحلي وتطوير قطاعات مختلفة.

 

قانون العمل، قانون العمل السعودي، اخبار السعوديه، قانون العمل السعودي الجديد، قانون العمل السعودي الجديد 1445، قانون العمل السعودي الجديد 1445 للوافدين، قانون العمل السعودي الجديد 1445 للوافدين وصاحب العمل

 

عدم الالتزام بقوانين العمل يمكن أن يؤدي إلى عقوبات قانونية تصل حتى فصل العامل الوافد وترحيله من المملكة.يتعين على الوافدين الالتزام بقانون العمل السعودي الجديد والتعامل بمسؤولية لضمان استمرارية عملهم.القانون يوفر حماية لحقوق العمال الوافدين فيما يتعلق بالأجور والإجازات والتأمين الصحي والإجتماعي والإحالة على التقاعد.تم تحديد الإجازات السنوية للعمال الوافدين وفقًا لمدة عملهم، حيث يستحقون إجازة مدفوعة الأجر بعد عام من العمل المستمر.العمال الوافدين لديهم حق الانضمام إلى النقابات والمشاركة في النشاطات النقابية بموجب القانون.

 

 

يتعين على أصحاب العمل السعوديين الالتزام بقوانين العمل وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية للعمال الوافدين.القانون يهدف إلى مكافحة العمالة غير النظامية والحد من تعرض العمال الوافدين للاستغلال وظروف العمل السيئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قانون العمل اخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

محامية: قانون العمل يميز المرأة في بعض الأحيان لصالح الأولاد

قالت المحامية مها أبو بكر، إن المرأة قيمة اقتصادية وطنية، بمعنى أنها تساعد الرجل في المنزل، حتى ولو لم يكن لديها أحد تعوله فهي تعول نفسها، وبالتالي المرأة ليست عالة على المجتمع، فهي عاملة وحققت نجاحات في مجالات متعددة.

وأضافت «أبو بكر»، خلال لقائها ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، أن المواطنين أمام القانون سواء، فالرجل والمرأة أمام القانون متساوون في جميع الحقوق والواجبات، إذا كان هناك تمييز في بعض الحالات لصالح المرأة فهو لصالح الأولاد، فالمرأة تأخذ هذا التمييز لصالح الأولاد.

تخفيض من ساعات العمل

وأكدت أن المرأة الحامل من الشهر السادس تحصل على تخفيض ساعة من ساعات العمل، ويحظر على صاحب العمل فصل المرأة العاملة الحامل، مشيرة إلى أن المُشرع المصري نظر نظرة شمولية لهذا الأمر فأعطى للمرأة هذه الحقوق.

وتابعت: «هناك ميزة أخرى وهي تتعلق بالحصول على إجازة وضع مدتها 90 يوما بأجر كامل، وبما أن القانون لغة الإثبات ففي كل الأحيان يجب على المرأة العاملة الحامل أن تقدم ما يثبت، ولا بد أن تقدم شهادة طبية بيوم الولادة، كما أنه من حقها الحصول على هذه الإجازة قبل يوم الولادة».

مقالات مشابهة

  • محامية: قانون العمل يميز المرأة في بعض الأحيان لصالح الأولاد
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • «مستقبل وطن» يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • حبس 6 لصوص وصاحب محل صاغة بتهمة سرقة الشقق السكنية بالقاهرة
  • مزايا العودة لقانون البناء الموحد 119 لسنة 2008.. يشجع منظومة العمران
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • شروط المباني الجديدة بعد عودة العمل بقانون 2008
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد