أكدت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، استمرار أعمال تطهير الشنايش والمطابق، ومتابعة المناطق الساخنة بنطاق الحي، بناء على توجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بالاستعداد لفصل الشتاء. 

الاستعداد لموسم الأمطار

وقالت رئيس حي غرب في تصريحات لـ«الوطن»، إن اللجنة القائمة بمتابعة أعمال تطهير الشنايش قامت بحملة مكبرة بالسيارات المدمجة والكباش بشوارع النخيل والطابية ومحور المحمودية وغيط العنب، للاطمئنان على جاهزيتها وعمل الصيانة والتسليك والتأكد من تشغليها استعدادا لفصل الشتاء وموسم الأمطار والنوات المنتظرة، لسرعة شفطها وعدم تراكم المياه في الشوارع لتسهيل حركة المواطنين.

إنشاء شنيشة جديدة

وقامت إدارة المتابعة الميدانية بمتابعة أعمال إنشاء شنيشة أمطار جديدة في «باركينج 1» بمنطقة بشائرالخير 1، حيث إن تلك المنطقة كانت تشكل منطقة تجميع الأمطار، وجارٍ إعادة الشيء لأصله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الإسكندرية موسم الأمطار

إقرأ أيضاً:

شاطئ البوريفاج ينظم مهرجان "إسكندرانى منتج "

أفتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ظهر  اليوم، معرض الأسر المنتجة لعرض وبيع المشغولات اليدوية والمنتجات الغذائية المقام بشاطئ البوريفاج، وذلك ضمن مهرجان "إسكندراني منتج" الذي تنظمه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع منسق عام التحالف الوطني للجمعيات والمؤسسات بالإسكندرية.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن المهرجان يهدف إلى إقامة معارض تسويقية على شواطئ الإسكندرية في موسم الصيف خلال شهور يونيو، ويوليو، وأغسطس، وسبتمبر مخصصة مجانًا للعارضين من المرأة المعيلة، والأسر المنتجة الأكثر احتياجًا، و ذوي الهمم لتقديم الدعم لهم.

وأشار الشريف، إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على تشجيع الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات البسيطة وذلك من خلال توفير أماكن لعرض منتجاتهم على أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمجان، مؤكدًا أن الدولة المصرية تبذل أقصى جهد لدعم وتشجيع الصناعات اليدوية لتحقيق التمكين الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الإنتاج في شتى المجالات.

 

ومن الجدير بالذكر؛ أن المعرض يضم 60 عارض لعرض العديد من المنتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية ما بين مشغولات يدوية، كروشيه، مصنوعات جلدية، أركت ، إكسسوارات، مفروشات، وخضراوات مجهزة للطهي، كما يقام المهرجان خلال أيام الخميس والجمعة والسبت الأخيرة من كل شهر ابتداءً من شهر يونيو الجاري، حيث تم اختيار تلك الأيام بسبب أنها تمثل أيام الذروة وأعلى نسب إشغال للشواطئ الأمر الذي يحقق أقصى استفادة للعارضين.

 

جاء ذلك بحضور؛ الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتورة رباب مدني رئيس حي المنتزه ثان، لفيف من اعضاء مجلس النواب واعضاء  مجلس الشيوخ وممثلي مديرية التضامن الاجتماعي.

 

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • هدم المنازل.. تطهير عرقي للفلسطينيين
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين في 4 مدن.. تفاصيل
  • محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان النادي البحري بالعجمي
  • محافظ الإسكندرية ورئيس النيابة الإدارية يفتتحان النادي البحري في بيانكي
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات منتخب المصارعة للاطمئنان على أخر استعدادات لأولمبياد باريس
  • شاطئ البوريفاج ينظم مهرجان "إسكندرانى منتج "
  • جهود مكثفة لحصر المواجهات جنوبا واردوغان على خط دعم لبنان ورسالتان لافتتان لبارولين