المناطق_المنطقة الشرقية

انتهت شركة المياه الوطنية، ممثلة بالقطاع الشرقي من إنجاز 4 مشاريع حيوية للخدمات البيئية بتكلفة تجاوزت (163,6) مليون ريال في مدينة الدمام، ومحافظة الأحساء، حيث تضمنت هذه المشاريع تمديد أكثر من (77) كيلوًا مترًا من أطوال الشبكات متعددة الأقطار، لزيادة نسبة التغطية بالخدمات البيئية لخدمة سكان (22) حيًا في الدمام والأحساء.

وبيّنت أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعين بمدينة الدمام؛ أحدهما بتكلفة بلغت (70) مليون ريال، تضمن استبدال خطوط ببعض الأحياء، وتنفيذ خطوط طرد بطول إجمالي (13,807) متر طولي، بالإضافة إلى تطوير محطة الفائض، ورفع كفاءتها لا ستعاب المزيد من تدفقات مياه الصرف الصحي في أحياء: (القصور -البساتين – البادية – العدامة – القزاز- مدينة العمال – العمامرة – الخليج – المزروعية – النزهة -الفاخرية – الروضة – بترومين- تهامة – النهضة).

أخبار قد تهمك “المياه الوطنية” تعلن اكتمال تنفيذ المرحلة الأولى لشبكات الصرف الصحي بضاحية الملك فهد بمدينة حائل 13 سبتمبر 2023 - 9:31 صباحًا “المياه الوطنية”.. الانتهاء من تنفيذ مشروع خطوط مياه رئيسية ضمن المرحلة الأولى من المخطط الاستراتيجي للمياه بمدينة الرياض بأكثر من 84 مليون ريال 6 سبتمبر 2023 - 11:42 صباحًا

وأوضجت الشركة أن المشروع الآخر الذي انتهت من تنفيذه تضمن مد خط ناقل بقطر (1,500) مم بطول يتجاوز (12) كيلومترًا، لنقل تدفقات مياه الصرف الصحي من المحطة الرئيسية بغرب الفيصلية بالدمام إلى محطة المعالجة الجديدة غرب طريق أبو حدرية، بتكلفة إجمالية بلغت (44,5) مليون ريال، بهدف إيصال تدفقات مياه الصرف الصحي إلى محطة المعالجة الجديدة غرب الدمام.

وأشارت أنها في محافظة الأحساء انتهت من تنفيذ مشروعين، أحدهما لاستكمال شبكات الصرف الصحي، وخطوط الطرد الخاصة بمحطة الضخ (SC6)، بتكلفة تجاوزت (7,2) ملايين ريال، مما أسهم في تشغيل المحطة لخدمة أحياء (مخطط الدوائر الحكومية، السلام 1 و2، وجزء من حي عين نجم) بعد ربطها بمنظومة الخدمات البيئية بالمحافظة، والاستغناء عن نظام النزح عبر الصهاريج المتنقلة.

ولفتت الشركة إلى أنها أيضًا انتهت من تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي، ومحطة الرفع بحي النايفية، ومناطق متفرقة بالأحساء بتكلفة بلغت (42) مليون ريال، مبينة أنه تم تشييّد محطة رفع بسعة (22,000) متر مكعب باليوم، وشبكات صرف صحي بأقطار مختلفة بأطوال تتجاوز (50) كيلومترًا طوليًا، وذلك لخدمة أحياء (النايفية، المهندسين، غرناطة)، حيث تم ربط غالبية العقارات بمنظومة الخدمات البيئية، والاستغناء عن نظام النزح عبر الصهاريج المتنقلة، وإزالة الأثر البيئي.

وأكدت الشركة مضيها قدمًا في تنفيذ مثل هذه المشاريع في مناطق المملكة المختلفة لتغطيتها بالشبكات المائية والبيئية، لتحقيق إستراتيجيتها، والارتقاء بجودة حياة السكان، داعية السكان الكرام في 22 حيًا بالدمام والأحساء التقديم بطلب الخدمة من خلال قنوات الشركة الرقمية، الإلكتروني (e.nwc.com.sa) أو تطبيقها الإلكتروني على الهواتف الذكية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المياه الوطنية المیاه الوطنیة الصرف الصحی ملیون ریال من تنفیذ

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، عن تحقيقها المركز الأول في تقييم أداء الشركات في مجال مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023، وذلك وفقاً للتقييم الذي أجرته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد المهندس علي عبد الرحمن الشرقاوي رئيس مجلس إدارة الشركة، أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً للجهود المبذولة لتحسين كفاءة شبكات الصرف الصحي وتطوير محطات المعالجة، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

موضحاً بأن سلامة وأمن المواطنين هي الأولوية القصوى للشركة، وأن الشركة تعمل جاهدة لتحقيق رؤية طموحة تتمثل في جعل أسيوط نموذجًا في مجال إدارة المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، وأنها ملتزمة بتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي وضعتها لتحقيق هذا الهدف، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل.

وأوضح الشرقاوى إن منهجية تقييم مأمونية تداول الصرف الصحي التي نتبعها هي بمثابة خارطة طريق تضمن لنا تحقيق أعلى مستويات الأداء في هذا المجال، من خلال هذه المنهجية نستطيع تحديد نقاط القوة والضعف واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، وبالتالي ضمان سلامة البيئة وصحة المجتمع.

وأكد على التزام الشركة بتنفيذ الخطط الطموحة التي أعلنت عنها سابقًا بنهاية 2027، والتي تهدف إلى تحقيق 100% من سلامة ومأمونية المياه في أسيوط.

موضحاً أن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هذا الهدف، من خلال تطبيق أحدث التقنيات والمعايير العالمية في مجال إدارة المياه والصرف الصحي، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل، وذلك لضمان حصول المواطنين على خدمة مياه آمنة ونظيفة. لتحقيق الامتثال للمعايير البيئية العالمية، نعتمد على منهجية تقييم المخاطر المبنية على مبادئ إدارة الجودة. هذه المنهجية تتضمن تحديد المخاطر المحتملة في دورة حياة تداول الصرف الصحي، ووضع إجراءات وقائية، وتقييم أداء هذه الإجراءات بشكل دوري. هذا النهج يضمن استدامة العمليات التشغيلية وتحسين الكفاءة.

مقالات مشابهة

  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »